#سواليف

أصدر #البنك_المركزي الأردني، تعميماً على #شركات_الصرافة المُرخصة في الأردن، يقضي بتقديم طلب للحصول على موافقة مسبقة لتقديم خدمات رقمية للعملاء.

وقال البنك، في #التعميم، إنه انطلاقاً من حرص البنك على تطوير قطاع الصرافة في المملكة يأتي تقديم الخدمات الرقمية لتعزيز دوره في تقديم وتنويع خدمات رقمية مميزة تواكب النمو المتسارع في التكنولوجيا المالية والطلب عليها.

بين التعميم أن الخدمات الرقمية تأتي تماشياً مع جهود البنك في دعم التحول الرقمي وتعزز الاشتمال المالي للأفراد وقطاع الأعمال بما ينسجم مع رؤية التحديث الاقتصادي 2023- 2025 وبرنامجها التنفيذي وأولوياتها التي يتبناها البنك.

مقالات ذات صلة جامعات ومستشفيات تعلن عن وظائف شاغرة – تفاصيل 2024/03/31

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف البنك المركزي شركات الصرافة التعميم

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: جار إضافة خدمات جديدة عبر «إنستا باي» خلال 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البنك المركزي المصري عن تبني إستراتيجية متكاملة للتحول الرقمي بالقطاع المصرفي والمالي، تعتمد على بناء أنظمة دفع متطورة قادرة على مواكبة خطط الدولة في التحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد.

وأضاف المركزي أنه يجري العمل في الوقت الحالي على إضافة عدد من الخدمات الجديدة المميزة لشبكة المدفوعات اللحظية “انستا باي”، والتي تشمل على سبيل المثال، السحب النقدي بدون بطاقة من ماكينات الصراف الآلي والشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية للتجار أو تطبيقات الهاتف المحمول الإلكترونية، على أن يتم إطلاق تلك الخدمات تباعًا خلال العام الحالي.

جاء ذلك خلال استقبال البنك المركزي المصري وفدًا من نظيره الكيني، يضم فريقًا فنيًا متخصصًا للتعرف على التجربة المصرية الرائدة في إنشاء وتشغيل شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق انستا باي.

واطلع الوفد الكيني، خلال زيارته للبنك المركزي المصري مؤخرًا، على الجوانب الفنية والتشغيلية لمنظومة المدفوعات اللحظية المصرية وكافة الأنشطة والخدمات التي يقدمها البنك المركزي المصري خاصة فيما يتعلق بتطبيق انستا باي وعمليات التحويل اللحظي من خلال المنظومة والآليات والتقنيات المستخدمة فيها بما يساهم في تعزيز القدرات التقنية للجانب الكيني في هذا الشأن.

تأتي الزيارة في إطار توطيد أواصر التعاون المشترك بين الجانبين المصري والكيني في مجال نظم وخدمات الدفع، كما أنها تعكس حرص الدول الإفريقية على الاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في هذا المجال الحيوي لاسيما منظومة الدفع اللحظي وتطبيق انستا التي تم إطلاقهما وفقًا لأفضل الممارسات الدولية المتبعة.

مقالات مشابهة

  • "بنك إن بوكس" تعلن عن شراكتها مع بنوك وشركات تكنولوجيا مالية
  • حجاج بيت الله الحرام العابرين بالمنطقة براً في ضيافة أمانة الرياض عبر مراكز خدمة ضيوف الرحمن
  • شراكة بين بنك إن بوكس وبنوك وشركات التكنولوجيا المالية خلال النصف الأول من عام 2024
  • وزارة الاتصالات تنضم إلى معركة حصار الحوثي اقتصادياً
  • مذكرة تفاهم في مجال تقديم الخدمات الصحية وبناء القدرات
  • «التضامن»: تقديم خدمات علاجية لـ66 ألف مريض إدمان منذ بداية 2024
  • مجلس الدولة يطلع على مبادرات البنك المركزي لتعزيز التمويل الرقمي
  • البنك المركزي: جار إضافة خدمات جديدة عبر «إنستا باي» خلال 2024
  • إضافة خدمات مالية جديدة إلى تطبيق إنستا باي "Instapay"
  • البنك المركزي السعودي ينضم إلى مشروع "إم بريدج" للعملات الرقمية للبنوك المركزية المخصصة للمؤسسات المالية