تفضل بعض السيدات المرضعات الصيام وعدم الافطار في شهر رمضان خاصة عند إتمام أطفالهن الشهور الاولى من العمر، ولكن يجب اتخاذ هذه الخطوة تحت إشراف الطبيب.

من إتمام السادس.. أكلة غير متوقعة تمنع الأنيميا عند الرضع رغم فوائده .. الزبادي مضر عند تناوله بهذه الطريقة | تحذير نصائح للمرضعات عند صيام رمضان

وفقا لموقع اكسبرس البريطاني، يوجد بعض النصائح التي يجب أن تتبعها المرضعات عند الصيام منها:

- شرب الكثير عند الإفطار، ولكن ليس كثيرًا بحيث لا يكون لديك مساحة للطعام، فالحصول على ما يكفي من السعرات الحرارية مهم أيضًا.

- لا تفوت وجبة السحور لأن جسمك سيحتاج إلى تخزين أكبر عدد ممكن من العناصر الغذائية - اضبط المنبه إذا لزم الأمر.

- بما أن هناك بعض الأدلة على أن الصيام يمكن أن يؤثر على مستويات بعض العناصر الغذائية في حليب الثدي (الزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم)، فمن المهم تناول الطعام بشكل جيد، وربما تناول مكملات الفيتامينات للأمهات المرضعات.

- حافظ على برودة جسمك واسترح قدر المستطاع خلال النهار. قد تجدين أنه من المفيد أن تأخذي قيلولة عندما يفعلها طفلك.

- إذا بدأت تلاحظ علامات الجفاف (الصداع، أو الشعور بالعطش، أو الشعور بالدوار أو الإغماء)، فافطر بشرب الماء، ومن الأفضل إضافة بعض السكر والملح، لترطيب جسمك بسرعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرضعات وجبة السحور علامات الجفاف صيام رمضان الصيام الانيميا

إقرأ أيضاً:

وساطة إماراتية جديدة تنجح في إتمام عملية تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية عن نجاح جهود الوساطة التي تقوم بها دولة الإمارات في إتمام عملية تبادل أسرى حرب جديدة بين جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا للإفراج عن 150 أسيراً.
وأفادت الوزارة بأن هذه الوساطة – وهي الرابعة منذ مطلع العام الجاري التي تنجح دولة الإمارات في تحقيقها – جاءت نتيجة تسخير الدولة علاقاتها المتميزة لدى الجانبين للوصول إلى هذا الاتفاق.
وتقدمت وزارة الخارجية بالشكر إلى حكومتي كل من روسيا الاتحادية وأوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للوساطة الإماراتية وإنجاح عملية تبادل الأسرى.
وأكدت على تواصل مساعي دولة الإمارات في دعم كافة الجهود التي تعمل على إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، منوهة إلى أهمية اللجوء إلى الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد، والتخفيف من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة.
تجدر الإشارة إلى أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام الجاري في اتمام ثلاث عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في ديسمبر 2022 في تبادل مسجونَين اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.وام


مقالات مشابهة

  • فضل العشر الأوائل من ذي الحجة.. متى يبدأ الصيام؟
  • أمن القاهرة يعثر على أسلحة متنوعة في منزل أحد العناصر الإجرامية
  • عُثِر فيه على باروكة ودعوة لحفلة عيد ميلاد.. كيف يكشف جدار قديم جانبًا خفيًا من تاريخ الرومان
  • الأمن العام يلاحق العناصر الإجرامية في دمياط
  • كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على جسمك؟
  • جدل حول إتمام صفقة الأسرى الإسرائيليين
  • لصحة جسمك.. 7 فوائد مدهشة من شرب نقيع اليانسون
  • ما فضل صيام يوم عرفة وماهي اعماله.. 10 نصائح للاستعداد لوقفة عرفات
  • قولولوا الحقيقة
  • وساطة إماراتية جديدة تنجح في إتمام عملية تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا