يشيد المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه بقرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرية بتعيين ١٦ قيادة نسائية بالوزارة ما بين وكيلة وزارة ومدير عام منهن ٤ حاصلات على الدكتوراه وذلك لأول مرة في تاريخ الوزارة .

وأكدت  الدكتورة مايا مرسي أن تعيين ١٦ قيادة نسائية بوزارة الأوقاف بعد إنتصار جديد للمرأة  المصرية ، ويعكس ايمان الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بإمكانات وقدرات المرأة ، وحرصه على كسر الحاجز الزجاجي لوصولها الى وظائف قيادية بالوزارة  تنفيذا لنهج الدولة المصرية فى دعم وتمكين المرأة .

ووجهت الدكتورة مايا مرسي خالص التهاني الى جميع السيدات اللاتي تقلدن مناصب قيادية بالوزارة متمنية لهن المزيد من النجاح والتوفيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس القومى للمرأة الأوقاف وزير الاوقاف مايا مرسي

إقرأ أيضاً:

"آليات وضوابط حماية السيدات من جرائم العنف" ورشة عمل بالقومي للمرأة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي للمرأة ممثلاً في لجنتي الإعلام والتشريعية ورشة عمل بعنوان "آليات وضوابط حماية المرأة من جرائم العنف التي تقع عليها من سائقي شركات النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات" بالتعاون مع وزارة النقل، بحضور المستشار سناء خليل نائب رئيسة المجلس و مقرر اللجنة التشريعية ، أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة ، محمد محمد متولي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم النقل، والمستشارة مني حسن قطب نائب رئيس هيئة تخطيط مشروعات النقل، وعضوات وأعضاء لجنة الإعلام بالمجلس.

افتتح ورشة العمل المستشار سناء خليل بالتأكيد على أن الدولة المصرية تكفل حماية المرأة من جميع أشكال العنف التى تمارس ضدها، مشدداً على ضرورة وضع ضوابط لحماية المرأة من جرائم العنف التي تقع عليها من سائقي شركات النقل البري المختلفة باستخدام نظم المعلومات، من أجل توفير وسائل نقل ذكي آمنة للسيدات والفتيات تكفل حمايتهن من جميع أشكال العنف.

فيما أكدت  أمل عبد المنعم أن ورشة العمل تستهدف الخروج بورقة سياسات لإرسالها الى الجهات المعنية لوضع معايير وشروط لشركات النقل الذكي خاصة بتعيين السائقين بها، مشددة على أهمية توعية السيدات والفتيات بكيفية حماية أنفسهن، وآليات الإبلاغ في حالة تعرضهن لأي من أشكال العنف  خلال ركوبهن احدي سيارات شركات النقل الذكي، مؤكدة على أن المجلس علي أتم الاستعداد لتقديم جميع أشكال المساعدة المطلوبة للجهات المنوطة بوضع السياسات التي توفر الحماية للمرأة.

وأكد  محمد محمد متولي، أن جميع شركات النقل البرى باستخدام تكنولوجيا المعلومات لم تحصل على التصاريح اللازمة للتشغيل ولم ترخص من الاساس ولم تتبع الضوابط المنصوص عليها فى القانون رقم 87 لسنة 2018 .

وأكدت هدي رشوان عضوة لجنة الإعلام علي ضرورة اجراء اختبارات لقيادة السيارات، وإرسال كشف جنائي دوري لوزارة الداخلية، الى جانب الالتزام بالمعايير الدولية للحفاظ علي أمن السيدات والفتيات أثناء التنقل باستخدام سيارات النقل الذكي،  كما اقترحت تأسيس شركة مصرية للنقل الذكي.

وأكدت الدكتورة ميرفت أبو عوف علي ضرورة إذاعة ارشادات السائقين في شركات النقل الذكي بوسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لنشر الوعى بها على نطاقات أوسع.

هذا وقد انتهت ورشة العمل الى عدد من التوصيات، تمثلت فى ضرورة تطبيق القانون رقم 87 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية وحصول تلك الشركات على الترخيص والتصاريح اللازمة للتشغيل والعلامات الايضاحية من قبل وزارة النقل وكافة الجهات المعنية، وارسال مقترحات وتوصيات المجلس القومي للمرأة بشكل رسمي الى الجهات المعنية وهى  وزارة النقل ،الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ،وزارة الداخلية ،شركات النقل البرى بالتطبيقات الذكية "، وعقد اجتماع آخر مع كافة الجهات سالفة الذكر  لمناقشة ما تم في تفعيل وتنفيذ القانون ولائحته التنفيذية.
  ومن الجدير بالذكر أن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس يقدم الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوي والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية, أو عبر الواتساب علي الرقم 01007525600 او من خلال الرسائل على صفحة المجلس الرسمية على الفيس بوك.
 

مقالات مشابهة

  • مايا مرسي: وجود النساء بمجالس الإدارات يسهم في تعزيز مشهد اقتصادي أكثر استقرارا
  • محافظ المنيا يكرّم "أبو سمرة " مقررة فرع المجلس القومي للمرأة سابقا
  • عضو بـ«القومي للمرأة» تشيد بـ«حياة كريمة»: حققت طفرة في دعم الريفيات
  • مايا مرسي تشارك في المؤتمر الافتراضي لإطلاق التقرير السنوي لمرصد المرأة المصرية
  • فخورون بالتكريم.. والمهرجان يبرز تفوق المرأة
  • مايا مرسي: التمكين الاقتصادي للمرأة أولوية وطنية
  • قومى المرأة بسوهاج يختتم تدريب قيادات دينية على نشر الوعى بالقضية السكانية
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل حول حماية النساء من جرائم النقل الذكي
  • "آليات وضوابط حماية السيدات من جرائم العنف" ورشة عمل بالقومي للمرأة
  • شقائق النساء