قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، نقلا عن المحامي كريم عجوة، إنه بعد زيارته الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي المحتجز في زنازين عزل سجن عسقلان، اكتشف أن الاحتلال يحتجزه في عزل عسقلان منذ ثلاثة أسابيع في ظروف معيشية صعبة.

وقال الأسير الزبيدي للمحامي:  كنت قبل ذلك في عزلي "ريمون" و"ريمونيم" الأوضاع والظروف الحياتية والمعيشية صعبة ومعقدة في زنازين الاحتجاز الثلاثة .

 

هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية

 وتابع الأسير: لا يوجد أي شيء بغرفة العزل، التقييدات ما زالت مفروضة علي، ولا يسمح لي بالخروج للفورة، والطعام الذي يقدم لي قليل جداً ونوعيته سيئة، ولا أملك سوى الملابس التي أرتديها، ويتم تفتيش زنزانتي يومياً علماً انها فارغة من كل شيء، وخلال ذلك يتم تقييد يدي للخلف، وكذلك الأمر عند الخروج لزيارة المحامي، وأن على هذه الوضعية منذ أشهر.

وفي سياق متصل، اعتقلت القوات الإسرائيلية، اليوم الخميس، 37 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أربع نساء.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم، أن "عمليات الاعتقال توزعت على محافظات رام الله وبيت لحم ونابلس وطوباس وجنين والخليل وطولكرم"، مشيرة إلى أن الاعتقالات رافقتها حملة تمشيط وتفتيش وعمليات تخريب واسعة.

وتقول هيئة شئون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، إن "حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، تأتي في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر، إذ استهدفت كل الفئات من الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى، بشكل غير مسبوق".

وأشارت المنظمتان، في بيان امس الأربعاء، إلى اعتقال نحو 7450 مواطنا من الضفة، منذ بدء "العدوان" على قطاع غزة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 7490 مواطنا من الضفة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير، اليوم الخميس، أن الاحتلال يواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، ترافقها اعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى تنفيذ عمليات تخريب وتدمير بمنازل المواطنين، ومصادرة الأموال والأجهزة المحمولة.

وأشار الهيئة إلى أن حصيلة الاعتقالات تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة شؤون الأسرى الأسير زكريا الزبيدي العزل سجن عسقلان الأسرى والمحررین هیئة شؤون الأسرى

إقرأ أيضاً:

شؤون الأسرى الفلسطينية تكشف حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر في غزة

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 22 فلسطينيا بالضفة الغربية لترتفع الحصيلة إلى أكثر من 9125 منذ 7 أكتوبر في غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد.
 

الأرصاد تكشف تحولا في الطقس الـ 48 ساعة المقبلة أستاذ صحة عامة: التعرض لأشعة الشمس هذه الأيام خطر أعمال استخباراتية ونوعية

قال طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن مجزرة النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم، هو عملية عسكرية شاملة وليست مجرد اقتحامات.

وأضاف "فهمي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء السبت، إن هذه العملية شارك فيها جهاز الشاباك والأمن الداخلي والوحدة الأمريكية الداخلية للدخول في مناطق مكتظة بالسكان.

وتابع "هذه ليست عملية شكلية ولكنها عملية عسكرية شاملة شاركت فيها قوات بحرية وبرية وجوية لمخيم مكتظ بالسكان ستفتح الباب لاقتحامات أخرى في منطقة النصيرات وخان يونس خلال الساعات المقبلة، إسرائيل لديها معلومات ومحاولة لتسويق الرواية الإسرائيلية فلا اعتقد أنها ستقبل بوقف عملياتها العسكرية الآن".

مقالات مشابهة

  • أجساد نحيلة وآثار تعذيب.. انتهاكات واسعة ضد الأسرى في سجون الاحتلال (شاهد)
  • منها الإجبار على العواء لنيل الطعام.. جرائم الاحتلال ضد الأسرى توحد مظاهرات الضفة
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9170 فلسطينياً خلال 8 أشهر
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية : الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9155 فلسطينياً خلال ثمانية أشهر
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 9125 فلسطينيًا خلال ثمانية أشهر
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37084 شهيداً و84494 جريحاً
  • شؤون الأسرى الفلسطينية تكشف حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر في غزة
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: اعتقال 9125 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9125 منذ السابع من أكتوبر الماضي