كتب- عمر صبري:
قالت الدكتورة ضحى عبده محمد، أستاذ كيمياء حيوية التغذية ورئيس قسم التغذية بالمركز القومى للبحوث، تناول ثمرة فاكهة قبل تناول الوجبات الغذائية وخاصة التفاح أو البرتقال وذلك لمحتواها من الألياف الغذائية والفيتامينات والمواد الفعاله النباتية يكون لها دور فى الحفاظ على صحة الجسم من خالل عملها كمضادات الأكسدة.

وأضافت عبده، خلال نشرة طبية، أنه يجب تناول طبق من السلطة فى بداية وجبة الغذاء ويفضل أن يحتوى على أنواع مختلفه من الخضروات، ويفضل أن يحتوى على مجموعة ألوان قوس قزح مختلفة الألوان وكذلك الخضروات الورقية.

كما نصحت بضرورة أن يتم تناول الطبق الرئيسى والذى يفضل أن يحتوى على مصدر بروتين حيوانى أو نباتى وأن يكون محتواه من الدهون قليل.

وأكدت ضرورة الحرص على تناول الطعام ببطء والحرص على المضغ الجيد للطعام.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان تناول سلطة فاكهة وجبات الطعام

إقرأ أيضاً:

حصص الطعام ونوعية الوجبات تشكل تحديا أمام الرياضيين في أولمبياد فرنسا

انخرط الوفد النرويجي في بعض التجاذبات اللطيفة لمضيفيهم بسبب التعليقات حول جودة الأطعمة وصغر حجم الوجبات في قرية الرياضيين، وزعموا أنهم حصلوا على ميداليات أكثر من الفرنسيين في السنوات الأخيرة بسبب مطبخهم.

وقال توري أويفربروي رئيس البعثة النرويجية للصحفيين، الخميس: "عندما تسافر إلى فرنسا تتوقع أن يكون الطعام جيدا للغاية. وأود أن أشير إلى أن النرويج لديها أيضا ثقافة الأداء عندما يتعلق الأمر بالطعام".

وأضاف "حصلنا على ميداليات أكثر (في مجال الغذاء) منذ عام 1987 مقارنة بالفرنسيين، وهذا يعني أننا نأتي بتوقعات أعلى".

واعتاد بعض الرياضيين على استهلاك آلاف السعرات الحرارية يوميا للحفاظ على نشاطهم، واشتكوا من أنهم يجدون صعوبة في تناول ما يكفي من الطعام في قرية الرياضيين. لكن أويفربروي قال إنه يعمل مع اللجان الأولمبية المختلفة لتحسين الأمور.

وأضاف "الكمية لم تعد مشكلة، (لكن) هناك القليل مما يمكن قوله عن الجودة، لكنها تتحسن أكثر فأكثر كل يوم".

ويبدو أن البعثة الأسترالية لا تخاطر على هذه الجبهة، حيث أحضرت معها أكثر من ثلاثة أطنان من سمك التونة، وعشرة آلاف قطعة من الموسلي، و2400 فطيرة لحم، بالإضافة إلى ثلاثة من عمال المقاهي الذين يتوقعون إعداد أكثر من 20 ألف كوب من القهوة خلال الألعاب.

وعندما سُئل عما إذا كان النرويجيون قد أحضروا أي شيء معهم، قال أويفربروي إنه لم يتم اتخاذ ترتيبات خاصة لنقل الطعام إلى فرنسا خلال الألعاب الأولمبية.

وأوضح قائلا: "لا، ربما يكون لبعض الأشخاص تفضيلاتهم الخاصة، ولكنني لم أقم بإجراء مسح لمعرفة ما إذا كان أي شخص (رياضي) قد أحضر أي شيء في حقيبته" قبل أن يدرك أن هناك طعاما نرويجيا شهيا قد يكون مفتقدا بشدة خلال الأولمبياد.

وأضاف "إذا كان لدى شخص ما الجبن البني، فسوف أتفهم ذلك جيدا".

مقالات مشابهة

  • احذرها.. 5 أخطاء تؤدي إلى تدمير الجهاز الهضمي
  • عادات هامة للحفاظ على الصحة.. تعرفي عليها
  • ماذا يحدث في أجواء الجنوب الآن؟ إليكم هذا الخبر
  • حصص الطعام ونوعية الوجبات تشكل تحديا أمام الرياضيين في أولمبياد فرنسا
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الميرمية يوميا؟.. فوائد مذهلة
  • مستشار أبو مازن: نتنياهو لا يريد أن يكون للفلسطينيين أية سلطة حقيقية على أنفسهم
  • الزنك يحمي من الإصابة بالإلتهاب الرئوي.. أبرز مصادره
  • 92% منه ماء.. أستاذ تغذية يوضح فوائد تناول البطيخ للتحكم في الوزن ومواجهة الحرارة
  • «الغذاء والدواء» تحث على معرفة مكونات الوجبات لتفادي حساسية الطعام
  • وصل إلى الحلوى.. لماذا يتصاعد الهوس بالبروتين؟