أقامت دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، حفلًا لتكريم العلامة الدكتور أحمد فؤاد باشا، رئيس اللجنة العلمية لمركز تحقيق التراث بدار الكتب والوثائق. جاء التكريم بمناسبة اختياره شخصية العام التراثية في الوطن العربي من قبل معهد المخطوطات العربية التابع لجامعة الدول العربية.

وأقيم الحفل تقديرا وعرفانا للإسهامات العلمية التي قدمها الدكتور أحمد فؤاد باشا وخاصة ما صدر عن سلسلة تراثنا العلمي التي ترأس هيئة تحريرها، فهو صاحب مدرسة علمية متفردة بما قدمه من توثيق لإسهامات المسلمين في مجالات العلوم المختلفة وفي الحضارة الإنسانية، كما شارك في تأليف عدد كبير من الموسوعات والقواميس وتم إطلاق اسمه على إحدى دفعات كلية دار العلوم.

وأكد الدكتور أسامة طلعت، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، أن تكريم الدكتور أحمد فؤاد باشا يأتي تعبيرا عن شكر دار الكتب والوثائق القومية له وتقديرها لشخصه وعلمه وهو أحد رموز العلم في مصر، وله إسهامات في الربط بين العلوم البحته ومدارس التفسير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دار الكتب دار الكتب والوثائق الثقافة وزارة الثقافة دار الکتب والوثائق

إقرأ أيضاً:

تكريم محمد علي رزق بمهرجان همسة للآداب والفنون في دورته القادمة

أعلنت إدارة مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون عن تكريم الفنان محمد على رزق ، وجائزة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره  بمسلسل  صيد العقارب، ضمن تكريمات المهرجان في دورته الــ 12، جاء ذلك بعد اجتماع لجنة التحيكم  الخاصة بالمهرجان.

كما أعلنت اللجنة العليا لمهرجان همسة الدولى للأدب و الفنون برئاسة  الكاتب  فتحى الحصرى عن إستفتاء مهرجان همسة  الدورة  الــ  12   تصويت النقاد لأفضل الأعمال الدراما  الرمضانية.

تقام النسخة ال 12 من مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون، يوم السادس من  شهر سبتمبر المقبل بمتحف الحضارة.

أحداث مسلسل صيد العقارب

تشارك الفنانة غادة عبدالرازق في السباق الرمضاني هذا العام من خلال تجسيد شخصية الدكتورة عايدة في مسلسل صيد العقارب، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي مليء بالتشويق والإثارة من خلال وقوع حرب شديدة ومثيرة بين عائلتين من الصعيد، وتتحول الصداقة بين الجميع إلى عداوة قاتلة.

 

أبطال مسلسل صيد العقارب

يشارك في بطولة مسلسل صيد العقارب نخبة كبيرة من الفنانين من بينهم، غادة عبد الرازق، أحمد ماهر، رياض الخولي، محمد علاء، محمود عبد المغني، سيمون، ميار الغيطي، أحمد جمال سعيد، والعمل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن.

مقالات مشابهة

  • الدكتور سلطان القاسمي يكـتب: الخنجر المرهون (2-2)
  • تحقق أولى توقعات عبير فؤاد في مباراة الزمالك ونهضة بركان بنهائي الكونفدرالية
  • تكريم محمد علي رزق بمهرجان همسة للآداب والفنون في دورته القادمة
  • تكريم الطلاب المتفوقين من أبناء المدارس الأمريكية
  • تكريم 120 من الطلبة المجيدين في الرستاق
  • معرض زايد لكتب الطفل .. د.نور أسامة: الجُمل السامة تفقد الطفل الشغف بفكرة التجريب
  • أحمد عبود باشا «أحد أعمدة الاقتصاد المصرى فى القرن العشرين».. ومن أبرز رؤساء النادى الأهلى
  • معرض زايد لكتب الطفل يناقش كيفية بناء شخصية أولادنا
  • تسلط الضوء على المشروعات القومية.. إعلام بني سويف تطلق مجلة "المواطن X"
  • أحمد السقا ليس الأول.. نجوم ارتبطت حياتهم بالتبني