شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة، وشركة نوفارتس مصر، لتحديث النظام المميكن للقساطر القلبية، وذلك في إطار خطة الوزارة للتعاون مع القطاع الخاص لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بالتعاون مع القطاع الخاص لتطوير المنظومة الصحية، وتعزيزا لاستراتيجية الوزارة نحو التحول الرقمي، وفقا لرؤية «مصر 2030» عن طريق تكوين قاعدة بيانات لخدمات مميكنة بالكامل لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمريض المصري، ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار.

وأضاف «عبد الغفار» إلى أن البروتوكول يهدف إلى تقديم الدعم اللازم لتحديث النظام المميكن للقساطر القلبية، ضمن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار «نظام القساطر المميكن» بواسطة شركة (Data Management Systems - DMS) في واحدة من خطوات رقمنة وميكنة القطاع الصحي في مصر.

وأشار«عبد الغفار» أن الوزير وجة بضرور تعظيم الاستفادة من قاعدة بيانات مرضى أمراض القلب بالمشروع القومي لقوائم الإنتظار، وذلك لسهولة حوكمة البيانات مما يساهم في تحسين الخرائط الصحية بمصر، مؤكدأ على أهمية متابعة المرضي بعد العمليات الجراحية عاماً والقسطرة القلبيه خاضةً لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لمرضي القلب بجميع محافظات الجمهورية.

ولفت «عبد الغفار» إلى أن الوزير أكد على أهمية الوقاية والتوعية والتثقيف الصحي لأمراض القلب والأمراض المزمنة، لافتاً إلى أهمية قاعدة بيانات المرضي المسجلة في المبادرات الصحية لجمع البيانات بانتظام وتحليلها وتقديم معلومات حول الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة.

وقال إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أكد أهمية تحديث وميكنة منظومة وحدات القساطر القلبية عن طريق تحسين البرامج المتاحة لدى مقدمي الخدمة، وكذلك إتاحة وسائل اتصال تكنولوجية حديثة من شأنها الربط بين وحدات القساطر، مما يساهم في تقديم أفضل الخدمات الطبية لمرضى القلب.

وبدوره، أشار الدكتور أحمد نصار، رئيس اللجنة العلمية لأمراض القلب بوزارة الصحة والسكان، إلى أن اللجنة تتبع الإرشادات الطبية العالمية لإجراء القسطرة القلبية، منوها إلى أن اللجنة بصدد ميكنة جميع القساطر القلبية، لخدمة مرضى القلب من خلال قاعدة البيانات الخاصة بالمرضى ومتابعة المرضى بعد إجراء القسطرة من خلال التكويد، وكذلك تقييم المراكز الطبية المقدمة للخدمة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور شريف أمين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«نوفارتس مصر» أن الشركة تسعى دائماً لبناء شراكات مستدامة مع وزارة الصحة والسكان، حيث سيساهم البروتوكول في تحقيق طفرة خدمية لمرضى القلب في مصر، وتقليل أعباء أمراض شرايين القلب على المرضى.

وقع البروتوكول من جانب الوزارة، الدكتور أحمد محمد مصطفى المنسق العام لمشروع إنهاء قوائم انتظار مرضي الجراحات والتدخلات الحرجة، ومن جانب الشركة، الدكتور محمد صبري الشيربيني مدير قطاع دعم الأسواق وتوفير الدواء بـ«نوفارتس مصر».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نوفارتس مصر وزارة الصحة وزير الصحة الصحة والسکان أفضل الخدمات عبد الغفار إلى أن

إقرأ أيضاً:

«طب بنها» توقع اتفاقية تعاون مع جامعتي شيان الطبية وشمال غرب الصين

وقع الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري، اتفاقية تعاون مع جامعة شيان الطبية وجامعة شمال غرب الصين، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها.

الانفتاح على جامعات العالم 

يأتي ذلك في إطار سياسة جامعة بنها نحو الانفتاح على جامعات العالم المرموقة بالتخصصات العلمية المختلفة لتعزيز ملف تدويل الجامعة، وتطبيقا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تتضمن أحد محاورها الأساسية المرجعية الدولية.

تبادل التعاون مع المجالات الأكاديمية

وقال الدكتور محمد الأشهب، إن الهدف من الاتفاقيتين هو التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل زيارات المتخصصين من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى إتاحة فرص التدريب لمنتسبي الجامعتين بالمؤسسات الطبية لكلا الجامعتين.

الجديد بالذكر أن جامعة بنها ضمن أعضاء تحالف جامعات طريق الحرير وعضو المكتب التنفيذي للتحالف منذ عام 2015، وتربطها مع العديد من الجامعات الصينية مذكرات تفاهم وعلاقات استراتيجية.

وتأسست جامعة شمال غرب الصين بمقاطعة شنشي عام 1902، وهي واحدة من أقدم الجامعات في الصين، وتشتهر بتميزها الأكاديمي وإنجازاتها البحثية، كما أن جامعة شيان الطبية، تأسست عام 1951 ولها أكثر من حرم جامعي والعديد من المستشفيات الجامعية التي تغطي كافة التخصصات الطبية.

مقالات مشابهة

  • تحويل المتغيبين من الفرق الطبية بمستشفى حميات نجع حمادى لتحقيق عاجل
  • إحالة المقصرين بمستشفى حميات نجع حمادي إلى التحقق لتغيبهم عن العمل
  • صحة أسيوط تحيل 9 أطباء و8 ممرضات للتحقيقات بمستشفيات القوصية ومنفلوط
  • صحة كفر الشيخ: استمرار خطة التأمين الطبي في عيد الفطر
  • «طب بنها» توقع اتفاقية تعاون مع جامعتي شيان الطبية وشمال غرب الصين
  • توقيع اتفاقيتي تعاون بين جامعات بنها وشيان الطبية وشمال غرب الصين
  • فريق طبى يجرى جولة تفقدية على الوحدات الصحية بمراكز قنا
  • في ثاني أيام عيد الفطر .. انتشار الفرق بمساجد وأمكن المتنزهات بمطروح
  • مرور مفاجئ على المستشفيات العامة والوحدات الصحية لمتابعة سير العمل بعيد الفطر في الفيوم
  • على مدار 9 سنوات.. بروتوكولات وقعتها وزارة الهجرة لتحقيق المكتسبات لأبناء مصر في الخارج