كتب- عمر صبري:
قالت الدكتورة ضحى عبده محمد، أستاذ كيمياء حيوية التغذية ورئيس قسم التغذية بالمركز القومى للبحوث، تناول ثمرة فاكهة قبل تناول الوجبات الغذائية وخاصة التفاح أو البرتقال وذلك لمحتواها من الألياف الغذائية والفيتامينات والمواد الفعاله النباتية يكون لها دور فى الحفاظ على صحة الجسم من خالل عملها كمضادات الأكسدة.

وأضافت عبده، خلال نشرة طبية، أنه يجب تناول طبق من السلطة فى بداية وجبة الغذاء ويفضل أن يحتوى على أنواع مختلفه من الخضروات، ويفضل أن يحتوى على مجموعة ألوان قوس قزح مختلفة الألوان وكذلك الخضروات الورقية.

كما نصحت بضرورة أن يتم تناول الطبق الرئيسى والذى يفضل أن يحتوى على مصدر بروتين حيوانى أو نباتى وأن يكون محتواه من الدهون قليل.

وأكدت ضرورة الحرص على تناول الطعام ببطء والحرص على المضغ الجيد للطعام.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان تناول سلطة فاكهة وجبات الطعام

إقرأ أيضاً:

قصة أشهر مطعم في العالم للانطوائيين.. «كشك الاكتفاء الذاتي»

بديكورات غير معتادة، يجلس كل شخص داخل مكان صغير يسمى «كشك الاكتفاء الذاتي» خلال تناول طعامه الخاص، وبجواره ما يحتاجه من أدوات مثل منديل وكوب، جميعها مرتبة كي لا تجعل الشخص في حاجة إلى أي شيء، تجربة فريدة اشتهر بها المطعم الياباني «إيشيران» فهو مخصص للانطوائيين فقط الذين لا يريدون التحدث مع الآخرين.

بداية القصة

كانت بدأت الفكرة في ستينيات القرن الماضي داخل مدينة فوكوكا في اليابان، عندما كان مطعم «إيشيران» عبارة عن مجرد كشك بسيك لوجبة «الرامن» طبق مشهور في اليابان مكون من نوع من حساء المعكرونة في مرق اللحم أو السمك وبطعم صلصة الصويا.

فمن المعتاد أن يذهب الأشخاص لتناول الطعام في الخارج، لعدم الأكل بمفردهم في المنزل، أو حتي في نزهة أو عزومة مع العائلة أو الأصدقاء، كما أن الجميع يتفاعل داخل المطاعم من بدأية الدخول حتي الدفع والانصراف، لكن مطعم «إيشيران»، المطعم الياباني للانطوائيين، أخذ العالم في تجربة جديدة ليتمتع الشخص الانطوائي بتناول الطعام بعيدًا عن أي مصدر للإزعاج أو حتى الحديث أو مراقبة أحد لأي شخص ما في أثناء تناول الطعام، وفقًا لموقع «newyorker».

تناول الطعام في هدوء

إذا كنت من الأشخاص الانطوائيين ستحب أجواء مطعم «إيشيران»، الذي حقق حلم كل انطوائي، وقدم إمكانية طلب ودفع وتناول الطعام دون الحاجة للتفاعل مع الآخرين، حتى النادل، لأنه يمكن طلب الطعام من آلة البيع، وتناوله في كشك خاص ويصل الأكل من خلال الشيف من نافذة صغيرة مفتوحة من الكشك ولا يظهر منه إلا يداه، وبعدها يبدأ في الاستمتاع بوجبته دون تشتيت انتباهك.

عند الدخول للمطعم يجد الشخص قائمة طعام بها لغات عديدة، يختار اللغة التي يريدها، ويبدأ في تقديم الطلب، وينتظر داخل الطابور المخصص للانتظار، قبل الدخول لمنطقة الجلوس، وبعدها يدخل لكشك به نافذة صغيرة، مفصول عن الأكشاك المجاورة، ويكون لديه خيار تخصيص الطلب حسب رغبته، ويمكنه تحديد التوابل، والمعكرونة النكهات المفضلة، وحال الانتهاء من تحديد الوجبة يضغطون على زر الاتصال بالمطبخ ليجهزوا الطلب، وبمجرد التقديم، كما توجد بطاقات خشبية مكتوب عليها عبارات يمكن استخدامها للتواصل مثل، «أحتاج إلى طبق للأطفال».

مقالات مشابهة

  • صحّي للجسم.. تعرف على فوائد الشاي الأسود
  • كيف تتخلص من مشاكل الهضم بعد تناول اللحم الضاني في عيد الأضحى؟
  • استشاري تغذية يحذر من تناول المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب (فيديو)
  • متى يسبب تناول الطعام سرطان المستقيم؟
  • لن تصدق ما يحدث للجسم عند أكل قشر المانجو.. ما علاقة السرطان؟
  • قصة أشهر مطعم في العالم للانطوائيين.. «كشك الاكتفاء الذاتي»
  • تناول الخضروات والفواكه يعزز النوم الجيد
  • هل تتعرق أثناء تناول الطعام؟ هذه الأسباب
  • الكشف عن "عشبة" سحرية تحمي من فقدان البصر لدى كبار السن.. تعرفوا عليها
  • الطعام هو الهدف.. حرب صينية جديدة على أقلية الإيغور