المكتب الإعلامي الحكومي: على العالم الخروج من مربع الصمت وممارسة دور عملي لوقف الحرب والمجازر

حمل مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة المجتمع الدولي مسؤولية جريمة مجمع الشفاء التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام من خلال محاصرة واقتحام المباني والطواقم الطبية والمرضى بداخله.

وبين المكتب أنه يحمل الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الجريمة المنظمة ضد مجمع الشفاء الطبي التي يرتكبها جيش الاحتلال بـ"وحشية".

اقرأ أيضاً : 168 يوما من الإجرام على مرأى العالم.. غزة تواجه كل أشكال الإبادة

وقال إن جيش الاحتلال يهدد بقصف وتدمير مباني مجمع الشفاء الطبي فوق رؤوس الطواقم الطبية ومن بداخله، مطالبا دول العالم بإدانة جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بكل وحشية، والخروج من مربع الصمت وممارسة دور عملي لوقف الحرب والمجازر المتواصلة بأشكال مختلفة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ168، وسط كارثة إنسانية غير مسبوقة، جراء حرب الإبادة وسلاح التجويع الذي يستخدمه الاحتلال ضد المدنيين خاصة في شمال القطاع، إذ راح ضحية سوء التغذية والتجويع أكثر من 27 فلسطينيا معظمهم من الأطفال، وفقا للأرقام الرسمية.

وأرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت إلى بعد غد الاثنين على مشروع قرار قدمته 7 من الدول غير دائمة العضوية، يدعو لوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان.

وجاء تأجيل التصويت على مشروع القرار جاء بعد انخراط واشنطن في المفاوضات بشأنه.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الحرب في غزة قطاع غزة الاحتلال مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه

حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار وباء جديد ناتج عن مرض «X»، الأمر الذي أثار حالة من التساؤلات حول مدى خطورته، مما يجعل مسألة تفشيه مسألة وقت، الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية، إلى إطلاق عدد من النصائح للتعامل مع ذلك الخطر المرتقب والذي بات يشكل قلقًا عالميًا ويمكن تناوله في التقرير التالي.

4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذير الصحة العالمية منه

توجد العديد من النصائح التي وجب اتباعها للتعامل مع ذلك الخطر المرتقب، والذي أشارت إليه منظمة الصحة العالمية، ليشير خبراء الصحة العالمية إلى أن أجراس الخطر تنذر عن خطر وشيك لظهور وباء جديد، ربما يكون ناتجا عن مرض X غير المعروف حتى الآن.

وأشارت التقارير الأخيرة التي توصلت إليها الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية إلى ضرورة التعامل بكفاءة مع كافة الأوبئة التي نواجهها مستقبلًا، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى منها:

 الاستعداد والتكاتف لمواجهة هذا التهديد العالمي.  تعزيز أنظمة الرعاية الصحية والوقائية. اتباع الإجراءت الاحترازية للحد من انتشار أي وباء جديد.  وجب على الخدمات الصحية أن تكون مجهزة تمامًا للتعامل مع تلك الحالة.

معلومات عن وباء x

يمكن الإشارة إلى أن وباء x هو عامل ممرض غير معروف، من الممكن أن يتسبب في وباء عالمي خطير، فهو ليس مرضًا بل هو مجرد مفهوم أو مصطلح يستخدم في إطار البحث المستمر لتحديد الأوبئة المحتملة في المستقبل والاستجابة لها.

وقالت الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة جيني هاريس، إن مصطلح «x» يلجأ إليه العلماء بسبب عدم معرفتهم العامل الذي سيسبب جائحة، ما يدعو إلى الحاجة للتأهب واليقظة المستمرة من أجل التعامل في تلك الحالة المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه
  • مجزرة النصيرات وترميم ذاكرتنا وتاريخنا
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة
  • الرئيس الفلسطيني: الحكومة جاهزة لاستلام إدارة قطاع غزة فور انتهاء العدوان
  • التصويت على قانون التجنيد اليوم يهدد بتفكيك حكومة نتنياهو
  • بعد مجزرة النصيرات.. إدانات عربية ومطالبات بمحاسبة الاحتلال
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال خطّط مسبقًا لارتكاب مجزرة النصيرات
  • باقري كني: على حكومات الدول العمل على وقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة