أبوظبي:«الخليج»

أطلقت «بيورهيلث»، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، برنامج «مسيرة المرأة الإماراتية»، وهي مبادرة مخصصة لتمكين المرأة الإماراتية في رحلتها نحو تحقيق النمو الشخصي والمهني في مختلف القطاعات والمجالات.

ويأتي إطلاق المبادرة في أعقاب قمة «إماراتيات ملهمات» التي نظمتها «بيورهيلث» تحت رعاية كريمة من سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، والتي احتفت بإنجازات الإماراتيات الرائدات وأكدت أهمية المساهمة في رعاية الجيل القادم من القيادات النسائية.

وتم إطلاق برنامج «مسيرة المرأة الإماراتية» بهدف رئيسي يتمثل في تمكين المرأة الإماراتية وتعزيز دورها في مختلف القطاعات، بما يتماشى مع التزام «بيورهيلث» بالمساهمة الفعالة في أجندة التوطين في دولة الإمارات وستوفر المرحلة الأولية من برنامج «مسيرة المرأة الإماراتية» الفرصة ل 28 امرأة إماراتية العمل جنباً إلى جنب مع قيادات نسائية لمساعدتهن على تحقيق أهدافهن، والمساهمة في مسيرة النمو الاقتصادي والاجتماعي في دولة الإمارات.

وستحصل كل مشارِكة على التوجيه والإرشاد طوال البرنامج ومع اختتام البرنامج، ستتاح للمشاركات فرصة الالتحاق بالبرنامج بصفتهن موجهات، ليساهمن بشكل فعال في كتابة قصص نجاح مستقبلية وإلهام مزيد من النساء الإماراتيات.

وقالت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام: «بفضل دعم ورعاية القيادة الرشيدة ورؤية وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، قطعنا شوطاً طويلاً في تمكين المرأة في دولة الإمارات، وإنه ليسعدنا أن نثمن جهود «بيورهيلث» في تمكين المرأة الإماراتية وتعزيز دورها في المجتمع، والتي أثمرت عن إطلاق برنامج مسيرة المرأة الإماراتية».

وقالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيورهيلث»: «إن تطوير إمكانات المرأة الإماراتية ليس مجرد التزام لمجموعة «بيورهيلث»، وإنما ضرورة استراتيجية تؤكد حرصنا على تحفيز عجلة التقدّم والازدهار في دولة الإمارات ويعكس إطلاق برنامج مسيرة المرأة الإماراتية إيماننا الراسخ بتأثير المرأة الإماراتية داخل المجتمع الإماراتي في مختلف المجالات. كما نتوجه بجزيل الشكر للاتحاد النسائي العام على الدعم المستمر والرعاية الكريمة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بيورهيلث المرأة الإماراتية مسیرة المرأة الإماراتیة فی دولة الإمارات النسائی العام

إقرأ أيضاً:

«الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»


دبي (وام)
أعلنت الهيئة العامة للرياضة إطلاق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية» بهدف تحقيق زيادة بنسبة 25% في عدد الفعاليات الرياضية الدولية والوطنية التي تقام في دولة الإمارات وتعزيز الرياضة المجتمعية.

أخبار ذات صلة جاني: جامعة السوربون لم تمثل «صالات الإمارات» في شانغهاي غانم الهاجري: إنجاز العين يُخلد في تاريخ رياضة الإمارات

ويسهم هذا المشروع في تشجيع القطاع الخاص على رعاية الفعاليات الرياضية في الدولة، وذلك في ضوء رؤية نحن الإمارات 2031 ليكون المجتمع الإماراتي حاضنا وممكنا للجميع على الصعيد الرياضي بما يساهم في جعله المجتمع الأكثر ازدهاراً عالمياً.
وقال غانم بن مبارك الهاجري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة: «يهدف المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية» إلى زيادة نسبة إقامة الفعاليات الرياضية في الدولة من خلال إبراز الخدمات والمنشآت الرياضية المتقدمة والمزايا التي تساهم في تنفيذ الفعاليات الرياضية وفقاً لأفضل المعايير العالمية، وذلك بفضل البنية التحتية المتطورة، وحداثة المرافق الرياضية، والتي جعلت الدولة محطة رئيسية للعديد من البطولات والأحداث الرياضية الكبرى مما يعزز تنمية الحراك الرياضي في الدولة، ويعمل على تحقيق المستهدف الوطني بزيادة مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لتصل إلى 0.5% في عام 2031».
من جانبه، قال الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة: «تولي الهيئة اهتماماً كبيراً بمشروع الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية انطلاقاً من حرصها على وضع خطط طويلة الأمد بالتعاون مع الشركاء لزيادة الفعاليات الرياضية في الدولة».
وأضاف أن ذلك يتحقق من خلال تعزيز البنية التحتية الرياضية من منشآت ومقرات ومجمعات رياضية لترسيخ حضور دولة الإمارات على الخارطة الرياضية العالمية، مشيرا «إلى أن المشروع يسهم في تشجيع القطاع الخاص على رعاية الفعاليات الرياضية، تماشياً مع التوجهات الحكومية كونه نظرا لدوره المهم في دعم توجهات وممكنات الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 ومستهدفات رؤية نحن الإمارات 2031 عبر زيادة عدد الفعاليات الرياضية الدولية والوطنية في الدولة».

مقالات مشابهة

  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • «الاتحاد النسائي العام» يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • المندوب الدائم للإمارات لدى «آيرينا»: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ
  • المندوب الدائم للدولة لدى “آيرينا”: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ
  • الجزيرة ومليحة يمثلان الأندية الإماراتية في البطولة العربية لكرة اليد بالكويت
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تطلق برنامج التوعية لعام 2024
  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»