عقد الدكتور حمـودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم، اجتماعا تنظيميا مع مديري الإدارات الصحية والمديرين العموم ومديري الإدارات الغنية والإدارية بالمديرية لمناقشة سير العمل ووضع خطة للعمل داخل منشآت الرعاية الأولية خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

اتباع معايير مكافحة العدوى

وفي بداية الاجتماع توجه وكيل وزارة الصحة بالتهنئة بمناسبة حلول العيد المبارك، حيث ناقش رفع مؤشرات الأداء الخاصة بالعمل بالمبادرات الرئاسية، والملفات والتأكيد على ضرورة اتباع معايير مكافحة العدوى، والوقوف على رأس العمل للتأكد من تطبيق الإجراءات الصحيحة لمكافحة العدوى ورفع كفاءة للبنية التحتية لبعض منشآت الرعاية الأولية وضرورة عمل جدول نوباتجيات يومي معلن بشكل واضح للجمهور وإعادة توزيع القوى البشرية بما يتماشى مع صالح العمل.

رفع درجة الاستعداد القصوى

وأعلن وكيل وزارة الصحة رفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، موجها بتكثيف الحملات الرقابية على جميع المنشآت الغذائية، بالإضافة إلى تكثيف المرور من قبل الفرق الإشرافية على جميع المنشآت الصحية على مدار اليوم خلال أيام عطلة العيد، للتأكد من تواجد الفرق الطبية وتوافر أدوية ومستلزمات الطوارئ.

تواجد مدير الإدارة الصحية على مدار اليوم

كما وجه بضرورة تواجد مدير الإدارة الصحية على مدار اليوم وتواجد الغرفة الوقائية بكل إدارة لتوفير الأمصال واللقاحات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية صحة القليوبية طوارئ القليوبية عيد القليوبية مستشفيات القليوبية

إقرأ أيضاً:

«الإسكندرية للكهرباء» تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى المبارك

كتب- محمد صلاح:

أعلنت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، رفع حالة الطواريء في كافة القطاعات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أي أعطال خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتأمين تغذية المساجد الكبرى دون انقطاع لضمان توصيل التيار بشكل جيد للمواطنين.

وكشف المهندس إيهاب الفقي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، عن استعدادات الشركة لاستقبال إجازة عيد الأضحى المبارك لتأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات بنطاق الشركة، موضحا أنه تم اتخاذ الإجراءات في مقدمتها تشكيل غرفة عمليات بديوان عام الشركة والمتابعة المستمرة على مدار الساعة.

وقال: إن ذلك يأتي طبقًا لتعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقي رئيس مجلس إداره الشركه القابضه لكهرباء مصر.

وشدد "الفقي" على ضرورة ‏تواجد قيادات الشركة بجميع القطاعات لتأمين استمرارية التغذية الكهربائية على مدار الساعة مع تواجد نوبتجيات بالقطاعات الفنية وقطاعات التشغيل لمجابهة أي طارئ.

ونوه إلى إلغاء أعمال الصيانة أثناء فترة العيد مع جاهزية ماكينات الطوارئ لتأمين التغذية الكهربائية للأماكن الحيوية في حالة الظروف الطارئة وكذلك ‏التنسيق مع غرفة العمليات بالمحافظات لإزالة أي شكاوى.

وأكد "الفقي" على تأمين التغذية الكهربائية لكافة الأماكن الحيوية المهمة وتوفير الدعم اللازم لها (محطات مياه الشرب - الصرف الصحي - المستشفيات ) وكذلك العمل بمركز تلقي الشكاوى الموحد على الرقم ( 12١) للرد على شكاوى المواطنين على مدار 24 الساعة

وأشار "الفقي" إلى سرعة توفير خدمة شحن العدادات مسبقة الدفع بأنه سيتم عمل ورديات منتظمة لجميع مراكز الشحن على مستوى فروع الشركة بالمحافظة بما يتضمن توفير الخدمة باستمرار لدي المشتركين.

مقالات مشابهة

  • «الإسكندرية للكهرباء» تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • صحة سوهاج ترفع درجة الإستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال أجازة عيد الأضحى
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتابع رفع كفاءة منظومة المياه بمستشفى حميات التل الكبير
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • «تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»
  • صحة البحيرة تُنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى.. اعرف التفاصيل
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول أهداف السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط