أعلنت مستشارة نائب وزير الدفاع الأوكراني دانا ياروفايا أن وزارة الدفاع الأوكرانية أصبحت مكانا ذا سمعة سيئة، بعد العديد من فضائح الفساد، والتي ستجد صعوبة في استعادة ثقة الأوكرانيين.

وقالت ياروفايا على قناة "اسبرسو" التلفزيونية: "خلال العامين الأخيرين أصبحت وزارة الدفاع الأوكرانية مكانا ساما للغاية، وكان لدى وزارة الدفاع الكثير من القصص السلبية بحيث سيكون من الصعب جدا استعادة ثقة (الأوكرانيين)، وسيكون من الصعب حتى استعادة سمعتها".

إقرأ المزيد وسائل إعلام تقدم تفسيرا لـ"اختفاء" وزير الدفاع الأوكراني

وأشارت إلى أن كل ما يتم القيام به في الوزارة اليوم يحظى باهتمام عام جاد. مضيفة "وهذا صحيح، فوزارة الدفاع هي صاحبة الميزانية الأكبر الآن".

كما نفت الشائعات حول الاستقالة المرتقبة لوزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف.

وأضافت: "اليوم لم أسمع أي حديث داخل وزارة الدفاع عن إقالة رستم عميروف، فهو يذهب إلى العمل ويستمر فيه، أي أنه موجود دائما في مكان عمله"، مشيرة إلى أن الشائعات حول إقالة الوزير متداولة منذ عدة أشهر.

وقبل أيام، ذكر موقع Censor.net الأوكراني نقلا عن مصادره أن عميروف قد يترك منصبه، مشيرا إلى أن سبب الاستقالة المحتملة هو "التطهير التدريجي" الذي ينفذه رئيس المكتب الرئاسي أندريه يرماك بحق جميع المسؤولين الكبار الذين يتمتعون بالوصول إلى الرئيس فلاديمير زيلينسكي بشكل مباشر وبدون موافقته.

وترأس عميروف الدفاع الأوكرانية في سبتمبر 2023، ليحل محل أليكسي ريزنيكوف الذي تعرض لانتقادات كثيرة من المنظمات العامة ووسائل الإعلام الأوكرانية بسبب تفشي الفساد في الجيش.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفساد رستم عميروف غوغل Google فلاديمير زيلينسكي الدفاع الأوکرانی وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو

قال وزير الدفاع الروسي، أندري كليباتش، إن الغرب يطيل الصراع في أوكرانيا من خلال توفير الأسلحة والبيانات الاستخباراتية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

زيلينسكي يعتزم زيارة السعودية لحشد الدعم قبل المؤتمر حول أوكرانيا في سويسرا أوكرانيا: 7 جرحى في هجوم روسي على خاركيف

وكشف وزير الدفاع الروسي أن القوات الروسية سيطرت على 28 مستوطنة في أوكرانيا خلال شهر مايو.

القوات الروسية قصفت المنطقة 379 مرة

جدير بالذكر أن إيفان فيدوروف رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوروجيا، قال إن القوات الروسية قصفت المنطقة 379 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح فيدوروف، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم الأوكرانية، اليوم الخميس أن روسيا هاجمت ثماني مستوطنات في المنطقة 379 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية، باستخدام المدفعية والطائرات المسيرة الهجومية وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.

وأوضح أن روسيا أطلقت خلال الهجمات 154 طائرة مسيرة، مشيرا إلى أنه من بين البلدات التي تعرضت للقصف هيليابول ونوفوداريفكا ومالينفكا توكماشكا وروبوتين.

وأشار إلى أن القصف أسفر عن تضرر مبان ومنشآت مدنية.

وفي سياق متصل.. أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية، الفريق ميكولا أوليشوك، أن القوات الروسية هاجمت الأراضي الأوكرانية، مستخدمة ثمانية صواريخ دفاع جوي من طراز إس-400 وإس-300 في خاركيف وطائرات بدون طيار من طراز شاهد.

وقال أوليشوك، إن وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية الأوكرانية ووحدات الحرب الإلكترونية صدت الهجمات الروسية، موضحا أنه تم إسقاط سبعة صواريخ كروز و32 طائرة بدون طيار من طراز شاهد في عدة مناطق.

الجيش الروسي يحبط محاولة تنفيذ هجمات إرهابية على الأراضي الروسية من جانب نظام كييف

أحبطت القوات الروسية، عددا من المحاولات التي قام بها نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف على الأراضي الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم الخميس "خلال الليلة الماضية، تم إحباط عدد من المحاولات التي قام بها نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام صواريخ /أتاكمز/ وبطائرات وقوارب مسيرة، ضد أهداف على الأراضي الروسية".

وأضاف البيان :"أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 8 صواريخ من طراز /أتاكمز/ فوق بحر /آزوف/، كما تم اعتراض ثماني طائرات مسيرة فوق البحر الأسود، بالقرب من ساحل جمهورية القرم".

وأوضحت الدفاع الروسية، أنه تم تدمير زورقين مسيرين في البحر الأسود، كانا متجهين نحو جمهورية القرم.

 

مقالات مشابهة

  • ‏هجوم روسي بالصواريخ والطائرات المسيرة يدمر منشآت للطاقة في 5 مناطق أوكرانية
  • القوات الروسية توجه 25 ضربة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع
  • 25 ضربة خلال أسبوع من القوات الروسية على أهداف استراتيجية أوكرانية
  • وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو
  • جندي أوكراني يرقد بين جثث رفاقه في مقاطعة خاركوف لمدة ثلاثة أيام
  • القوات الروسية تدمر أسلحة غربية وتكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة
  • الدفاع الروسية: إسقاط 8 صواريخ من طراز «أتاكمرز» الأمريكية و 8 مسيرات أوكرانية
  • ‏روسيا: تدمير 13 مسيرة أوكرانية أطلقت على كراسنودار القريبة من القرم
  • مسؤولة كبيرة في وزارة الخارجية الأمريكية تستقيل بسبب الحرب على غزة
  • استقالة مسؤولة أمريكية بسبب الحرب في غزة