أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزير أيمن عاشور وزير أحال واقعة قيام صفحة وهمية بالترويج عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بتزوير شهادات جامعية، إلى لجنة الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي فور رصد الصفحة، ووجه بسرعة التعاون مع الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات في هذا الشأن ، ثم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

ووجه “عاشور”، بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة؛ لمُداهمة أي كيانات وهمية أو مقارات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

تعديل مناهج التيرم الثاني قبل امتحانات نهاية العام؟.. الأعلى للجامعات يوضح وزير التعليم العالي يؤكد التزام مصر بدعم الإبداع والابتكار بين طلاب الجامعات لو بتنسى قبل الامتحانات.. اعرف روشتة المذاكرة من خبير تعليمي الاستشعار عن بُعد تبحث تعزيز التعاون مع جهاز مستقبل مصر للتنمية المُستدامة معهد إعداد القادة عضوًا بمجلس إدارة المجلس العربي للأنشطة الطلابية الذكاء الاصطناعي وحماية الفصحي ضمن مناقشات المؤتمر الدولي السنوي لمجمع اللغة العربية إدراج 13 جامعة مصرية في تصنيف QS ..أبرز أخبار التعليم العالي في أسبوع كشف طبي لطلاب الجامعات.. مبادرة رئاسة جديدة ضمن قرارات المجلس الأعلى للتعليم اجتماع تعارفي بين ممثلي المؤسسات البحثية المصرية وأكاديمية العلوم الصينية صندوق رعاية المبتكرين يُعلن عن اختيار منسقين بالجامعات والمدارس المصرية

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة تواصل عملها على مدار الساعة، وترفع تقاريرها لوزير التعليم العالي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الكيانات الوهمية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

الوطنية المصرية لليونسكو تعقد الاجتماع الـ 14 للجنة الهدف الرابع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو  أهمية اللجان النوعية المُتخصصة التابع للجنة الوطنية، فضلاً علي الدور الذي تقوم به "لجنة الهدف الرابع" التي تُعد إحدى هذه اللجان والتي تُعتبر بمثابة مهمة قومية تتضافر جهود أعضائها لإظهار ما يُحرزه التعليم المصري من تقدم لمواكبة التطورات الدولية، بالإضافة إلى أهمية هذه اللجنة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن لجنة الهدف الرابع هي المعنية برصد وتقييم غايات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة مصر ٢٠٣٠، والذي يتمثل في ضمان التعليم الجيد المُنصف، والشامل للجميع، وكذا تعزيز فرص التعلم مدى الحياة.

وفي هذا الإطار، عقدت لجنة الهدف الرابع إحدى اللجان النوعية المُتخصصة التابعة للجنة الوطنية المصرية لليونسكو، اجتماعها الـ ١٤ برئاسة د. ماجد نجم مُستشار وزير التعليم العالي للجامعات الأوروبية في مصر، بحضور د. شريف كشك مُساعد وزير التعليم العالي للحوكمة الذكية، ود. ريم دربالة مدرس بكلية التربية جامعة حلوان، ومُقرر لجنتي الهدف الرابع والتربية باللجنة الوطنية، د. منى هجرس الأمين العام المُساعد للمجلس الأعلى للجامعات، ود. شريف صلاح الأمين العام المُساعد باللجنة الوطنية، وبمُشاركة أمانة اللجنة الوطنية، ومُمثلي الوزارات والجهات الآتية: (وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وزارة التخطيط، جامعة الأزهر، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، هيئة تعليم الكبار، قطاع المعاهد الأزهرية)، وذلك بمقر كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان.

في بداية الاجتماع، رحب د. ماجد نجم بأعضاء لجنة الهدف الرابع، مشيرًا إلى تقديم كل الدعم لهذه اللجنة للقيام بالأعمال المنوطة بها للوصول إلى التعليم الجيد المُنصف والشامل للجميع.

واستعرض الاجتماع موقف الجهات المعنية من استيفاء مسح التعليم النظامي ٢٠٢٣، كما تمت مُناقشة أبرز ما جاء في المؤتمر الدولي للبيانات والإحصائيات، والذي نُظم من قبل معهد اليونسكو للإحصاء.

من جهته أكد د. شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمُشرف على اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، أن الهدف من اللجان النوعية المُتخصصة التابعة للجنة الوطنية، هو دراسة ومُتابعة المشروعات والبرامج والأنشطة التي تخص المنظمات الثلاث (يونسكو – ألكسو – إيسيسكو) وفقًا لرؤية مصر ٢٠٣٠، وذلك في إطار تحقيق الأهداف الـ١٧ للتنمية المُستدامة، ووفقًا لبرنامج وميزانية كل منظمة، وطبيعة عمل كل لجنة من هذه اللجان، بالإضافة إلى وضع المُقترحات التي تهتم بها جمهورية مصر العربية في المجلس التنفيذي والمؤتمر العام للمنظمات الدولية الثلاث، وكذا تقديم المبادئ التوجيهية والمشورة وفقًا لطبيعة عمل كل لجنة؛ للحفاظ على العلاقات مع الشركاء الوطنيين، واللجان الوطنية الأخرى والوفود الدائمة لدى المنظمات الدولية الثلاث.

 

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: «الوطنية المصرية لليونسكو» تعقد الاجتماع الـ14 للجنة الهدف الرابع
  • الوطنية المصرية لليونسكو تعقد الاجتماع الـ 14 للجنة الهدف الرابع
  • مؤسسة التايمز البريطانية: الجامعات المصرية تتمتع بنقاط قوة في مجال البحث
  • وزير التعليم العالي يبحث مع "التايمز" سبل مواصلة تعزيز التصنيف الدولي للجامعات المصرية
  • لديهم نقاط قوة.. ماذا قال مدير مؤسسة التايمز البريطانية عن الجامعات المصرية؟
  • وزير التعليم العالي يبحث مع «التايمز» تعزيز تصنيفات الجامعات المصرية الدولية
  • لمواجهة الفكر المتطرف.. الأزهر ينشئ صفحة جديدة لوحدة بيان على فيسبوك
  • وزير التعليم العالي يفتتح معرضًا للفنان عمرو فهمي في لندن
  • وزير التعليم العالي يفتتح معرضا للفنان عمرو فهمي في لندن
  • تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير التعليم العالي للعمل على منحة الشراكة من أجل التعليم