قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخوله إلى قطاع غزة للمرة الثانية خلال أسبوع.

وكتب لازاريني على منصة التواصل الاجتماعي"إكس" أنه: "خلال هذا الأسبوع وحده، رفضوا -للمرة الثانية- دخولي إلى غزة حيث كنت أعتزم أن أكون مع زملائنا في الأونروا بمن فيهم أولئك الذين هم على الخطوط الأمامية".

وأضاف لازاريني، أن إسرائيل تواصل منع الأمم المتحدة من توزيع المساعدات الإنسانية في أنحاء قطاع غزة.

والاسبوع الماضي، قال مفوض عام وكالة الأونروا، فيليب لازاريني، إنه يعتزم التوجه لغزة يوم الأحد، ويأمل في أن تسمح السلطات الإسرائيلية له بالدخول.

وكشف لازاريني عن مصاعب كبيرة تواجه قوافل المساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

كما أعرب مفوض الأونروا عن قلق كبير في غزة من هجوم عسكري في رفح؛ مؤكدا أنه لم يتم البدء في إجلاء السكان حتى الآن. وذلك على الرغم من مزاعم نتنياهو بأنه تم البدء في عملية إجلاء المدنيين من رفح

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الأمم المتحدة اللاجئين الفلسطينيين المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة المساعدات الانسانية سلطات الاحتلال الإسرائيلي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة

قالت آية السيد، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالبحر الميت، إنّ مخرجات مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة كانت واضحة وصريحة، وتبين الاتفاق اليوم لجميع الجهات والدول حول السردية الكاذبة التي تحدث عنها وزير الخارجية الأردني بما تقوم به إسرائيل حول الدفاع عن نفسها، وهي وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وفتح المعابر البرية بالكامل، إلى جانب أن تخرج إسرائيل من غزة، وهذا السبيل الوحيد من أجل إنهاء الصراع والمعاناة الحاصلة.

وأضافت «السيد»، خلال رسالة على الهواء، أنّ التأكيد الأردني المصري والذي جاء من خلال هذا المؤتمر الذي أثمر بأن يكون هناك حشد دولي لمساعدات لفلسطين والتأكيد على ما تقوم به إسرائيل من مجازر يجب أن تتوقف، وتبين أنّ وجهة النظر قد تغيرت والدول أصبحت الآن تعلم حقيقة إسرائيل.

وأشار إلى أنّ وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن جريفيث، صرح في المؤتمر الصحفي الختامي، بأن ما يحدث حاليا لا يعبر عن الإنسانية، ويجب الالتزام وأن يكون هناك دور للمجتمع الدولي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه حاليا في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: لا بديل عن الوكالة للاستجابة الإنسانية بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة
  • جنوب أفريقيا: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لغزة وهذا مخالف للقانون الإنساني
  • انسحاب إسرائيل من رفح.. السيسي يحدد 4 مطالب خلال مؤتمر دعم غزة
  • انسحاب إسرائيل من رفح.. 4 مطالب من السيسي خلال مؤتمر دعم غزة
  • "الأونروا": الدمار في غزة فاق ما شهدته أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • بعد تعديله للمرة الثانية.. واشنطن توزع مشروع قرار في مجلس الأمن بشأن مقترح بايدن
  • الأونروا: تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية في غزة على مستوى المساعدات والقطاع الصحي
  • عمارات سكنية ترفض دخول موزعي الطعام