حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مقابلة مع صحيفة إسرائيلية نشرت الاثنين من أن إسرائيل تفقد "الكثير من التأييد" بسبب حربها في غزة، ودعاها إلى "إنهائها".

جاءت تصريحات ترامب المرشح الجمهوري لمنافسة الرئيس جو بايدن في انتخابات نوفمبر، في اليوم الذي امتنعت فيه واشنطن عن التصويت في مجلس الأمن الدولي على قرار دعا إلى وقف "فوري" لإطلاق النار في غزة.

وقال ترامب وفقا لما نشرته صحيفة "إسرائيل هايوم"، "عليكم أن تنجزوا الحرب. أن تنهوها. يجب أن تنتهوا منها".

وأضاف: "أقول إن على إسرائيل أن تكون حذرة للغاية لأنكم تخسرون تأييد قسم كبير من العالم، تخسرون الكثير من التأييد. يجب إنهاء الحرب وإنجاز المهمة".

وعندما سُئل عن كيف كان سيكون رده على هجوم حماس، قال ترامب للصحيفة "كنت سأرد بالطريقة نفسها التي ردت بها إسرائيل إلى حد كبير"، لكنه أعرب عن قلقه بشأن الانطباع أو الصورة العامة التي تخلفها الحرب التي حولت فيها الضربات الإسرائيلية قطاع غزة في معظمه إلى أنقاض.

وفي وقت سابق من الاثنين، أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أول مطلب له لوقف إطلاق النار في غزة، حيث أثارت الولايات المتحدة غضب إسرائيل بامتناعها عن التصويت. وردت إسرائيل بإلغاء زيارة وفد رفيع المستوى لواشنطن في أقوى اشتباك علني بين الحليفين منذ بدء الحرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب أمريكا اسرائيل فلسطين قطاع غزة أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم اخبار فلسطين اخبار فلسطين الان اخبار فلسطين اليوم

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإسرائيلي يتحدث عن أهمية التطبيع مع السعودية

قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 ، إن التطبيع مع السعودية يمكن أن يحدث تغييرا هائلا ، معربا عن أمله في دراسة الأمر بجدية.

وأضاف هرتسوغ ، في كلمته بمؤتمر المعهد الإسرائيلي للديمقراطية حول الاقتصاد والمجتمع: "قبل يومين، التقيت مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، واستمعت منه إلى ما تم الإعلان عنه رسميًا، وهو أن هناك خيارا للتطبيع مع المملكة العربية السعودية".

وأضاف أن "هذه الخطوة يمكن أن تحدث تغييرا هائلا لقواعد اللعبة، ما يشكل انتصارا على إمبراطورية الشر"، وفق تعبيره.

وأعرب عن أمله في "أن يتم دراسة هذا الاحتمال بجدية، حيث سعت إمبراطورية الشر في 7 أكتوبر (تشرين الأول الماضي) إلى تدمير فرصة التطبيع"، على حد زعمه.

وفي 18 يناير/ كانون الثاني الماضي، قال هرتسوغ خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، إن "تطبيع العلاقات مع السعودية هو مفتاح الخروج من الحرب".

وقبل أن تشن إسرائيل الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول تزايد حديث مسؤولين إسرائيليين عن قرب تطبيع العلاقات مع السعودية، لكن الرياض أكدت في أكثر من مناسبة أن ذلك لن يحدث إلا بعد التوصل إلى حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

في السياق، زعم هرتسوغ في كلمته الثلاثاء، أن "نضال إسرائيل ليس مجرد قتال ضد حماس ، بل هو معركة أوسع واستراتيجية وعالمية وتاريخية، وعلينا أن نفعل كل شيء للاندماج في الرؤية الكبرى للتطبيع".

وأشار إلى أن "إحدى أهم المزايا النسبية لدينا هي حقيقة أن إسرائيل وقطاع الأعمال لدينا لديهما اتصالات وجسور قوية في جميع أنحاء العالم".

وادعى أن "إيران ووكلاءها، إلى جانب مختلف المروجين للمقاطعة، يحاولون بكل الطرق الإضرار بهذه الروابط من خلال حملة دولية عدوانية ساخرة ضدنا".

وزعم أن "ذلك تجلى في التصريح الفاضح الذي أدلى به المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، والذي يجب على العالم أجمع أن يرفضه ويدينه بشكل لا لبس فيه".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استقالة مسؤول كبير في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي بسبب فشل الحرب على غزة
  • تفاعل كبير مع فيديو أسر مجندات إسرائيليات وحماس تؤكد التلاعب فيه
  • محمد الغباري لـ"الشاهد": مصر فرضت إرادتها على إسرائيل في حرب أكتوبر
  • 3 مخاوف رئيسية.. ماذا يخشي ناخبون أميركيون بـ7 ولايات متأرجحة؟
  • 3 مخاوف رئيسية.. ماذا يخشي الناخب الأميركي بـ7 ولايات متأرجحة؟
  • ماذا قال الرئيس علي ناصر محمد عن الوحدة والأمر الذي تحتاجه اليمن في الوقت الحالي؟
  • الرئيس الإسرائيلي يتحدث عن أهمية التطبيع مع السعودية
  • عضو بالمصري للدراسات: مصر تعاملت بحكمة شديدة مع أحداث غزة (فيديو)
  • إسرائيل هاجمت المستشفى وحاصرت المخيم.. ماذا حدث في جنين ليلا؟
  • اللجنة الخماسية تحذّر من تعطيل انتخاب الرئيس وتوسعة إسرائيل للحرب