السومرية نيوز-دوليات

أبدى وزير الدفاع التركي، يشار غولر، ارتياحه من الاتفاقات التي تم التوصل اليها مع العراق تجاه حزب العمال الكردستاني، مشيرا الى ان العراق جار تاريخي منذ مئات السنين، الا ان مسلحي العمال بدأوا يتجهون نحو الجنوب وداخل حدود ايران. وقال غولر في تصريحات نقلتها وسائل اعلام تركية، ان العراق جارنا التاريخي، لقد كنا معًا منذ مئات السنين، توجهت جماعة حزب العمال الكردستاني إلى شمال العراق واستقرت هناك، وباستثناء تركيا، لن يواجههم أحد.



وأضاف: "قلنا إننا سنقضي على هذه الجماعة الإرهابية من جذورها، وأخلى حزب العمال الكردستاني 800 قرية في شمال العراق، وفي هذا الصدد، عقدنا ثلاثة اجتماعات في العراق، عقد الثالث منها بحضور رئيسنا، لقد حدثت تغييرات في العراق فيما يتعلق بحزب العمال الكردستاني ونحن سعداء بذلك، وأخيرا، اتفقوا على اعتبار هذه المجموعة غير قانونية، وذلك بفضل أصدقائنا العراقيين، وكانوا أيضا في وضع صعب، وبعد هذا الاجتماع، أصبحوا أكثر انسجاما معنا".

وأشار الى انه "نحن موجودون في شمال العراق منذ 5-6 سنوات، الجماعات الإرهابية تتجه نحو الجنوب، سنفعل كل ما يتطلبه الأمر، لا ينبغي لنا أن نتحدث بعد الآن عن وجود حزب العمال الكردستاني داخل البلاد".

وكرر وزير الدفاع التركي بين الحين والآخر ادعاءات هروب عناصر حزب العمال الكردستاني إلى حدود إيران، وقال: نحن نقاتل الإرهابيين على حدود إيران والعراق وسوريا، نحن نقاتل حزب العمال الكردستاني على حدود إيران، وهم يفرون داخل حدود إيران، ونقول لأصدقائنا الإيرانيين إنهم ذهبوا إلى هناك، لأننا نتبعهم ونراهم بطائرة بدون طيار، لكن إيران تخبرنا أنه لا يوجد أحد هناك، ومن الطبيعي أن نشعر بالاستياء، ونحن نجتمع معهم باستمرار في هذا الصدد، ولكن لا يمكننا التوصل إلى نتيجة".


المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: حزب العمال الکردستانی حدود إیران

إقرأ أيضاً:

إيران توقف 35 شخصا خلال مداهمة تجمّع شيطاني

1 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أوقفت السلطات الإيرانية 35 شخصا خلال مداهمة تجمع لشبكة شيطانية في محافظة خوزستان في جنوب غرب البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام ايرانية.

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا)، إن المداهمة جرت بعدما حدّدت الشرطة مكان التجمع الذي كان يضم علامات ورموزا شيطانية وكحولا ومخدرات.

وتنفيذ مداهمات لما يسمى تجمعات شيطانية أمر مألوف في الدولة الإسلامية المحافظة، وغالبًا ما تُستهدف فيها حفلات يتخللها شرب كحول إذ إنه محظور على نطاق واسع في إيران.

ونقلت إيسنا عن قائد الشرطة في مدينة دزفول في خوزستان روح الله ياري زاده قوله، إنه تم اعتقال 31 رجلا وأربع نساء في المكان وأحيلوا على السلطات القضائية.

وفي أيار/مايو، أوقفت الشرطة أكثر من 250 شخصا بينهم ثلاثة أوروبيين غرب العاصمة طهران بتهم مماثلة. وأدت مداهمة حفل غير مصرح به لموسيقى الروك بالقرب من طهران عام 2007 إلى توقيف حوالى 230 شخصا.

وسبق أن وصفت السلطات الإيرانية حفلات موسيقى الروك والهيفي ميتال بأنها تجمعات شيطانية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • اعتراف صارخ من مهدي المشاط بأن القرار والقيادة لدى إيران وأوامر الجماعة تأتي من طهران
  • إيران تستدعي السفير الصيني في طهران.. ما علاقة الإمارات؟
  • العراق حلّ ثانياً وإيران اولاً وقطر بالمركز الثالث في ختام بطولة غرب آسيا
  • هل تتوسط روسيا لإعادة العلاقات بين البحرين وإيران؟
  • الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بأعمال سفارة السويد
  • إيران توقف 35 شخصا خلال مداهمة تجمّع شيطاني
  • تركيا: لا انسحاب من شمال سوريا قبل تأمين الحدود
  • إرهاصات لهجوم تركي جديد داخل سورية
  • ماذا وراء دعوة حليف أردوغان النظام السوري لعملية ضد العمال الكردستاني؟
  • ما وراء دعوة بهتشلي حليف أردوغان النظام السوري إلى عملية ضد العمال الكردستاني؟