كشفت وسائل إعلام عبرية، عن تفاصيل حديث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال اجتماعه مع مجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة فيما يتعلق بالعملية العسكرية المرتقبة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبحسب ما أوردته القناة الـ13 العبرية، قال بلينكن إن "حركة حماس ستبقى موجودة، حتى لو قام الجيش الإسرائيلي بعملية عسكرية في مدينة رفح".



يشار إلى أن بلينكن التقى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قبل مشاركته في اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي، وحذر قادة الاحتلال من مخاطر الهجوم على رفح، وغياب خطة لما بعد الحرب على غزة.

وشدد بلينكن على أن "أمريكا تشارك إسرائيل هدفها المتمثل في تصفية حركة حماس، ولكن عملية رفح ليست الطريقة المناسبة لتحقيق ذلك".



وتابع قائلا: "اجتياح رفح يخاطر بقتل المزيد من المدنيين، ويخاطر بإحداث قدر أكبر من الفوضى في إيصال المساعدات الإنسانية، كما أن الخطوة تخاطر بعزل إسرائيل بشكل أكبر حول العالم، وتعرّض أمنها ومكانتها للخطر على المدى الطويل".

وأبلغ نتنياهو وشريكه بمجلس الحرب بيني غانتس، الجمعة، وزير الخارجية الأمريكي بلينكن بموقفهما الموحد بشأن تنفيذ عملية عسكرية برية في رفح.

وقال نتنياهو؛ إننا "سنقوم بالعملية العسكرية في رفح مع أو دون دعم واشنطن"، مثمنا في الوقت ذاته دعم واشنطن لتل أبيب لأكثر من خمسة أشهر، في حربها ضد حركة حماس.

وفي موقف مماثل، أبلغ غانتس بلينكن بضرورة تنفيذ العملية العسكرية في رفح، قائلا: "إكمال مهمة إسرائيل في غزة، بما في ذلك برفح، أمر حتمي".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بلينكن الاحتلال رفح حماس حماس الاحتلال رفح بلينكن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بايدن: لم أفقد الأمل في تحقيق وقف إطلاق النار

بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية أمريكا: ندفع "تل أبيب" للمفاوضات ونضغط للإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه ناقش خلال اجتماعات مجموعة السبع في إيطاليا مسألة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، معبراً عن عدم فقدانه الأمل في تحقيق هذا الهدف.

في سياق متصل، نقلت صحيفة "أكسيوس" عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ضغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: نمر بيوم صعب مع هجوم غير مسبوق لحزب الله والشمال يحترق

وأوضح المسؤولون أن إدارة بايدن قلقة من احتمال انهيار السلطة الفلسطينية إذا لم تُحول هذه العائدات.

كما أفاد المسؤولون بأن بلينكن أبلغ نتنياهو أن قضية عائدات الضرائب مهمة بالنسبة لواشنطن ويجب إيجاد حل لها بشكل عاجل.

اقرأ أيضاً : حماس تكشف تعديلاتها على مقترح وقف إطلاق النار

وأكدت الخارجية الأمريكية أنها تدفع "الإسرائيليين" بنفس الطريقة التي تدفع بها قطر ومصر حماس لإجراء المفاوضات بحسن نية.

مقالات مشابهة

  • محللون: حديث إسرائيل عن انتهاء عملية رفح خلال أسبوعين اعتراف صريح بالفشل
  • ديفيد هيرست: بلينكن يجر الولايات المتحدة إلى أعماق المستنقع الإسرائيلي
  • حماس: الاحتلال قتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على رفح
  • رئيس حزب إسرائيلي: من المستحيل تحرير المحتجزين وتدمير حماس في الوقت ذاته
  • الإذاعة الإسرائيلية: على نتنياهو اتخاذ قرار واضح بشأن الحرب مع حزب الله
  • نتنياهو أمام مفترق طرق يحدد موقف حماس نهايته!
  • غزة.. حديث أمريكي عن عائق أمام وقف إطلاق النار
  • غانتس يكشف دور نتنياهو في عرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • بايدن: لم أفقد الأمل في تحقيق وقف إطلاق النار
  • خطط نتنياهو وحسابات بلينكن.. لماذا ترفض إسرائيل إعلان موقفها من صفقة بايدن؟