تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد حسين العمري، أستاذ علم الحاسوب والذكاء الاصطناعي، أن هناك تعاونًا بين «ميتا» وما يحدث في قطاع غزة من قِبل الكيان الصيهوني، وتعاونًا أيضًا كبيرًا في حظر أي شيء يكون في الجانب الفلسطيني ضد الاحتلال.

وأضاف العمري، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، “أن برنامج “لافندر” أي الخزامة بالعربي، هو من إنتاج الوحدة 8200 المعروفة بالتجسس والمعروفة بالحرب الإعلامية، فظاهر الكلام لو أنه خطير، بأنها تجمع معلومات باستخدام الواتس آب لتحديد من هم أعضاء حماس العسكريون ليقوم الكيان الصهيوني بتصفيتهم”، مؤكدًا “أن هذا كلام ظاهره إعلامي، الهدف منه للغرب أنه نحن نقوم بعملية دقيقة جدًا في اختيار الأفراد الذين نقوم بتصفيتهم”.

وأوضح "أن هذا الهدف هو الهدف الأبعد، حيث إنني رأيت مقابلات مع الذين كتبوا البرنامج وقالوا أولًا الدقة ليست قليلة جدًا في تحديد من هم في استخدام الواتس آب، وثاني أمر، قرأت مقابلات مع ناس من الجيش الإسرائيلي نفسه الذين قاموا بتصفيات، يقولون إنه كان من المفروض أن تكون هناك معلومات تأتي لترشح هؤلاء الناس لتصفيتهم، بينما نقوم بمراجعتها في غضون 20 ثانية للمراجعة.

وتابع: "أنا قرأت أن واحدًا من الجيش الإسرائيلي قال إحنا مجرد أن واحد يكون عضو في مجموعة يعني الواتس آب جروب أو مجموعة فيها عضو سواء سياسي عسكري من حماس فيعد هذا دليلًا كافيًا أن هذا الرجل يقوم بتصفيته وليس باعتقاله والتحقيق معه وإنما بقصف المبنى كاملًا بمن فيه من المدنيين والأقارب".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اغتيالات الجانب الفلسطيني الذكاء الاصطناعي الحرب الإعلامية القاهرة الاخبارية الكيان الصهيوني الجيش الإسرائيلي قطاع غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

رام الله - 8 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي قرب كفر نعمة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الاثنين 10 يونيو 2024 ، إصابة 8 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ،  قرب قرية كفر نعمة، غرب رام الله .

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها تلقت بلاغا حول ثلاث إصابات جراء إطلاق قوات الاحتلال النار صوب مركبة قرب قرية كفر نعمة غرب رام الله .

من جانبها، أفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوة خاصة إسرائيلية أطلقت الرصاص تجاه مركبة قرب قرية كفر نعمة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية عقب إطلاق النار صوب المركبة، ما أدى لاندلاع مواجهات.

وأفادت وزارة الصحة بوصول 8 إصابات برصاص الاحتلال، برصاص الاحتلال إلى مجمع فلسطين الطبي من قرية كفر نعمة، مشيرةً إلى أن الإصابات طفيفة إلى متوسطة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قتلى جُدد في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • "لحظة الإطلاق ولحظة إصابة الهدف".."حزب الله" بعرض مشاهد من عمليتين له ضد الجيش الإسرائيلي (فيديوهات)
  • رام الله - 8 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي قرب كفر نعمة
  • في يوم واحد 3 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي
  • أستاذ قانون دولي: انتهاكات الاحتلال بغزة وصلت للإبادة.. والرؤية العالمية للعدوان بدأت تتغير
  • أستاذ قانون دولي: انتهاكات الاحتلال في غزة وصلت للإبادة
  • أستاذ قانون: إسرائيل دولة لقيطة زرعت في المنطقة من أجل مجموعة من الأهداف
  • أستاذ علاقات دولية: تدمير مخيم النصيرات في قطاع غزة جريمة حرب
  • أستاذ قانون: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب المجازر في فلسطين على مدار التاريخ
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يقود عملية إرهاب منظم بحق الفلسطينيين