CNN Arabic:
2024-05-18@11:51:48 GMT

إبعاد متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين من حفل تخرج جامعة ميشيغان

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

(CNN)-- أبعدت الجهات المنظمة لحفل التخرج الرئيسي في جامعة ميشيغان الأمريكية، متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين، بعد مقاطعة الإجراءات لفترة وجيزة، السبت.

ولم يتم القبض على أحد، بحسب ميليسا أوفرتون، نائب رئيس شرطة الجامعة ومسؤولة الإعلام.

وكان كارلوس ديل تورو، وزير البحرية الأمريكية الثامن والسبعين، يخاطب الحشد وقت المقاطعة وشدد على أهمية الحق في الاحتجاج السلمي.

وقال ديل تورو: "أنا فخور للغاية كأمريكي كوبي جاء إلى هذا البلد كمهاجر واختار أيضًا الخدمة لمدة 26 عامًا في الجيش لحماية حريات جميع الأمريكيين مرة أخرى في الاحتجاج السلمي في هذا البلد".

وجرى إبعاد المتظاهرين بعد فترة وجيزة.

وتظهر الصور من حفل التخرج أن الطائرات رفعت أيضًا لافتات تحمل رسائل متباينة خلال الحفل، أحدها قال: "ابتعد عن إسرائيل"، بينما دعت أخرى أن "قف مع إسرائيل".

تستمر فعاليات التخرج في جامعة ميشيغان من خلال برامج تستضيف احتفالات منفصلة مع متحدثين متميزين. كان الحدث الضخم الذي أقيم السبت في استاد ميشيغان في آن أربور هو حفل التخرج الربيعي للجامعة بأكملها.

وقالت جامعة ميشيغان على موقعها على الإنترنت إنه ستكون هناك مناطق مخصصة للاحتجاجات خارج أماكن الاحتفال طوال عطلة نهاية الأسبوع، مشيرة إلى أن جميع فعاليات حفل التخرج ستشمل فحوصات أمنية، وتحظر اللافتات والأعلام، وسيتم مراقبتها من قبل المتطوعين الذين سوف "يستجيبون على الفور للاضطرابات، بداية من التحذيرات".

أمريكاغزةنشر السبت، 04 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة جامعة میشیغان حفل التخرج

إقرأ أيضاً:

جامعة غينت البلجيكية تقطع علاقاتها بثلاث مؤسسات إسرائيلية

الجديد برس:

أفادت وكالة “رويترز” الإخبارية، بأن جامعة “غينت” البلجيكية، قطعت علاقاتها مع 3 مؤسسات إسرائيلية، ونقلت عن رئيس الجامعة، ريك فان دي فالي، قوله إن “الجامعة قررت قطع علاقاتها مع ثلاث مؤسسات تعليمية أو بحثية إسرائيلية، لأنها لم تعد تتفق مع سياسة الجامعة في مجال حقوق الإنسان”.

كما قال دي فالي، في بيان له، “إنه تم قطع العلاقات مع معهد حولون للتكنولوجيا، ومعهد ميغال الجليل للأبحاث، ومركز فولكاني، الذي يجري أبحاثاً زراعية”، وأضاف: “إننا نقيم حالياً هؤلاء الشركاء الثلاثة على أنهم يمثلون مشكلة، وفقاً لاختبار حقوق الإنسان، الذي أجرته جامعة غينت، على عكس التقييم الإيجابي الذي قدمناه لهؤلاء الشركاء في بداية تعاوننا”.

وخلص تحقيق أجرته جامعة غينت إلى أن الشراكات مع معهد أبحاث “الجليل ميغال” ومركز “فولكاني”، “لم تعد مرغوبة” بسبب ارتباطهما بالوزارات الإسرائيلية، كما أن التعاون مع معهد “حولون”، “كان يمثل مشكلة” لأنه “قدم الدعم المادي للجيش الإسرائيلي في العمليات في غزة”.

وأتى قرار الجامعة في حين يحتج المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين فيها، على العدوان العسكري الإسرائيلي على غزة ويحتلون أجزاء من الجامعة منذ أوائل هذا الشهر.

وفي السياق، صوتت هيئة تدريس الآداب والعلوم في جامعة كولومبيا الأمريكية، الخميس، لمصلحة حجب الثقة عن رئيسة الجامعة، مينوش شفيق، في علامة على تزايد المعارضة بشأن تعاملها مع التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين.

وبحسب صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، صوت 709 أساتذة من الهيئة، لمصلحة القرار، الذي قدمه فرع كولومبيا في “الجمعية الأمريكية غير الربحية لأساتذة الجامعات”، مضيفةً أن 65% من هؤلاء أعربوا عن عدم ثقتهم بشفيق.

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمام عبدالرحمن.. 48 مشروعًا هندسيًا مبتكرًا في معرض "مشاريع التخرج"
  • جامعة غينت البلجيكية تقطع علاقاتها بثلاث مؤسسات إسرائيلية
  • متخرج يجهش بالبكاء مع أخته أثناء حفل التخرج بسبب وفاة والدتهما .. فيديو
  • جامعة الإمام عبد الرحمن تنظم معرض مشاريع التخرج السنوي
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تنظم معرض مشاريع التخرج السنوي
  • الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين مؤيدين لفلسطين في جامعة كاليفورنيا
  • فلسطين باتت سمة بارزة بحفلات تخريج طلبة جامعة كولومبيا (شاهد)
  • حياة على ركام أخرى.. النكبة بالعبرية ومنظور يهودي مناهض للاستعمار الإسرائيلي
  • الأمن السويسري يخلي حرم جامعة جنيف من الطلاب المؤيدين لغزة
  • الأمن السويسري يخلي حرم جامعة جنيف من الطلاب المؤيدين لغزة (شاهد)