أشارت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو إلى أن قضايا الديموغرافيا تحظى بالأولوية بالنسبة لروسيا، بما يضمن أمن البلاد والحفاظ على أراضيها الشاسعة.

وأضافت أن القضايا الديموغرافية بالنسبة لروسيا تتعلق بالحفاظ على أراضيها الشاسعة.

إقرأ المزيد فولودين: سياسة الغرب تجاه التحول الجنسي تقوده إلى انحطاط أممه

ولفتت إلى أن انخفاض معدل المواليد والمشكلات الديموغرافية المختلفة سمة عامة تمس جميع الدول وليس روسيا وحدها، وقالت إن عددا من البلدان النامية والمتقدمة، بما فيها الصين تعاني من نفس المشكلات، وأعربت عن ثقتها بأن روسيا ستتجاوز هذه المشكلة.

وقالت: "هذه ليست مهمة سهلة أو فورية، لكنني على يقين تام من أننا سنعالجها".

وأشارت إلى أن السلطات الروسية تعالج قضية الديموغرافيا منذ عام 2007 في إطار تقديم المساعدات والقروض العقارية الميسرة للأسر، والإعانات المالية الموحدة للأطفال ودعم الأسر متعددة الأطفال، والمرسوم الرئاسي لدعم الأسر الكبيرة، لافتة إلى أن هذه الخطوات وغيرها حققت نتائج جيدة.

وأضافت أن السلطات الروسية تدرك أهمية مواصلة هذه الجهود، وتبحث تدابير وإجراءات إضافية في هذا الاتجاه.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السكان في روسيا المرأة في روسيا فالنتينا ماتفيينكو مجلس الاتحاد الروسي إلى أن

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من "الإسكان" بشأن حقيقة قطع الأشجار

كشف الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، حقيقة قطع الأشجار، والتي أثارت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا.

الإسكان: حرصنا فى مشروعاتنا على زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة والعمران القائم كيفية حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024 بالرقم القومي فقط وأهم الشروط المطلوبة المشكلة في المناطق العشوائية المكدسة 

وقال "إبراهيم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون"، "المشكلة الأساسية التي تعاني منها القاهرة الكبرى هي مشكلة التكدس تتمثل في تكدس عمران وتكدس حركة وتكون درجات الحرارة أعلى من محيطها".

وأضاف "لأن الكتلة تمتص ودرجات حرارتها تزيد لحل هذه المشكلة فيه 3 أساليب أساسية، مثلًا المناطق المتكدسة المتمثلة في المناطق العشوائية نعيد بناء هذه المناطق المكدسة وتوطين مساحات خضراء في هذه المناطق، سور مجرى العيون كانت منطقة مكدسة بالإضافة إلى أنها منطقة صناعية ملوثة".

التطوير في حدائق القاهرة 

وتابع "وبعد التطوير نسبة المناطق الخضراء وصل إلى 18% من مساحتها وهذا النموذج في أي منطقة سكنية يُعاد تخطيطها من الأول، عندنا الحديقة الرئيسية هي حديقة الأزهر مساحتها 80 فدان، لو شوفنا مساحة الحدائق التي تم إضافتها داخل القاهرة يزيد عن 600 فدان عين الصيرة وحدائق الفسطاط والازبكية والتي تتم على نهر النيل".

واستطرد "لدينا حدائق تراثية سيتم افتتاحها خلال أسابيع بحد أقصى شهر وسيكون هناك علامة إرشادية على كل شجرة، وأي أشجار يتم قطعها يكون بسبب كونها تمثل خطورة على القائمين بهذه المنطقة أو على السيارات بعدما أصبحت أشجار عجوز قد تقع جذورها وتسبب خسائر في الأرواح أو الممتلكات".

 

مقالات مشابهة

  • توضيح مهم من "الإسكان" بشأن حقيقة قطع الأشجار
  • الأمم المتحدة: الحرب على غزة تدمر أكثر من نصف أراضيها الزراعية
  • أزمة السودان..الجامعة العربية تصدر بيانا وتطالب بدعم الجهود لاستئناف محادثات جدة
  • الامم المتحدة: عدد اللاجئين والنازحين حول العالم بات الآن يعادل سكّان اليابان
  • مدفيديف ينشر خريطة لروسيا تضم أوكرانيا بداخلها
  • تعلن إطلاق صاروخين صوب مقر قيادة الجيش الإسرائيلي بمحور نتساريم
  • ماتفيينكو: مستقبل البشرية تم تحديده حقا وروسيا بديل عن مسار الغرب المسدود
  • جمعية «رجال الأعمال»: 3 عوامل أساسية لتحقيق التنمية المستهدفة
  • زيلينسكي يحذّر من خطر الخطاب المؤيّد لروسيا
  • الرقابة المالية: التمويل المستدام ركيزة أساسية لتحقيق التنمية