خطوة حكومية جديدة أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، بالتوصل إلى اتفاق مع التجار والمصنعين على خفض أسعار السلع بنسب تتراوح ما بين 15 و20% في الأسواق خلال 48 ساعة، على أن يستمر الانخفاض التدريجي حتى تصل النسبة إلى 30% بعد عيد الفطر، مستندة إلى انخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه، والإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ.

بعد قرار الحكومة الأخير.. برلمانية: تعيين 150 ألف معلم يسهم في سد العجز الحكومة: تخصيص 125 فدان للموانئ البرية والجافة بشق الثعبان قرار عاجل من الحكومة بعودة تصدير البصل.. هل ترتفع الأسعار من جديد؟ الحكومة: خطة الدولة تستهدف معدل نمو 4.2% للعام المالي المقبل الحكومة: الالتزام بتعيين 150 ألف معلم.. وتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص بمجال التعليم الحكومة تناقش الاستعدادات لعيد الفطر وضبط الأسعار وتوفير السلع للمواطنين خطوة حكومية جديدة

كلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي فرق عمل بالوزارات والأجهزة الرقابية بالنزول للأسواق والتأكد من خفض أسعار السلع.


وترأس مدبولي، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات المهمة.
 

مبادرة خفض الأسعار

وانتقل رئيس الوزراء للحديث عن الشأن المحلي، مشيرا في هذا الصدد إلى اللقاء الذي عقده مؤخرا مع كبار مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية بمقر مجلس الوزراء؛ بهدف الإعلان عن مبادرة لخفض الأسعار، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وقال: أكدتُ خلال اللقاء أن الدولة تساند القطاع الخاص والسلاسل التجارية، مع إيمان واقتناع كامل بآليات السوق الحر، إلا أنه يجب اتخاذ إجراءات حقيقية في انخفاض واقعي لأسعار السلع الغذائية والأساسية.

خطوة حكومية جديدة لضمان خفض أسعار السلع

وفي هذا الإطار، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم التوافق على متابعة حركة السوق وتحقيق انخفاض للأسعار بما يتراوح بين 15 – 20 % خلال الفترة الحالية، مع العمل على الوصول بهذه النسبة إلى 30% عقب انتهاء عيد الفطر، مشيرا إلى أنه وفقًا لما تم التوافق عليه، فإنه يجب أن تنخفض الأسعار هذه الأيام بالنسب المقررة، على أن تزيد مستويات الانخفاض تدريجيًا خلال الأيام المقبلة. 


وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تكليف فرق عمل من جميع الوزارات والجهات المعنية والأجهزة الرقابية بالنزول إلى مختلف الأسواق للتأكد من خفض الأسعار بصورة حقيقية.


وخلال الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء أن هناك متابعة مستمرة للوضع الاقتصادي في ظل القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة، مشيرا إلى أن الأمور تسير بوتيرة جيدة، مع استمرار الحكومة في اتخاذ الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي، والعمل على جذب الاستثمارات الخارجية، إضافة إلى الاستمرار في تعزيز فرص مشاركة القطاع الخاص في مختلف الأنشطة والقطاعات الاقتصادية.


كما أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الحكومة، بمختلف وزاراتها، تعمل حاليا على تنفيذ التزاماتها المختلفة، في مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة، من خلال تيسير الإجراءات وتذليل أية عقبات؛ وذلك حتى يتسنى الإسراع ببدء تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة، لافتا في هذا السياق إلى أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة تسلم الدفعة الثانية من المستحقات المالية للمشروع، كما يتم حاليا العمل على الترويج لعدة مشروعات استثمارية أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خطوة حكومية الاسواق خفض الأسعار مبادرة خفض الأسعار الحكومة عيد الفطر الدکتور مصطفى مدبولی خفض أسعار السلع مجلس الوزراء خفض الأسعار إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء لوزيرة الثقافة في والدتها

حرص الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على تقديم واجب العزاء للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، في وفاة والدتها.

ووصل «مدبولي» منذ قليل، إلى عزاء السيدة نوال محمد أحمد والدة وزيرة الثقافة، المقام بقاعة الرزاق بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

كما توافد عدد كبير من الوزراء والفنانين والشخصيات العامة إلى القاعة، من بينهم وزير الداخلية ووزير البترول ووزير الكهرباء والطاقة، والفنان حسين فهمي، والإعلاميين جاسمين طه ذكي وعمرو الليثي.

وتوفيت والدة وزيرة الثقافة يوم الخميس، وشيعت جنازة الراحلة الجمعة الماضي، من مسجد الشرطة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 2 يونيو في الأسواق
  • رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء لوزيرة الثقافة في والدتها
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • مدبولي يُتابع جهود «استغاثات الوزراء» خلال مايو.. «استجابة لـ1028 حالة»
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 1-6-2024 بالأسواق قبل عيد الأضحى
  • الحكومة: رفع أسعار الأدوية سيتم وفقا لآلية واضحة (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي مع 200 عالمي في قطاعات مختلفة