أفادت وسائل إعلام إيرانية، بمقتل محمد رضا زاهدي القيادي في فيلق القدس في سوريا ولبنان بالغارة الإسرائيلية على بلدية المزة بالعاصمة السورية دمشق.

ونقلت وكالة "رويترز" عن قناة "العالم" الإيرانية قولها إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مقر القنصلية ومنزل السفير الإيرانيين في دمشق.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن هناك تقديرات بأن الهدف المحتمل الذي استهدفته غارة جيش الاحتلال على العاصمة السورية دمشق مساء اليوم هو شخصية إيرانية رفيعة المستوى.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن صواريخ إسرائيلية، استهدفت لليوم الثاني على التوالي، الأراضي السورية، حيث دمرت بناء ملحق بالسفارة الإيرانية ببلدية المزة بالعاصمة دمشق، مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص كحصيلة أولية وسط معلومات مؤكدة عن استهداف شخصية قيادية إيرانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وسائل إعلام إيرانية سوريا لبنان العاصمة السورية دمشق المزة

إقرأ أيضاً:

مصدر كشف الاسم.. مقتل قيادي كبير في حزب الله اللبناني بـ ضربة إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، ليل الثلاثاء-الأربعاء، مقتل قائدا بارزا في صفوفه قضى بـ "ضربة إسرائيلية" في جنوب لبنان. وقالت مصادر لوكالتي رويترز وفرانس برس إنه "القيادي الأعلى" في الحزب الذي يقتل منذ بداية التصعيد بين حزب الله واسرائيل منذ أكثر من ثمانية أشهر.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر في قطاع غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل شبه يومي.

وأكد مصدر مقرب من حزب الله أن القيادي الميداني الكبير قضى بضربة إسرائيلية استهدفت ليل الثلاثاء بلدة جويا الواقعة في جنوب لبنان على بعد نحو 15 كيلومترا عن الحدود مع إسرائيل. 

من جهته، قال مصدر عسكري لفرانس برس إن "قياديا ميدانيا رفيعا في حزب الله قتل في غارة اسرائيلية على بلدة جويا في جنوب لبنان إلى جانب ثلاثة أشخاص آخرين"، بدون أن يوضح ما إذا كانوا كذلك مقاتلين أو قياديين في الحزب.

وقال المصدر إن القتيل هو، طالب عبدالله، وهو "القيادي الأعلى في الحزب الذي يقتل منذ بداية التصعيد" بين حزب الله وإسرائيل منذ أكثر من ثمانية أشهر.

وسبق لإسرائيل أن قتلت قياديين ومقاتلين في الحزب خلال الأسابيع الأخيرة بغارات بطائرات مسيرة استهدفت سيارات ودراجات نارية.

وخلال القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله المستمر منذ ثمانية أشهر، أسفر التصعيد عن مقتل 467 شخصا على الأقل في لبنان بينهم 306 من حزب الله وقرابة 90 مدنيا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية.

وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا خلال شهور المواجهة الأحيرة.

مقالات مشابهة

  • مصدر كشف الاسم.. مقتل قيادي كبير في حزب الله اللبناني بـ ضربة إسرائيلية
  • مصادر أمنية: مقتل 4 في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مقتل قيادي بحزب الله في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • استشهاد 8 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على منزل وسط غزة
  • أنباء عن قتلى من حزب الله بقصف إسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية
  • مقتل ثلاثة عناصر من حزب الله في غارة إسرائيلية بشمال شرقي لبنان
  • مقتل 3 عناصر من حزب الله في غارة إسرائيلية بشمال شرق لبنان
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بكلية الحقوق بجامعة دمشق
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بدمشق
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية على جنوبي لبنان