صرح عدنان منصور وزير خارجية لبنان الأسبق، اليوم الاثنين، أن قرار دولة الاحتلال الإسرائيلي بضرب مدينة بعلبك التي تبعد عن الحدود اللبنانية 100 كيلومتر وهذا تصعيد خطير.

وقال منصور، في مداخلة هاتفية لـ«القاهرة الإخبارية»، إن هذا القرار يعني توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة، ما يترتب عليه تداعيات سياسية على دولة الاحتلال الإسرائيلي، خاصة أن المقاومة اللبنانية لن تصمت، إذ قالت إنها ستواجه الفعل برد الفعل.

وأضاف عدنان منصور، بأن ما فعله الاحتلال الإسرائيلي اليوم هو بغرض توجيه رسالة للجميع، أنه لن يكتفي بقطاع غزة حتى وإن توقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن لبنان أمام مرحلة جديدة من التصعيد العسكري.

وتابع: «إسرائيل تريد أن تذهب بعيدًا في حربها لتشمل المناطق اللبنانية ككل، وعندما تضرب في بعلبك بإمكانها أنّ تضرب أي مكان، لكن هذا لا يعني أنّ يد إسرائيل مطلقة، بل أنها تواجه رد فعل، إذ ذُكر على لسان أمينها العام، الذي صرح أكثر من مرة، أن كل عمل عسكري سيُواجه بعمل عسكري مماثل له».

أفاد خالد حمادة الخبير العسكري والاستراتيجي، اليوم الاثنين، بأن الداخل اللبناني عرضة للهجمات الإسرائيلية، خاصة بعد ضرب مدينة بعلبك، ما يعني أن الحرب دخلت مرحلة جديدة.

يذكر أن، وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت، بأن صافرات الإنذار دوت في عدد كبير من مستوطنات الشمال على الحدود مع لبنان، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي المقابل، أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، أن مجاهديها استهدفوا قوة صهيونية من 4 جنود وأجهزوا عليهم من مسافة صفر في شرق خان يونس وتحديدًا بـ«عبسان الكبيرة».

وأوضحت المقاومة الفلسطينية، بأنها دمرت دبابة من طراز «ميركافا» تابعة للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة «الياسين 105» شرق خان يونس، بالإضافة إلى تفجير عبوة بقوة من 15 جنديا إسرائيليا بمنزل في «عبسان الكبيرة»، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

صافرات الإنذار تدوي في عدد كبير من مستوطنات الشمال على الحدود مع لبنان

إعلام لبناني: غارات إسرائيلية تستهدفت بلدة «حوش تل» شرق البلاد

سعر الذهب في لبنان السبت 24 فبراير 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي وزير الخارجية اللبناني اللاجئين الفلسطينيين اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب اخبار لبنان فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين المقاومة اللبنانية أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان عدد شهداء غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل بعلبك لبنان النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان أحداث لبنان أخبار لبنان اليوم قصف لبنان عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة وزير خارجية لبنان مجازر العدوان وزير خارجية لبنان الأسبق احداث لبنان مقاومة لبنان المقاومة في لبنان بعلبك بعلبك في لبنان وزير الخارجية اللبناني الأسبق

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إيران يتوعد بالرد على جرائم إسرائيل في لبنان

سرايا - توعد وزير الخارجية الإيراني إسرائيل، مؤكدا أن "جرائم الكيان الصهيوني في لبنان لن تمر دون رد".


مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إيران يتوعد بالرد على جرائم إسرائيل في لبنان
  • الفصائل: العدوان الإسرائيلي على الضاحية اللبنانية تصعيد خطير بدعمٍ أمريكي
  • وزير الدولة البريطانية الأسبق: الوضع في لبنان خطير والصراع يأخذ أبعادا جديدة
  • وزير خارجية لبنان الأسبق: نتنياهو يتهرب من السجن بإشعال الحروب
  • وزير الصحة خلال جولته التفقدية للمصابين في مستشفيات بعلبك: الاعتداء جريمة حرب
  • تقرير بريطاني: تصعيد إسرائيل مع حزب الله يهدف لتدفيعه ثمن القصف نيابة عن حماس
  • بلينكن: عمليات القصف بين حزب الله وإسرائيل أدت لنزوح العديد من السكان
  • سياسي بريطاني يحذر من تصعيد خطير بعد قرار البرلمان الأوروبي بشأن أوكرانيا
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: حزب الله يشعر بالملاحقة وسلسلة عملياتنا ضده ستتواصل
  • أمريكا «تحذر» من أي «تصعيد» بعد انفجارات لبنان