تحت عنوان "مزج بلدي" ينظم مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة فى دورته الثانية ورشة لمصممة الرقصات  نيرمين حبيب.


تقول سمر دويدار مديرة الورش الفنية بمهرجان ايزيس أن "مزج بلدي" هى ورشة تدريب لتشجيع السيدات على كسر الحاجز النفسي للحكي من خلال الحركة، وتعتمد على التعريف بأنماط مختلفة للتراث الحركي المصري. 


وأشارت المدربة نيرمين حبيب إلى أن المشاركات سيتعلمن كيفية وضع بصماتهن الشخصية في الرقص والتي توقظ الشعور بالمتعة والسعادة في بيئة آمنة مريحة بما يراعي خصوصية المشاركات واختلافاتهن في العمر/ شكل الجسم / اللياقة البدنية، مضيفة أن كورس التدريب يتضمن مزج تقنيات الرقص البلدي بالرقص المعاصر، من خلال التنقل بين المنحنيات الطبيعية للجسد، واستخدام الارتجال لاستكشاف إيقاع الرقص الخاص بهن في أجواء ممتعة وحيوية.

 


تقام الورشة فى ستوديو عماد الدين بوسط البلد فى الفترة من ١٧ وحتى ٢٠ مايو الجاري بمشاركة ١٢ سيدة، وتستهدف النساء من سن ١٨ فما فوق ولا توجد ضرورة لوجود خبرة سابقة فى الرقص، واخر موعد للتسجيل المشاركة السبت المقبل 11 مايو.

شاهد.. بوسترات جديدة لـ أبطال مسلسل "دواعي سفر" محمد رمضان يكشف حقيقة تقديمه شخصية بليغ حمدي في مسلسل عن وردة


يذكر أن نرمين حبيب فنانة مصرية ومصممة رقصات وراقصة معاصرة حاصلة على درجة البكالوريوس في الفلسفة، وعضوة بالمجلس الدولي للرقص التابع لليونسكو بفرنسا، وشاركت في العديد من المهرجانات والعروض والإقامات الفنية محليا ودوليا، واكتسبت خبرات عديدة في أنواع مختلفة من الفنون الأدائية وتقنيات الرقص المعاصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان ايزيس الدولي مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة مهرجان إيزيس محمد رمضان

إقرأ أيضاً:

حقوق عين شمس تنظم ورشة عمل حول الشفافية في التحكيم التجارى الدولي

نظمت كلية الحقوق جامعة عين شمس، اليوم الأربعاء، ورشة عمل متميزة حول موضوع الشفافية في التحكيم التجاري الدولي للعام الثالث على التوالي، بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اليونسترال).

تهدف هذه الورشة إلى زيادة الوعي بأهمية الشفافية في حل المنازعات التجارية، وخاصة في مجالات الاستثمار، من خلال استعراض ومناقشة قواعد اليونسترال للشفافية في التحكيم التعاقدي، التي صدرت عام 2014. شارك في هذا الحدث عدد من القضاة، والأكاديميين، والممارسين، والباحثين، والمسؤولين الحكوميين، لتبادل وجهات النظر حول كفاءة النظام الخاص بتسوية المنازعات التجارية الدولية بما يتماشى مع متطلبات الشفافية.

تُعد هذه الورشة العلمية الأولى من نوعها التي تُعقد في منطقة الشرق الأوسط، مما يعكس التزام جامعة عين شمس بتعزيز الحوار والتبادل المعرفي في مجالات القانون التجاري الدولي. وأكدت السيدة آنا جوبين بريت، الأمين العام للجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي، على أهمية دور مصر في تعزيز التجارة الدولية ودعم الشفافية في التحكيم التجاري.

من جانبه، عبر المستشار الدكتور حسام صادق، مساعد وزير العدل لشؤون التعاون الدولي، عن تقديره لدور كلية الحقوق جامعة عين شمس في تنظيم فعاليات تعزز التطورات التشريعية والقضائية على الصعيدين الوطني والدولي.

تفتخر كلية الحقوق بشراكتها المستمرة مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي، حيث نظمت الطرفان العديد من الفعاليات العلمية خلال السنوات الثلاث الماضية. ومن المقرر أن تشارك الكلية واللجنة في تنظيم مؤتمر دولي يعقد في نوفمبر المقبل، يتناول موضوع صياغة العقود والاتفاقيات وتأثيرها على التحكيم التجاري.

بهذا، تعزز جامعة عين شمس مكانتها كمركز رائد في تعزيز ثقافة الشفافية وتطوير مجال التحكيم التجاري الدولي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ورشة حول تصفير البيروقراطية بوزارة الثقافة
  • عدن.. ورشة عمل تناقش تعزيز دور القطاع الزراعي والسمكي لتحسين الأمن الغذائي
  • ورشة لإشهار الملف الطبي والتقارير الطبية الموحدة بصنعاء
  • حقوق عين شمس تنظم ورشة عمل حول الشفافية في التحكيم التجارى الدولي
  • «الشفافية في التحكيم التجاري الدولي».. ورشة عمل بحقوق عين شمس
  • «سلمان للإغاثة» يوقع برنامجًا تنفيذيًا مع «الصحة العالمية» لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي باليمن
  • مركز الملك سلمان يتعاون مع "الصحة العالمية" لتحسين خدمات المياه باليمن
  • مازن الغرباوي يلتقي بالسفير المصري بكوريا الجنوبية لبحث سبل التعاون
  • 7 ممارسات صباحية لتحسين الصحة النفسية
  • أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من ألف رخصة عبر منصة بلدي خلال الشهر الماضي