انطلقت فعاليات مؤتمر «زمن الصفر»، بمنطقة قواندونج بجنوب الصين، بحضور الدكتورة مها العطار خبير ومطور طاقة المكان، والدكتور ووه يى فونج مستشار الرئيس الصينى لجنوب الصين وعميد كلية لانج تشى ساى بهونج كونج وعضو لجنة السياسات الحزب الحاكم فى الصين خلال شهر أبريل.

ناقش المؤتمر بعض النقاط العلمية من أهمها توثيق زمن الصفر في الصين باسم الدكتورة مها العطار، بعد أن اكتشفته من خلال أبحاثها فى مجال علوم الطاقة الصينية القديمة ومقارنتها بالعلوم المصرية القديمة.

مشاركة الدكتورة مها العطار في مؤتمر زمن الصفر

وتحدثت العطار عن اكتشافها زمن الصفر، قائلة: «هو الوقت السحري لعمل التغيرات في العالم.. هو زمن السكون الكوني الذي يسجل فيه الكون الأحداث ويعيد تكراراها على مدار عام.. بمعنى آخر هو ما تفعله في هذه الفترة يظل يتكرر معك طوال الوقت».

وتحدث ووه، عن اكتشاف زمن الصفر من قبل العالمة المصرية دكتورة مها العطار، موضحا أن الحديث عن زمن الصفر كان بشكل فلسفي فى الكتب الصينية القديمة، ولكنه لم يرتق لمرحلة التطبيق والذي فعلته دكتورة مها العطار من خلال معرفة الزمن الحقيقي للتغيرات وتطبيقه على الأشخاص هو خطوة كبيرة لمعرفة أكثر عن أسرار علوم الثقافة الصينية القديمة، والتى يتم فهمها بدقة أكثر من خلال علوم الحضارات القديمة والتي من أهمها علوم مصر القديمة، والتى تخصصت فيها دكتورة مها العطار، وجمع علوم الحضارات القديمة وتقديمها بشكل بسيط للعامة فى محاولة فك شفرة هذه العلوم المحرمة.

مشاركة الدكتورة مها العطار في مؤتمر زمن الصفر

وأكد مستر ووه، على مساعدته فى توثيقه الاكتشافات فى الصين لأن عمق أبحاثها تأتي من خلال الثقافة الصينية والعلوم الصينية القديمة، وأعرب عن مدى سعادته بهذا الاكتشاف الكبير والذى قد يغير العالم كله.

وانتهى المؤتمر على استمرار العمل من قبل الدكتورة مها العطار، على تجميع كل المعلومات وتوثيقها من خلال الأبحاث العلمية لتقديمها إلى لجنة البحث العلمى بمركز الأبحاث فى هونج كونج حتى يتم توثيق كل المعلومات بأسمها على المستوى الدولي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصين مستشار الرئيس الصيني مها العطار الصینیة القدیمة من خلال

إقرأ أيضاً:

رويترز: الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات كورونا الصينية

السومرية نيوز – دوليات

شن الجيش الأمريكي حملة واسعة لتشويه سمعة لقاح لقاحات "كوفيد –19" الصينية "سينوفاك" على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".
ووفقا للوكالة، فإن الحملة التي أجريت بشكل مكثف في الفلبين، كانت تهدف إلى زرع الشكوك حول فعالية اللقاح الصيني، بالإضافة إلى المساعدات الحيوية الأخرى المقدمة من الصين، بما في ذلك الكمامات.

وأشارت الوكالة إلى أن الحملة تم شنها من خلال حسابات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، ووجدت الوكالة حوالي 300 حساب على منصة "إكس" تم إنشاؤها في صيف عام 2020، والتي نشرت رسائل استفزازية تدعو إلى "عدم تصديق الصين" وعدم استخدام اللقاحات الصينية، منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في الصين.

بالإضافة إلى جنوب شرق آسيا، أجريت الحملة أيضا في دول آسيا الوسطى والشرق الأوسط، وتم تعديل الحملة لتتكيف مع الواقع المحلي في كل منطقة، حيث تم نشر منشورات على عدة منصات تدعي أن اللقاحات الصينية تحتوي على جيلاتين لحم الخنزير، مما جعلها غير مناسبة للاستخدام في البلدان الإسلامية.

وتم اتخاذ تدابير لتشويه سمعة اللقاحات الصينية من ربيع عام 2020 إلى منتصف عام 2021، بدأوا خلال رئاسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب واستمروا بعد وصول الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن إلى السلطة.

وقالت مصادر متورطة في تخطيط وتنفيذ الحملة لـ"رويترز" إن البنتاغون تجاهل العواقب السلبية المحتملة لخططه، بما في ذلك زيادة عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، وأضافت المصادر: "لم ننظر إليها من منظور الصحة العامة، كنا نفكر في كيفية هزيمة الصين".

مقالات مشابهة

  • "فاينانشال تايمز": الرئيس الصيني يكشف عن محاولات واشنطن دفع الصين لمهاجمة تايوان
  • رئيس وزراء الصين يزور استراليا لتعزيز العلاقات
  • الصين تدعو لفتح صفحة جديدة مع أستراليا
  • رويترز: الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات كورونا الصينية
  • تحقيق يكشف انخراط البنتاغون بحملة سرية للتشكيك بلقاح سينوفاك الصيني
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • الإعلام الصيني يتحدث عن تأثير العملية العسكرية الخاصة في تطوير جيل جديد من الدبابات في الصين
  • تقرير: الصين تروّج للحكم الاستبدادي في البلدان النامية
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”