رأي اليوم:
2024-06-01@08:57:59 GMT

نصائح لإطالة عمر بطارية جهازك الخلوي

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

نصائح لإطالة عمر بطارية جهازك الخلوي

لندن-متابعات- يمكنك إطالة عمر بطارية هاتفك عن طريق إيقاف البحث عن شبكات Wi-Fi واتصالات Bluetooth، بالإضافة إلى إيقاف تشغيل الإشعارات غير الضرورية. وأكدت الهيئة أنه حتى في حال عدم استخدام الهاتف، فإن عددا كبيرا من التطبيقات الموجودة فيه تعمل في نظام “الخلفية” وتجمع المعلومات وتستهلك طاقة البطارية. حتى ورق الجدران الحي مع الرسوم المتحركة  تستهلك طاقة البطارية لأنها تستخدم موارد وحدة معالجة الرسومات.

في هذا الصدد، يوصي المتخصصون في مركز الاختبارات الرقمية في الهيئة بفصل الأذونات في قسمي “البحث عن شبكات Wi-Fi” ” و “البحث عن اتصالات Bluetooth” في الإعدادات. وأوضحوا أنه “هكذا سيتوقف الهاتف باستمرار عن البحث عن الإشارات الخارجية مما يخفف العبء الملقى عليه”. بالإضافة إلى ذلك، تتعقب تطبيقات وخدمات التحليلات باستمرار نشاط المستخدم وموقعه عبر شبكات Wi-Fi وشبكات الهاتف المحمول. ويمكن الحد من جمع البيانات عن طريق فصل خيار “إرسال البيانات من أجل التشخيص”. وحسب الخبراء، سيؤدي ذلك إلى تسريع الهاتف الذكي ومنع المطورين من إرسال بيانات النشاط إلى خوادمهم. ويجب عليك أيضا إيقاف تشغيل الإشعارات الفورية. وأكدت الهيئة أنه “نظرا لأن الشاشة هي العنصر الأكثر “شرَهاً” في سلسلة استهلاك الطاقة على الهاتف الذكي فإننا نوصي أيضا بالذهاب إلى”الإعدادات”- “قفل الشاشة” وفصل خيار “الاستيقاظ لإظهار الإشعارات”. والآن، عندما تتلقى إشعارا أو رسالة  لن تضيء شاشة الهاتف، مما يعني أنها ستوفر البطارية”. وبالتالي، فإن تعطيل بعض الخيارات على الهاتف الذكي يمكن أن يساعد في تحسين الأداء أو إطالة عمر البطارية أو رفع مستوى الأمان.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: البحث عن

إقرأ أيضاً:

 انقطاع خدمة الاتصال الخلوي في رفح

رفح - صفا

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، يوم الخميس، انقطاع خدمة الاتصال الخلوي التي تقدمها الى مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان مقتضب قالت فيه "نأسف للإعلان عن انقطاع خدمات الاتصال الخلوي في رفح، بسبب العدوان (الإسرائيلي) المستمر".

وأضافت: "طواقمنا تعمل جاهدة على إعادة الخدمات بأسرع وقت ممكن".

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، انقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت عدة مرات عن القطاع أو مناطق واسعة منه جراء القصف الإسرائيلي المكثف الذي يستهدف البنية التحتية لشبكة الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • بطء الهاتف ونفاد البطارية.. علامات تؤكد أن هاتفك مخترق
  • 6 أخطاء تؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف.. احذر تلف البطارية
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • السودان.. “رفض” محادثات السلام ينذر بخطر تدخل “خبيث” لإطالة أمد الحرب
  • السودان.. رفض محادثات السلام ينذر بخطر تدخل خبيث لإطالة أمد الحرب
  •  انقطاع خدمة الاتصال الخلوي في رفح
  • انقطاع خدمات الاتصال الخلوي في مدينة رفح
  • تطبيق يحمي النساء من الخطر أثناء ركوب سيارات النقل الذكي.. أنتِ في أمان
  • تنظيم الاتصالات تطلق خدمتي اختر نطاقك بالذكاء الاصطناعي ومحاكاة خرائط الهاتف
  • البحث العلمي والمناخ يناقشان ظاهرة تلوث الهواء في زليتن