دبي: «الخليج»

استقبلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وفداً تايلاندياً رفيع المستوى من مكتب الهجرة التايلاندي، للاطلاع على أفضل الممارسات والمعايير المطبقة، وذلك في إطار زيارة رسمية إلى منفذ حتا البري، وذلك كأول جهة تزور المنفذ بعد حصوله على نظام النجوم العالمي، ما يجعله المنفذ البري الأول في الدولة الذي يتمتع بهذا التميز العالمي.

استقبل الوفد التايلاندي بحفاوة وترحاب شديدين من قبل إدارة المنفذ، حيث تم تنظيم جولة مفصلة للوفد للاطلاع على أفضل الممارسات والتقنيات المتبعة في منفذ حتا البري، كما تم خلال الجولة تقديم العديد من العروض والشروحات التوضيحية والتفصيلية حول كيفية تطبيق أحدث التقنيات والممارسات في إدارة المنافذ الحدودية.

وأكّد الفريق محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب أهمية هذه الزيارة وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة.

بدوره أعرب اللواء تاتشاي بيتانيلابوت مساعد المفوض العام للشرطة الملكية التايلاندية عن شكره وتقديره للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ولإدارة منفذ حتا على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

وضم الوفد الزائر عدداً من القيادات والشخصيات الرسمية التايلاندية، بمن فيهم اللوتنانت كولونيل سوكارن نيمشاريون مفتش شعبة التحقيق والهجرة التايلندية، وتياربان ديتشكاشون مفتش فرعي لشعبة التحقيق والهجرة، فوريبونج برومسري قائد الفرقة في قسم التحقيق وقمع الجريمة، يرافقه من القسم كل من سيتيساك باياككول، وناتشانون كيتسانتيا، ووتيبونج تيبابال.

وتجول الوفد في مرافق معبر حتا، وتعرف إلى أفضل الممارسات التي تتبعها إدارة المعبر وكوادره البشرية في استقبال المسافرين القادمين والمغادرين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تايلاند

إقرأ أيضاً:

“تنمية وإعمار اليمن” يضع حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري  

تحسينًا للبنية التحتية لقطاع النقل في اليمن، وضع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اليوم حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت؛ لرفع كفاءة المنفذ وطاقته الاستيعابية من العابرين والمسافرين والحركة التجارية.

ويأتي المشروع انطلاقًا من العلاقة الأخوية المتينة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية، وتعزيزًا للحركة الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الصحة يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”

وتشمل أعمال مشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة إنشاء مبان جديدة، وإعادة تأهيل المباني القائمة، واستكمال أعمال الطرق والساحات والموقع العام، وتنفيذ طبقات الطرق والأرصفة والساحات والأسوار والبوابات الأمنية، وتوفير اللوحات الإرشادية والمرورية وأنظمة المراقبة الأمنية، وتعزيز مصادر المياه والطاقة في المنفذ.

يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم أكثر من 229 مشروعًا ومبادرة تنموية خدمة للأشقاء اليمنيين في 8 قطاعات أساسية وحيوية، هي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، والبرامج التنموية.

مقالات مشابهة

  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة
  • منفذ جديدة عرعر يستقبل 20 ألفا من حجاج البر العراقيين
  • تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»
  • البرنامج السعودي لتنمية اليمن يضع حجر الأساس لتطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري
  • الشرقية.. استعدادات لاستقبال حجاج عمان عبر منفذ الربع الخالي
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يضع حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري
  • «إعمار اليمن» يضع حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري
  • “إعمار اليمن” يضع حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري
  • “تنمية وإعمار اليمن” يضع حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري  
  • «المياه» تستقبل وفدا من الباحثين للتعرف على مراحل التنقية