يقدم موقع “صدى البلد” معلومات قانونية عن شروط وإجراءات الانضمام للتحالف الوطني بعد إصدارالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الخميس، القرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2024 بإنشاء  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من مؤسسات المجتمع المدني المصرية والأشخاص الاعتبارية الخاصة والعامة.

 

إجراءات الانضمام للتحالف الوطني 

نصت المادة 5 من القانون على أنه يجوز أن يضـم إلـى التحالف أي مـن مؤسسات المجتمع الأهلي وغيرهـا مـن الكيانات العاملـة فـي مجـال الـعمـل الأهلي الخاضعة لأحكـام قـانون تنظيم ممارسة العمـل الأهلـي الصـادر بالقانون رقـم 149 لسنة 2019، وكـذا مـن الأشخاص الاعتباريـة الخاصـة التـي يـكـون مـن بـين أغراضها المساهمة في تنميـة القيم الإنسانية والمجتمـع، وذلك بناء على موافقتها.


كمـا يجـوز أن يضـم التحـالف الأشخاص الاعتباريـة العامـة، أو أي مـن الـوحـدات التابعـة لهـا، التـي يصـدر بتحديـدهـا قـرار من رئيس الجمهورية، ويكـون مـن بـين أغراضها المساهمة في تنمية القيم الإنسانية والمجتمع.

وذلـك كله اسـتثناء مـن أحكـام القـوانين والقرارات المنظمة لشئون الأشخاص الاعتبارية والوحدات والكيانات المشار إليها بالفقرتين الأولى والثانية من هذه المادة.

وطبقا للقانون، يكـون انضمام الجهات المبينـة بـالفقرة الأولـى مـن المـادة 5 مـن هـذا القانون بنـاءً علـى دعـوة توجـه مـن اللجنـة المؤقتـة التي تشكل بقرار من رئيس الجمهورية إلـى هـذه الجهـات، وفي حال موافقة الجهة على الانضمام تقوم بواسطة ممثلهـا القـانوني بإخطار اللجنـة المؤقتـة بالموافقة خـلال ثلاثـة أيـام مـن تـاريخ توجيـه الـدعوة، تمهيـدًا للعـرض علـى رئـيس الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

‎الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص

الجمعة, 17 مايو 2024 3:11 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اعلن جهاز الامن الوطني، اليوم الجمعة، تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص في بغداد.

وذكر الجهاز في بيا، أنه “استناداً إلى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة حول تكثيف الجهود لملاحقة عصابات الجريمة والمخدرات واستمرارا للضربات النوعية والحملات المستمرة التي ننفذها ضد تجار ومروجي المخدرات فقد تمكنت مفارزنا من تفكيك احدى اخطر شبكات التجارة والتهريب والقبض على أفرادها وضبطهم بالجرم المشهود”.

وأضاف ان “العملية نفذت وفق مذكرات قضائية وبالتنسيق بين مديرية أمن شمال بغداد ودائرة عمليات الاسايش (السليمانية)”.

مقالات مشابهة

  • السيسي: مصر تتضامن مع القيادة والشعب الإيراني في مصابهم الجلل
  • الرئيس السيسي يعزي الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي
  • اتحاد الكرة يوقف رئيس نادي الحسين إربد مباراة واحدة
  • التحالف الوطني.. مهمة تنموية لبناء الإنسان ورؤية واعدة للعمل المجتمعي في الجمهورية الجديدة
  • «التحالف الوطني» يدفع المصروفات المدرسية لعدد من طلاب الجامعات التكنولوجية
  • رئيس الجمهورية يشرف على الإحتفال بالذكرى الـ68 لليوم الوطني للطالب
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبرى في المنشآت الرياضية خلال عهد الرئيس السيسي
  • تفاصيل منح الرئيس السيسى جائزة بطل السلام.. فيديو
  • برلمان دول المتوسط يكشف تفاصيل منح الرئيس السيسى جائزة "بطل السلام 2024" (فيديو)
  • ‎الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص