مازال نادي برشلونة ينتج مواهب مميزة عبر أكاديميته لاماسيا بعد تألق لاعب جديد وهو السنغالي الشاب ميكايل فاي خلال الموسم الجاري الذي شهد تقديم البارسا لأكثر من موهبة.


وقدم برشلونة نجوم شباب على رأسهم لامين يامال ذو الأصول المغربية، وفيرمين لوبيز ومؤخرا باو كوبارسي ويتواجدون في الفريق الأول ويلعبون بشكل أساسي.



بالإضافة لوجود مارك جويو، وهيكتور فورت الذين قدموا مستويات جيدة مع البارسا ومشاركتهم في بعض الأوقات مع الفريق الأول.
 
ومن المنتظر أن يظهر شاب جديد مع الفريق الأول لبرشلونة، وهو المدافع السنغالي فاي صاحب الـ19 عاما، بعدما كان قريبا من الرحيل عن صفوف النادي الكتالوني في الصيف الماضي لصعوبة مشاركته وسط وجود أراخو وجوليس كوندي، ومارتينيز، بالإضافة لـ كوبارسي في قلب الدفاع.

وينوي تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة إشراك اللاعب فاي بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، بعدما حصل على إشادته لما يملكه من إمكانيات مميزة.

وقد يشارك اللاعب في أحد المباريات المقبلة سواء قادش في مسابقة الدوري أو مباراتي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان مع إمكانية إيقاف إينيجو مارتينيز لتراكم البطاقات، حسبما يرى المدرب تشافي حول إمكانية إشراكه.

وأنتقل فاي إلى صفوف نادي برشلونة مقابل 5 مليون يورو، بعدما صراع قوي على ضمه من قبل تشيلسي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني.

ويتميز المدافع فاي بالنزعة التهديفية بعدما سجل 3 أهداف خلال مشاركته في 5 مباريات مع رديف برشلونة، قبل أن يلتقي استدعاء للمنتخب السنغالي الأول، للمرة الأول، وشارك في أول مباراة وأحرز هدفا، قبل أن يتواجد على مقاعد بدلاء البارسا في المباراة الماضية أمام لاس بالماس في الدوري الإسباني.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فاي برشلونة نادي برشلونة نادي السنغالي كوبارسي

إقرأ أيضاً:

«البصمة الأولى» تُشعل تحضيرات أندية «دوري أدنوك»

معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة رابطة «المحترفين» تستعرض آخر المستجدات لحفل جوائز الموسم «المحترفين» تطمئن على تحضيرات حفل جوائز الموسم

رفع 11 لاعباً من نجوم «الميركاتو الصيفي» لموسم 2024-2025، شعار «البصمة التهديفية الأولى» في المباريات الودية لأندية «دوري أدنوك للمحترفين»، خلال التجارب الودية في معسكرات الإعداد الخارجية تأهباً لانطلاق الموسم الجديد، ليعزز «النجوم الجدد» توقعات الجماهير بموسم استثنائي مرتقب.
وبدا من الطبيعي تصدر علي مبخوت الهداف التاريخي للدوري المحلي ومنتخب الإمارات، الواجهة بتسجيله أول أهدافه بقميص ناديه الجديد النصر، في ظهوره الأول في المباراة الودية أمام جرافشاب الهولندي 2-1 ضمن معسكر «العميد» في هولندا.
وسبق مبخوت في التوقيع بالبصمة التهديفية الأولى مع «العميد»، الجناح البرازيلي جونيور سيلفا المنتقل إلى «الأزرق» قادماً من خورفكان، بعدما سجل الهدف الافتتاحي لفريقه في المباراة الودية الأولى بمعسكر هولندا أمام منتخب الشباب الغاني والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 4-4.
واختار الجناح النيجيري فيليب أوتيلي (25 عاماً)، محترف الوحدة الجديد الاحتفال بثنائية في ظهوره الافتتاحي مع «العنابي»، بعدما سجل ثنائية في مباراة «العنابي» الودية الأولى في معسكر صربيا أمام فوزدوفاك، والتي انتهت بتفوق الوحدة بخماسية نظيفة.
وافتتح صانع الألعاب المغربي أيمن الحسوني رصيده التهديفي مع عجمان بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء في الشوط الأول، لمباراة «البرتقالي» الودية أمام نوفي ساد الصربي 3-1، وهو أول أهداف الحسوني بقميص «البرتقالي» بعد انتقاله إلى صفوف الأخير في صفقة انتقال حُر، قادماً من معيذر القطري، بعدما لعب سابقاً لنادي الوداد البيضاوي المغربي.
وانتظر الأرجنتني خوان بوزا «بيبي» لاعب بني ياس الجديد، حتى المباراة الثانية لينجح في تسجيل أول أهدافه بقميص «السماوي» في المباراة أمام يدينستوف يوزيتش أحد أندية دوري الدرجة الأولى الصربي، والتي انتهت بتفوق بني ياس برباعية نظيفة.
ووضع الوافد الجديد لصفوف البطائح، المدافع البرازيلي رافائيل بيريرا بصمته سريعاً مع «الراقي»، بتسجيله هدفاً في شباك فريق كرايف باس إف سي الأوكراني والتي انتهت بالتعادل 1-1، وقاد الغيني جواو بيدرو نادي دبا الحصن للفوز في مباراته الودية الأولى في معسكر تركيا أمام فريق نادي بورصا بتسجيله هدف المباراة الوحيد.
وبرز من هدافي «البصمة الأولى» من خورفكان، الثنائي الأرجنتيني «المقيم» برايان راميريز والمنتقل من اتحاد كلباء، والبرازيلي ماتيوس اوليفيرا نجل لاعب البرازيل السابق الشهير بيبيتو، والقادم من فارنزي البرتغالي بعد توقيعه عقداً موسمينن وسجل الثنائي راميريز «هدفين» وأوليفيرا «هدف» في ودية «النسور» أمام آي إم تي الصربي 4-1. 
وفرض الجامبي بوباكار تراولي مهاجم العروبة أفضليته في مباراتين وديتين على التوالي، ضمن برنامج المعسكر الإعدادي للفريق في مصر، وسجل تراولي هدفه الأول في المواجهة أمام نادي السلام المصري 2-1، بعدما أضاف الوافد الجديد الكاميروني جابرييل كاك الهدف الثاني، قبل أن يعود تراولي ويسجل هدفه الثاني في المباراة الودية أمام القادسية الكويتي 1-1.

مقالات مشابهة

  • المملكة.. خطى ثابتة نحو تعزيز التعليم وتنمية المواهب
  • مارسيليا يوافق على انتقال السنغالي سار الى كريستال بالاس
  • عاجل ورسميًا.. الاتحاد يعلن تعاقده مع موسى ديابي قادمًا من أستون فيلا
  • «البصمة الأولى» تُشعل تحضيرات أندية «دوري أدنوك»
  • دونجا ينتظم في تدريبات الزمالك قبل مواجهة بيراميدز
  • برنامج تأهيلي خاص لعمار ياسر خلال مران الزمالك
  • برشلونة يعلن إصابة نجمه أنسو فاتي خلال تدريبات الفريق
  • برشلونة يعلن إصابة نجمه أنس فاتي خلال تدريبات الفريق❓👍
  • «نحس» الإصابة يلازم فاتي في برشلونة!
  • جوندوجان يحسم موقفه من الرحيل عن برشلونة