نعى الفنان صابر الرباعي، الموسيقار الكبير حلمي بكر قائلا: "لا يمكن أن أختصر علاقتي به في كلمة أو لقاء أو أغنية. بالنسبة لي، كان بمثابة أبي الروحي وأخًا أكبر، لا يجامل بيني وبينه، عيش وملح وضحك وقصص وتاريخ."

تعلمت من كلامه ومن ملاحظاته أشياء كثيرة

وأضاف "الرباعي"، خلال  مداخلة عبر برنامج  "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON: "حكالي أشياء كبيرة وعظيمة جدًا وتعلمت من كلامه ومن ملاحظاته أشياء كثيرة، حلمي بكر خسارة كبيرة، وعدم وجوده اليوم وهو بين أيدي الله عز وجل، ولكن العزاء الوحيد أغانيه وروحه المرحة والصادقة، واللحظات الممتعة التي استمتعنا بها من خلال ألحانه وبرامجه الإذاعية والتلفزيونية، ووجده كحكم.

"

وأكمل: "وجوده كفنان عاصر وعايش كل الأجيال بفنه وحضوره، وصداقته وإخوته، وبالحانه".

الحياة بسيطة

وعن أهم ما تعلمه من حلمي بكر، قال: "الحياة بسيطة هكذا قال لي. قال لي استمتع بوقتك، لا تحاول أن تترك الأشياء السلبية تطغى على حياتك، حاول تخطيها بأقصى سرعة، كل الأمور السلبية، وعيش يومك به قدر من السعادة. كان دائمًا مبتسمًا ويضحك، ويقول لي: حاول أن لا تتأثر بالعوامل الخارجية وعايش اللحظة والحياة والابتسامة."

وعن أول لقاء بينهما قال: "كان بالإذاعة إثبان  جلسة استماع وقت تقديمي ضمن أحد الفنانين الشباب للإعتماد. كان موجودًا وشط أساتذة كبار. قال لي: صوتك مش غريب عليا، سمعتك في الراديو وأنت تغني في لقاءات إذاعية مشتركة بين تونس ومصر، وكنت حينها أغني لعبد الوهاب وغيرهم. قال لي سمعتك، وكنت عايز أشوفك وسمعت صوتك قبل ما أشوفك."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان صابر الرباعي الموسيقار الكبير حلمي بكر الحياة بسيطة حلمی بکر قال لی

إقرأ أيضاً:

نهى نبيل: أعشق التليفزيون منذ طفولتي وكنت أقلد الإعلامية نيرفانا إدريس

تصدرت الشاعرة والإعلامية نهى نبيل التريند، وذلك بعد اعادتها الحديث عن  قصيدتها الشهيرة "هذاك المار من قدامي" أو كما اشتهرت وقتها بـ"قصيدة السكسوكة" والتي طرحتها منذ الطفولة.

نهى نبيل 

وقالت نهى نبيل فى تصريحات تليفزيونية إن هذه القصيدة اشتهرت شهرة واسعة وظلت تتردد على مدار عشرين سنة إلا أنها ظلت تبكي بسبب النقد الذي تعرضت له  ثلاث سنوات.

وأضافت: جلست ثلاثة أعوام أبكي من النقد والتعليقات".

نهى نبيل 

واستعادت نهى نبيل ذكرياتها مع الطفولة قائلة: "عارفة لما تكبرين مع بيت غايب فيه إحدى الأبوين كنت أنا وأخوتي وأمي كانت توصيني على أختي الصغرى، لعبتي كانت وأنا طفلة كبيرة مسجل وأقلد الإعلامية نيرفانا إدريس، وسهرة الخميس، والإهداءات، وكانت  نيرفانا إدريس تقدم كل يوم خميس إهداءات وكان حلمي يطلع صوتي أقول إهداء، فمن وأنا صغيرة عندي عشق للتليفزيون كنت فقط منتظرة الفرصة".

 وتحدثت نهى نبيل خلال اللقاء عن عدد من الأمور المثيرة للجدل في حياتها والتي تثير فضول المتابعين دائما وبينها علاقتها بابنتها حيث ظهرت ابنة نهى نبيل معها في البودكاست في أحد الفقرات، كما تحدثت نهى نبيل عن قصة كفاحها والخطوات التي اتبعتها لتصبح واحدة من أشهر المؤثرين في الكويت.

 

كما تحدثت عن بداية مشوارها ورحلتها مع الشعر حيث كان سبب شهرة نهى نبيل القصيدة التي تسببت في بكائها ٣ سنوات متواصلة وحكت عنها الفاشنيستا الشهيرة.

عمرها الحقيقي 

 وكشفت نهى نبيل عن عمرها الحقيقي مشيرة إلى أنها ابنة الـ٤٠ عاماً قائلة: "مرت بسرعة وقتها كنت أحس إن الطريق مغلق لكن الحين بعد أن مررت بكل ما مررت به أشوفها لحظات سعيدة".

نهى نبيل حياتها قبل الشهرة

وحكت نهى نبيل عن بدايتها قبل الشهرة قائلة: "ما كنت أعرف من أين أبدأ، اقتراحات كثيرة تسمعينها، أفتح كافيه، أعمل خط تجميل، بدون خبرة في المجال وبدون أي استعداد ، فتخبطت كثيرا في البداية، واختبرت نفسي في مشاريع كثيرة ودخلت في 4 أو 3 مشاريع ما نجحت، ما كنت مستعدة وما أعرف سبباً محدداً للفشل يا إما الفريق يا إما عدم الدراسة ما بعرف.. إلى أن اتجهت لعالم المكياج الشيء اللي أقدر أستفيد فيه من دراستي ومن تواجدي على السوشيال ميديا وغيره وغيره، فهذا كان أول قرار صائب".

مقالات مشابهة

  • أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم
  • أحمد حلمي يكشف دعم شوارع روتردام لفلسطين
  • أحمد حلمي يشارك في مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • أحمد حلمي يستقل عجلة كالشعب الهولندي في مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • موريس: على الممثل اللجوء للطب النفسي إذا أراد تقمص الشخصية
  • العربي الجديد: الربيع العربي خلق فوضى كبيرة في ليبيا
  • تامر عبدالمنعم ينعى وفاة والدة الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • المصري للشئون الخارجية: العلاقات العربية الصينية في مرحلة إيجابية
  • نهى نبيل: أعشق التليفزيون منذ طفولتي وكنت أقلد الإعلامية نيرفانا إدريس
  • صيغة جديدة للعالم.. ضياء حلمي يشرح إيجابيات العلاقات العربية الصينية