سرايا - قال تقرير لصحيفة تايمز أوف إسرائيل إن اختبار الجنسية الألمانية سيتضمن خلال الفترة القادمة أسئلة عن الدين اليهودي وإسرائيل، في خطوة تهدف إلى مكافحة معاداة السامية بين المتقدمين.

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر لصحيفة دير شبيغل الأسبوعية -في عددها الصادر اليوم الخميس- إن "معاداة السامية والعنصرية وغيرها من أشكال ازدراء الإنسانية ستمنع التجنيس".



وأضافت أن "أي شخص لا يشاركنا قيمنا لا يمكنه الحصول على جواز سفر ألماني".

وفي اختبار الجنسية الجديد، الذي يجب على المتقدمين اجتيازه للحصول على الجنسية الألمانية، قد يُسأل المرشحون عن اسم مكان العبادة اليهودي، أو سنة تأسيس إسرائيل أو التزام ألمانيا التاريخي تجاهها.

ووفقا للمجلة، فإن "العقوبات على إنكار الهولوكوست ومتطلبات عضوية الأندية الرياضية اليهودية ستكون من بين الأسئلة المحتملة".

وبالإضافة إلى الالتزام بالدستور، سيُطلب من المتقدمين الآن أيضا الالتزام بحماية الحياة اليهودية في ألمانيا.

حماية اليهود وتعهدت الحكومة الائتلافية التي يقودها يسار الوسط بقيادة المستشار أولاف شولتز مرارا بحماية الجالية اليهودية في ألمانيا من تصاعد معاداة السامية.

ووافقت ألمانيا مؤخرا على تخفيف قوانين الجنسية الصارمة، مما أدى إلى تقليل الوقت اللازم للتمكن من التقدم بطلب للحصول على جواز سفر وجعل الجنسية المزدوجة متاحة بشكل أكبر.

وفي ظل الظروف العادية، سيتمكن المرشحون من التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد 5 سنوات في ألمانيا، مقابل 8 سنوات سابقًا، أما أولئك الذين لديهم مهارات جيدة جدًا في اللغة الألمانية فسيتمكنون من الحصول على الجنسية بعد 3 سنوات فقط.

وكان إصلاح قانون الجنسية الألماني بمثابة تعهد رئيسي قطعته الحكومة عندما وصلت إلى السلطة في نهاية عام 2021.
 
إقرأ أيضاً : أوكرانيا تطلب أنظمة "باتريوت" من كوريا الجنوبيةإقرأ أيضاً : ثلاثة عوامل تنهش أطفال شمال قطاع غزةإقرأ أيضاً : تزايد العنف ضد العمال من آسيا الوسطى بعد هجوم موسكو


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"بوليتيكو": ألمانيا تجري تدريبات في ليتوانيا استعدادا للحرب مع روسيا

قالت صحيفة بوليتيكو، إن القوات الألمانية تجري تدريبات عسكرية في أراضي ليتوانيا استعدادا للحرب مع روسيا.

وجاء في المقالة: خلال التدريبات، قام بعض الضباط بالتعليق على سيرها أمام كبار الضيوف وأمام شاشات تلفزيونية ضخمة معلقة، كان من الممكن رؤية كيف تقوم الدبابات الحديثة بالبحث عن الأهداف وكيف يتم إجلاء الجرحى. كان في ذلك إشارة واضحة موجهة إلى كبار الضيوف: نحن نستعد لمحاربة روسيا".

إقرأ المزيد شاهد.. شولتس على متن ناقلة الجنود المدرعة يتفقد العسكريين الألمان في ليتوانيا

وأشارت المقالة إلى أن القوات الألمانية أجرت في ليتوانيا مناورات تحت تسمية "العربة رباعية الخيول الكبيرة-2024"( Grand Quadriga 2024) في إطار مناورات الناتو "المدافع الثابت" بالقرب من الحدود مع روسيا، والغرض منها هو إعداد قوات الحلف لصراع محتمل.

ونقلت الصحيفة عن كبير مفتشي القوات البرية الألمانية الجنرال كارستن بروير قوله: "ألمانيا تفي بوعودها. سندافع عن كل سنتيمتر من أراضي الناتو".

وفي فبراير الماضي، في مقابلة مع الصحفي تاكر كارلسون، أوضح الرئيس الروسي بوتين بالتفصيل أن موسكو لا تنوي مهاجمة دول الحلف، ولا سيما بولندا ولاتفيا أو دول البلطيق الأخرى، وأشار إلى أن النخبة السياسية في الغرب تقوم بترويع سكانهم بانتظام بالتهديد الروسي لصرف الانتباه عن المشاكل الداخلية.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • برلين تطفئ أنوارها.. لماذا انتكست الحريات في ألمانيا وتعثر اقتصادها؟
  • الأول من نوعه.. اختبار مبتكر يتنبأ بالخرف قبل 9 سنوات من التشخيص
  • ألمانيا ترحل وجبة جديدة من اللاجئين العراقيين
  • ألمانيا ترحل وجبة جديدة من طالبي اللجوء العراقيين
  • مشاهد كارثية من فيضانات ألمانيا والسلطات تفرض حالة الطوارئ
  • وزيرة الداخلية الألمانية تدعو لترحيل فئة من اللاجئين السوريين والأفغان
  • "بوليتيكو": ألمانيا تجري تدريبات في ليتوانيا استعدادا للحرب مع روسيا
  • الإعلام العبري يكشف عدد اليهود المتبقين في مصر
  • سقوط 4 وفيات ضحايا الفيضانات في ألمانيا
  • 4 وفيات جنوبي ألمانيا جراء الفيضانات