أفاد مراسل RT في ليبيا فجر اليوم الاثنين، بسماع أصوات انفجارات بالقرب من مكتب مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية إبراهيم الدبيبة المجاور لبيته في منطقة حي الأندلس وسط العاصمة طرابلس.

اندلاع حريق بمقر مركز البحوث النووية في تاجوراء شرق طرابلس

وأشار مراسلنا إلى أن قوات الأمن تنتشر بشكل مكثف بمنطقة حي الأندلس وسط العاصمة الليبية بعد إطلاق مجهولين قذائف صاروخية يرجح أنها من طراز "هاون 61" عبر طائرتين مسيرتين نحو مكتب مستشار رئيس الحكومة.

وأفاد شهود عيان باستهداف مكتب المستشار السياسي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية إبراهيم الدبيبة المجاور لبيته في حي الأندلس بقذيفتين على الأقل، وأكد أحد السكان للبوابة أنه سمع صوت انفجارين. ولم يتم حتى الآن الإعلان عن حجم الأضرار الناجمة عن الانفجارات.

وقالت مصادر متطابقة لـ RT إن مكتب إبراهيم الدبيبة مستشار الأمن القومي، لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة استُهدف بقذيفتين عقب الإفطار، فيما لم يكن موجودا في بيته.

وأفاد مصدر أمني بأن قذيفتين من طراز "هاون 61" تم إسقاطهما على الأرجح من مسيرتين "درون" أصابت الأولى سطح المبنى، بينما أصابت الثانية شرفة المكتب مباشرة.

وبحسب المصادر، فإن إبراهيم الدبيبة كان عائدا لتوه من خارج البلاد ولم يكن موجودا في العاصمة طرابلس، لكن عائلته كانت موجودة فعلا ساعة الاستهداف دون أن تصاب بأي أذى.

وإبراهيم الدبيبة هو نجل رجل الأعمال الليبي المعروف علي الدبيبة، ويعمل مستشارا لرئيس حكومة الوحدة الوطنية ويشار غالبا إلى دوره الرئيسي في سياسات الحكومة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الليبية الحكومة الليبية انفجارات طرابلس عبد الحميد الدبيبة حکومة الوحدة الوطنیة إبراهیم الدبیبة

إقرأ أيضاً:

مجهولون يهاجمون مكتب حزب "الحركة الوطنية المتحدة" المعارض في العاصمة الجورجية

أعلن أكبر حزب جورجي معارض "الحركة الوطنية المتحدة" تعرض مكتبه المركزي في العاصمة تبليسي لهجوم من قبل مجهولين ليلة يوم السبت.

رئيس الوزراء الجورجي: لن يكون هناك "ميدان" في البلاد

وبحسب حزب المعارضة الذي كان أحد مؤسسيه الرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي الذي يقضي عقوبة السجن، فإن حوالي 100 شخص شاركوا في الهجوم على المكتب وقاموا برش الطلاء على جدرانه.

وقالت حزب "الحركة الوطنية المتحدة" في بيان: "استمر عمل التخريب حوالي نصف الساعة وتعرضت واجهة المبنى الإداري لأضرار، وتحطم الزجاج. هذا هو رد السلطات المتألمة من الحركة الوطنية المتحدة التي تسعى لحماية مصالح جورجيا من دعم الشعب الجورجي".

ولم تدل وزارة الداخلية الجورجية حتى الآن بأي تعليق على بيان حزب المعارضة بشأن الهجوم الذي تعرض له مكتبه.

وتشهد جورجيا في الآونة الأخيرة اضطرابات على خلفية موافقة البرلمان الجورجي في جلسة عامة في 14 مايو  الماضي بأغلبية الأصوات في القراءة الثالثة والأخيرة على مشروع قانون "العملاء الأجانب".

واستخدمت الرئيسة الجورجية حق النقض ضد القانون في 18 مايو، ولكن رفضت لجنة برلمانية في جورجيا في 27 مايو النقض الذي استخدمته رئيسة البلاد ضد القانون الذي يثير احتجاجات واسعة النطاق منذ أسابيع.

وردا على ذلك، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يخططان لاتخاذ إجراءات ضد جورجيا.

ووصفت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رد فعل الدول الغربية على إقرار البرلمان الجورجي قانون العملاء الأجانب بأنه "تدخل مطلق وبنسبة 100% في شؤون دولة أجنبية ذات سيادة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يتابع انطلاق إقامات العمل الإلكترونية
  • كتائب القسام: قصفنا مقر قيادة العدو في محور «نتساريم».. وسرايا القدس تستهدف جنود وآليات غرب «رفح»
  • «الدبيبة» يعلّق على مقترح «بايدن» لإيقاف الحرب في غزة
  • الدبيية يرحب بمبادرة بايدن لوقف الحرب بغزة
  • مجهولون يهاجمون مكتب حزب "الحركة الوطنية المتحدة" المعارض في العاصمة الجورجية
  • دعم غزّة يتصدر مباحثات الدبيبة وأردوغان، والأخير يشيد بموقف ليبيا بمحكمة العدل الدولية
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا
  • الناطق باسم حكومة الدبيبة: الجانب الصيني أبدى استعداده بجديه لعودة شركاتهم بشكل تدريجي
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعزيز التعاون
  • رئيس الدولة يلتقي رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا خلال زيارته للصين