اعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن حصد الطالب عبد الرحمن صفوت محمود بالفرقة الثالثة بكلية التمريض بجامعة سوهاج، المركز الخامس على مستوى الجامعات المصرية والأكاديمية، في المسابقة القمية للبحوث الاجتماعية، التي نظمتها جامعة حلوان للعام الجامعي الحالي، تحت عنوان "العلاقات الأسرية وأثرها على ظاهرة التنمر ودور المجتمع في مواجهتها".

وهنأ رئيس الجامعة، الطالب عبد الرحمن لحصوله علي المركز الخامس، مؤكداً ان الجامعة تقدم كافة اوجه الدعم للطلاب المتميزين في كافة الانشطة الطلابية، إشراك الطلاب في فحص ودراسة القضايا والمشاكل التي يواجهها المجتمع المصري والبحث عن حلول لها من خلال الأبحاث المقدمة، وذلك تنفيذًا لتوجهات الدولة بتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الطلابية.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان المسابقة تناولت عدة محاور لموضوع البحث بشكل يسهم في وضع حلول جذرية له، موضحاً أن ظاهرة التنمر تؤرق المجتمعات على نطاق عالمي وليس محلي فقط، مما يجعلها من المشكلات المتأصلة في تلك المجتمعات وتؤدي إلى عواقب وخيمة أهمها الانتحار، ويليه جرائم الانتقام أو إخراج شخص غير متزن نفسياً غير نافع لمحيطه الاجتماعي.

وأشار صبري محمد مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية وأسماء عمر مدير إدارة النشاط الاجتماعيإلى أن عدد الجامعات المشاركة بالمسابقة ٢٢ جامعة، وبلغت عدد الأبحاث المشاركة في المسابقة بلغت ٨٣ بحث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المسابقة القومية للبحوث الاجتماعية جامعة حلوان جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انعقد مجلس إدارة صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج، برئاسة الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وذلك بحضور الدكتور شرف الدين شاذلي مدير وحدة علاج اعضاء هيئة التدريس والدكتور خالد عبد العال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ونادية ابو النجا مدير إدارة الوحدة وأعضاء الصندوق من العمداء والأساتذة من الكليات المختلفة بالجامعة.

واكد الدكتور حسان النعماني، حرص الجامعة على توفير الرعاية الصحية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وأسرهم وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية من خلال وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس، وذلك لتخفيف الأعباء التي يتحملها أعضاء هيئة التدريس من الإجراءات وأماكن الخدمات المتباعدة .

واضاف النعماني، أن المجلس ناقش الطلبات المقدمة من بعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لصرف الأدوية المطلوبة، ومستحقات إجراءهم بعض العمليات الجراحية سواء داخل المستشفي او في مستشفيات اخري، وذلك طبقاً للائحة علاج أعضاء هيئة التدريس.

وأوضح الدكتور شرف الدين شاذلي، أن فعاليات الجلسة رقم ٤٠ لاجتماع مجلس إدارة الصندوق تم خلالها الموافقة على صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس عن العلاج خلال الشهر الماضي، كما تم مناقشه مقترح تعاقد الوحدة وتعاونها مع معهد الأورام بسوهاج لتقديم خدمة ورعاية طبية وعلاجية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة. 

مقالات مشابهة

  • تعليم الفيوم تحصد المركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة الأخصائي المثالي
  • جامعة سوهاج تحصد المركز الرابع علي مستوي الجامعات في تنفيذ المشروع القومي "مودة"
  • بدء فعاليات أكاديمية جامعة سوهاج في الألعاب الرياضية
  • "زراعة سوهاج" تحصد المركز الخامس فى البرنامح القومي لتنمية أبناء الصعيد
  • سوهاج تحصد المركز الرابع علي مستوى الجامعات المصرية في تنفيذ مشروع مودة
  • جامعة سوهاج تحصد المركز الرابع في تنفيذ المشروع القومي "مودة"
  • زراعة سوهاج تحصد المركز الخامس فى البرنامح القومي لتنمية أبناء الصعيد
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد المزرعة النباتية البحثية بكلية العلوم
  • رئيس جامعة سوهاج يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج هيئة التدريس
  • رئيس جامعة سوهاج يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس