البوابة نيوز:
2024-06-16@12:35:02 GMT

وزير الري يتفقد ترعة بورسعيد بالقنطرة غرب

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

تفقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، ترعة بورسعيد بالقنطرة غرب، وذلك لمتابعة أعمال التطهير الجارية بالترعة والمآخذ.

وتابع الوزير  أعمال التطهير الجارية بترعة بورسعيد بالقنطرة غرب، والتي يجرى تطهيرها بصفة دورية للحفاظ على نوعية المياه، ضمن خطة وزارة الموارد المائية والري لتطهير الترع.

وشدد وزير الموارد المائية والري على الانتهاء من تطهير الترعة ومأخذ محطة رفع مياه عكرة القنطرة، ومتابعة اعمال التطهير و معدل المناسيب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الري محافظ بورسعيد ترعة الموارد المائية محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الطلب على الماء في عيد الأضحى يستنفر مكتب ONEE

زنقة 20 | متابعة

دعا المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء) مختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين إلى العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب، واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن، وذلك في إطار الحفاظ على الموارد المائية وضمان استمرارية تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب وتحضيرا لعيد الأضحى المبارك.

وأبرز المكتب، في بلاغ له، أنه “نظرا لموجة الحرارة التي تعرفها بلادنا خلال الفترة الصيفية والتي تتزامن مع عيد الأضحى المبارك، يعرف الطلب على الماء الشروب تزايدا مهما في ظل الظرفية الحالية المتسمة بانخفاض حاد في الموارد المائية بسبب ضعف التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف التي عرفتها بلادنا في الآونة الأخيرة”.

وأكد المصدر ذاته أن هذه الوضعية ساهمت في تراجع حقينة السدود وانخفاض مستوى الفرشات المائية بالمملكة، مما يفرض تعبئة جماعية من أجل ترشيد استعمال الماء الشروب.

من جهة أخرى، أشار المكتب إلى أنه “ومن أجل تفادي اختناق شبكات التطهير السائل بالنفايات الصلبة الناتجة عن عملية ذبح وتنظيف الأضاحي على صعيد المراكز التي يسهر فيها المكتب على تدبير خدمة التطهير السائل، فقد عمل المكتب على اقتناء وتوزيع الأكياس البلاستيكية المخصصة لجمع نفايات عيد الأضحى على المشتركين، لتشجيعهم على جمع المخلفات وتفادي رميها في شبكات التطهير”.

وذكر المكتب بأن فرقه تبقى رهن إشارة المواطنات والمواطنين، وهي “تعمل جاهدة من أجل تأمين التزويد بالماء الشروب وخدمة التطهير السائل في أحسن الظروف”.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الطلب على الماء في عيد الأضحى يستنفر مكتب ONEE
  • وزير الري: الاستمرار في رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة الوزارة خلال أجازة عيد الاضحى المبارك
  • وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم «جائزة جينيس للأرقام القياسية» لمحطة معالجة مياه الدلتا الجديدة
  • مديرية الري بالفيوم تواصل أعمال تطهير الترع والمجارى المائية
  • وزير الري يشارك باحتفالية تسليم جائزة "جينيس" لمحطة معالجة مياه الدلتا الجديدة
  • عاجل.. مصر تدخل موسوعة «جينيس» بـ4 أرقام قياسية في أكبر محطة معالجة مياه بالعالم
  • وزير الري يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات خلال العيد
  • تفعيل غرف الطوارئ.. توجيهات عاجلة من وزير الري بشأن الاستعداد لعيد الأضحى
  • وزير الري يتابع الاستعدادات والجاهزية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • وزير الري يتابع إستعدادات وجاهزية أجهزة الوزارة خلال "عيد الأضحى المبارك"