مسقط- الرؤية

استقبلت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم صباح أمس الأربعاء سعادة السفيرة أمينة عبدالله سفيرة جمهورية كينيا المعتمدة لدى سلطنة عمان والوفد المرافق لها، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة.

جرى خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون المشترك في الجوانب التربوية، وتوطيد العلاقات بين البلدين، إلى جانب استعراض العلاقات الثنائية المشتركة بين سلطنة عمان وجمهورية كينيا في مجالات التربية والتعليم، وأكد الجانبان على توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين في المجال التربوي، والحرص على تعزيز هذا التعاون وتوسيعه بما يخدم الأهداف والغايات المشتركة.

من جانبها، وجهت سعادة سفيرة جمهورية كينيا شكرها الجزيل وتقديرها البالغ إلى وزارة التربية والتعليم على ما يحظى به أبناء الجالية الكينية من دعم واهتمام كبيرين وتقديم الخدمات التعليمية المناسبة لهم، متمنية سعادتها لسلطنة عمان مزيدًا من التقدم والازدهار في المجالات التنموية المختلفة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ملتقى لتعزيز المنظومة الضريبية في سلطنة عُمان

العمانية: استعرض ملتقى الضرائب الذي نظَّمه جهاز الضرائب اليوم بمسقط بالتعاون مع شركة "أرنست ويونغ"، التطوّرات والتحديات الضريبية والأنظمة الحديثة.

رعى افتتاح الملتقى معالي ناصر بن خميس الجشمي رئيس جهاز الضرائب.

وقال سعيد بن أحمد الشنفري المدير العام للمديرية العامة الثانية للضرائب إنّ الجهاز يهدف من خلال تنظيم هذا الملتقى إلى تبادل الخبرات والآراء بما يُعزِّز تطوير المنظومة الضريبية في سلطنة عُمان، وتلبية رغبات الخاضعين للضريبة من خلال استعراض تجاربهم بالمجال الضريبي داخليًّا وخارجيًّا.

وتم خلال الملتقى تقديم ثلاث أوراق عمل، الأولى حول أهم التحديثات الرئيسة لممارسة الضرائب تطرَّقت إلى التوجّهات والتطوّرات الضريبية العالمية والإقليمية، والمبادرات الخليجية والالتزامات الدولية بالإضافة إلى التحديات بشأن الممارسات الضريبية في سلطنة عُمان.

أمَّا ورقة العمل الثانية فجاءت بعنوان "التطورات في الضرائب غير المباشرة و الفوترة الإلكترونية"، تم خلالها استعراض أبرز التحديثات في مجال تطبيق الضرائب غير المباشرة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتحديثات ضريبَتيْ القيمة المضافة والضريبة الانتقائية في سلطنة عُمان، إضافة إلى استعراض الأقسام الضريبية في المؤسسات الخاضعة للضريبة وكيفية إدارة الضرائب.

وناقشت ورقة العمل الثالثة تطوّرات التسعير التحويلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام وفي سلطنة عُمان بشكل خاص، إضافة إلى استعراض مكافحة تآكل الوعاء الضريبي وتحويل الأرباح.

كما تم خلال الملتقى الذي شارك فيه نحو 300 شخص يمثِّلون الشركات الكبرى العاملة في سلطنة عُمان، تبادل الآراء والمُقترحات لتطوير العمل الضريبي من خلال الاستفادة من الأنظمة الحديثة لتطبيقها بالمرحلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • نائب تكالة يبحث مع رئيس جمهورية تتارستان آفاق التعاون في مجالات الطاقة والتعليم والشباب
  • الاحتفال بـ50 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين عمان وكوريا
  • وزير الإسكان بسلطنة عمان يبحث مجالات التعاون مع شركة فيرنبرو جلوبال للاستثمار
  • ​ عمان وكوريا تحتفلان بمرور 50 عامًا على علاقاتهما الدبلوماسية
  • بحث مسارات التعاون بين سلطنة عمان وأمريكا
  • سلطنة عُمان وهولندا تبحثان التعاون في مجالات الموانئ وتقنيات الهيدروجين
  • سلطنة عمان والكويت نحو آفاق التكامل الاقتصادي
  • شكري ونظيره العراقي يستعرضان مجالات التعاون المشترك بين البلدين وكيفية تعزيزها
  • سلطنة عُمان ونيذرلاندز تناقشان أوجه التعاون المشترك في مجالات الموانئ وتقنيات الهيدروجين
  • ملتقى لتعزيز المنظومة الضريبية في سلطنة عُمان