أكد الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية بالقاهرة، خلال مؤتمر وزارة العدل عن الذكاء الاصطناعي التوليدي أن وزارة العدل حرصت على اعتماد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في كثير من مجالات عملها، مشيرًا إلى وجود طفرة في استعمال الوزارة لأدوات التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ ايضًا : 

المؤبد لصنايعي وصاحب مغسلة تاجرا في الهيروين بدار السلام حكم رادع من جنايات القاهرة لمتعاطي الحشيش والمورفين .

. تفاصيل محاكمة عامل يتاجر في النقد الأجنبي بعابدين .. اليوم اليوم.. الحكم على المتهم بقتـ.ل شقيقة زوجته في عابدين

وأضاف أن الجامعة البريطانية بالقاهرة تضطلع بدور وتولي اهتماما كبيرا بجميع الموضوعات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي لاسيما وأن مستقبل الأجيال القادمة يقوم في أساس على التكنولوجيا وهو ما يتعين معه تحضير الخريجين وتمكينهم من أدوات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ ايضًا : 

انطلاق مؤتمر وزارة العدل عن الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية خدمة جديدة لـ وزارة العدل.. حضور المحاكمات عن بعد |شاهد التفاصيل قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى تحرير سيناء العدل تنظم مؤتمرا عن الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية بروتوكول تعاون لميكنة بعض خدمات الشهر العقاري والتوثيق الإلكتروني حكم رادع من جنايات القاهرة لعامل أشعل النار في مسكن ربة منزل

بدأت منذ قليل فاعليات الجلسة الافتتاحية المؤتمر الذى تنظمه وزارة العدل تحت إشراف المستشار عمر مروان وزير العدل، بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (wipo) والجامعة البريطانية بالقاهرة، حول الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره علي حقوق الملكية الفكرية، وذلك بمشاركة دولية من المتخصصين في هذا المجال.

يعد هذا المؤتمر أول مؤتمر تعقده وزارة العدل بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك على مدار يومي 23 و24 إبريل الجاري.

ويتناول مؤتمر وزارة العدل عن الذكاء الاصطناعي موضوعات أهمها الجهود الدولية لتنظيم أطر قانونية للذكاء الاصطناعي وأثر الذكاء الاصطناعي علي حقوق الملكية الفكرية والوضع الحالي للذكاء الاصطناعي في مصر، ويشهد المؤتمر عددًا من الوزراء المعنيين بالذكاء الاصطناعي وحقوق الملكية الفكرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة العدل وزير العدل وزارة العدل الجامعة البريطانية في مصر الذكاء الاصطناعي أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الذکاء الاصطناعی التولیدی حقوق الملکیة الفکریة عن الذکاء الاصطناعی وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي

استقبلت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، الحسيني عبد الرحيم، منسق وحدة حقوق الإنسان المركزية بوزارة التعليم العالي، لمناقشة الخطة المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان بالجامعة، بحضور الدكتور محمد عبد المنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة صباح محمد، مدير وحدة حقوق الإنسان بالجامعة، وذلك في إطار حرص جامعة طيبة التكنولوجية على تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وتناول اللقاء، مناقشة الخطة المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان في الجامعة، وكذلك إنجازات الجامعة بشكل عام والتي تصب في إطار تعزيز حقوق الإنسان بالجامعة، إذ جرى التطرق إلى عدد من الموضوعات الهامة، شملت، سبل تعزيز الوعي بحقوق الإنسان بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، من خلال تنظيم ندوات وورش عمل وبرامج توعوية وأنشطة تفاعلية، وبحث إمكانية دمج مبادئ حقوق الإنسان في المناهج الدراسية، بما يتماشى مع تخصصات الطلاب المختلفة، وتطوير آليات الشكاوى لضمان حصول جميع أفراد المجتمع الجامعي على حقوقهم، ومعالجة أي شكاوى أو تجاوزات قد تحدث.

وأثمرت الزيارة عن نتائج إيجابية تمثلت في الاتفاق على عدد من الخطوات المستقبلية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في جامعة طيبة التكنولوجية، بما في ذلك: تشكيل لجنة عليا لحقوق الإنسان تتولى الإشراف على تنفيذ خطط تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في الجامعة، تخصيص ميزانية لوحدة حقوق الإنسان تسهم في دعم أنشطة الوحدة وتطوير برامجها، وتنظيم برامج توعوية حول حقوق الإنسان، موجهة لجميع أفراد المجتمع الجامعي.

أكد الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، على التزام الجامعة بتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن الزيارة كانت فرصة مثمرة لمناقشة الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان مع ممثلي وزارة التعليم العالي.

وأعرب السيد الحسيني عبد الرحيم، ممثل وحدة حقوق الإنسان بالوزارة عن تقديره لجهود جامعة طيبة التكنولوجية في مجال حقوق الإنسان، مشيدا بإنجازات الجامعة المتميزة التي جرت في وقت قياسي مقارنة بعمر الجامعة الوليدة، مؤكدًا على استعداد الوزارة لدعم الجامعة في جميع خططها وبرامجها.

مقالات مشابهة

  • ميتا توقف شبكة حسابات إسرائيلية مزيفة تستخدم الذكاء الاصطناعي لجذب التعاطف
  • "البحث والابتكار": سياسة جديدة لتعزيز حقوق المبتكرين وتحفيز الاستثمار في الملكية الفكرية
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • متحدث الملكية الفكرية: دليل حماية حقوق المؤلف في البرمجيات يهدف إلى توضيح الحقوق والواجبات
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • جامعة عين شمس تعقد مؤتمرا لشراكات القطاع الطبى
  • «الاقتصاد» تُعلن نتائج تطبيق آلية حماية الملكية الفكرية بالمنصات الرقمية
  • فيرتف تستعرض أحدث ابتكاراتها في حلول البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في مؤتمر داتا كلاود العالمي 2024
  • «تمريض مصر للعلوم» تنظم مؤتمر الإبداع الطلابي والتكنولوجيا
  • استطلاع الآراء حول “السياسة المنظمة لتتجير الملكية الفكرية ونقل التقنية والابتكارات”