#سواليف

أعلن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، عن #مقتل #جندي رابع في عملية كرم أبو سالم التي استهدفت فيها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة #حماس موقعا عسكريا لجيش الاحتلال في #كرم_أبو_سالم، بصواريخ #رجوم، بما يرفع الحصيلة المعلنة لقتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 612، بينهم 267 منذ بدء المعارك البرية في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

قالت وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال أجرى تحقيقا أوليا في الاستهداف الذي اعتبر خطيرا وغير مسبوق في الفترة الأخيرة؛ حيث كشف التحقيق الأولي أن #الهجوم الذي شنته #كتائب_القسام، الأحد، استهدف #التجهيزات_العسكرية الإسرائيلية التي يعدها الاحتلال تمهيدا لاجتياح #رفح، جنوبي قطاع غزة، في قاعدة عسكرية قرب كرم أبو سالم.

ووفقا لتقارير عبرية، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي شرع بالتحقيق في العملية، مع التركيز على مسألتين؛ بما في ذلك فحص أسباب عدم إطلاق صواريخ اعتراضية، بالإضافة إلى الظروف التي أدت إلى سقوط هذا الحجم الكبير من الخسائر البشرية رغم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرك أن المقاومة الفلسطينية ترصد استعداداته الميدانية لاجتياح رفح.

مقالات ذات صلة وقف استقبال زوار تلفريك عجلون غدا 2024/05/06

ونقلا عن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن الهجوم نفذ بواسطة نحو 14 قذيفة صاروخية، علما بأن القسام كانت قد أعلنت عن “قصف تحشدات لقوات العدو في موقع كرم أبو سالم ومحيطه بمنظومة الصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 ملم”.

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن 14 قذيفة هاون أطلقت على مواقع لجيش الاحتلال ونقاط تجمع لقوات الاحتلال في منطقة كرم أبو سالم.

وقالت، إن قذيفتين سقطتا في قاعدة أميتاي العسكرية المجاورة لمعبر كرم أبو سالم، تسببتا في إصابة بعض الجنود بجراح قاتلة.

وأشارت تقارير عبرية، إلى أن الجنود الذين قتلوا أو أصيبوا كانوا في مهمة أمنية لحراسة المعدات العسكرية المعدة لاجتياح رفح.

ونقلا عن إذاعة جيش الاحتلال، فإن جيش الاحتلال كان مستعدا لاحتمال أن تحاول حماس إطلاق النار على هذه المنطقة، في ظل الاعتقاد أن حماس ترصد انتشار قواته استعدادا لرفح، إذ تم ​​خفض عدد الجنود في الموقع إلى الحد الأدنى المطلوب، وتم وضع ملاجئ متنقلة لحماية الجنود.

وذكرت، أنه بالإضافة إلى القذيفتين اللتين تسببتا بإصابة الجنود، أصابت قذيفة أخرى عمود كهرباء، في معسكر أميتاي، كما أصيب منزل في كيبوتس “كيرم شالوم” إصابة مباشرة ألحقت أضرارا جسيمة.

كما سقطت قذيفة في موقع “صوفا” العسكري التابع لجيش الاحتلال، أحدثت أضرارا دون وقوع إصابات.

وفي وقت سابق، الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي تعرض منطقة كرم أبو سالم لقصف، واتخذ من ذلك حجة للمسارعة إلى إغلاق المعبر القريب.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال مقتل جندي حماس كرم أبو سالم رجوم الهجوم كتائب القسام التجهيزات العسكرية رفح جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

خلل عملياتي في إسرائيل.. حوادث كارثية خلال 24 ساعة تهز جيش الاحتلال

تعرض جيش الاحتلال الإسرائيلي للعديد من الحوادث الكارثية والغربية خلال الساعات الماضية، منها مقتل عشرات الجنود بنيران صديقة، وسقوط قنبلة بالخطأ على مستوطنة إسرائيلية قرب حدود غزة.

وخلال الـ12 ساعة الماضية، أعلنت القناة الـ14 العبرية، أن قنبلة تزن نحو طن سقطت فوق مستوطنة في غلاف غزة، وهي المنطقة التي شنت عليها الفصائل الفلسطينية هجومًا في السابع من أكتوبر الماضي.

قنبلة تزن طن تسقط فوق مستوطنات غلاف غزة

وسقطت القنبلة من طائرة إسرائيلية دون وقوع إصابات كبيرة، فيما فتح جيش الاحتلال تحقيقًا في الحادث

وقالت تقارير إعلامية إن هناك خللاً خطيرًا في جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث سقطت قنبلة ضخمة في مستوطنات إسرائيلية، ولم يتم ذكر ما إذا كانت الطائرة الإسرائيلية في طريقها لقصف قطاع غزة أم لا.   

انفجار مدفع في وجه جنود الاحتلال الإسرائيلي 

يوم الخميس، انفجر مدفع أثناء إطلاق قذائف نحو غزة، مما أدى إلى وقوع إصابات بين الجنود الإسرائيليين، فيما أعلن جيش الاحتلال عن تعرض عدد من الجنود لإصابات نتيجة لانفجار المدفع بالقرب من مستوطنة بغلاف غزة، حيث كانوا يستعدون لإطلاق القذائف نحو جباليا شمالي غزة.

مقتل جنود في جباليا بنيران صديقة 

وفي حادث منفصل، قُتل عدد من جنود الاحتلال في جباليا، نتيجة إطلاق دبابة إسرائيلية النيران عن طريق الخطأ على مبنى كان يتحصن بداخله الجنود، بينما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاجاري، عن التحقيق في الحادث.

وبعد ساعات من هذه الحوادث، أعلنت السلطات الإسرائيلية عن مقتل 5 عسكريين وإصابة 16 آخرين في جيش الاحتلال، بينهم 3 حالات خطيرة، وفي وقت لاحق تم الإعلان عن وفاة جندي سادس، ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحادث بأنه «عصيب».

سقوط مسيرة إسرائيلية فوق الجولان المُحتل 

في حادث منفصل، سقطت مسيرة إسرائيلية، يوم الجمعة، فوق منطقة بالجولان المحتل بسبب عطل تقني، وهي من طراز «سكاي رايدر»، وتمت استعادة المسيرة دون أي معلومات مسربة أو حوادث أمنية، وتجري سلطات الاحتلال التحقيق في الحادث.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يكثف استهداف المدنيين ويعلن إصابة عشرات الجنود بمعارك غزة
  • إصابة فلسطيني بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن شرق القدس
  • جدار يكشف فبركة معركة طاحنة للاحتلال برفح.. داخل غرفة واحدة (شاهد)
  • 22 شهيداً وعشرات الجرحى ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال في مخيم جباليا
  • المقاومة تعلن عن تحييد عدد كبير من جنود الاحتلال في عملية نوعية.. تفاصيل
  • القسام تكشف تفاصيل قتل 15 جنديا إسرائيليا بكمين محكم في رفح
  • القسام تكشف تفاصيل قتل 15 جندي إسرائيلي بكمين محكم في رفح
  • خلل عملياتي في إسرائيل.. حوادث كارثية خلال 24 ساعة تهز جيش الاحتلال
  • عملية جديدة لـ الحزب.. بيان يكشف ما فعله بعد ظهر اليوم!
  • غزة اليوم.. عمليات نوعية للمقاومة ومجازر جديدة للاحتلال بحق المدنيين