شهدت جامعة طيبة التكنولوجية، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات الملتقى التوظيفي الأول تحت شعار "تعليم تدريب توظيف"، بحضور ممثلين عن 50 شركة وفندقًا سياحيًا ومؤسسات صناعية من مختلف القطاعات، بالإضافة إلى حشد كبير من طلاب الجامعة، تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة.

يهدف الملتقى إلى ربط خريجي الجامعة بسوق العمل، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، وتعريفهم بمتطلبات سوق العمل واحتياجاته.

كما يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص، ودعم ريادة الأعمال بين الطلاب.

شهد الحفل كلا من الدكتورة هدى المغربي، سكرتير مساعد محافظ الأقصر، والدكتور محمد عبد المنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ورئيس الملتقى، بالنيابة عن الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، والدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، والدكتور محمد العماري، عضو مجلس النواب، والنائبة زينب السليمي، عضو مجلس النواب، وممثلي الأزهر والكنيسة ووكلاء الوزارات، والعديد القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، والإعلاميين والصحفيين.

و شمل الملتقى العديد من الفعاليات، منها: معارض التوظيف: حيث عرضت الشركات المشاركة فرص العمل المتاحة لديها، وقابلت الطلاب لإجراء مقابلات شخصية، ورش عمل: تم تنظيم عدد من ورش العمل حول مهارات كتابة السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، ومهارات التواصل الفعال، وكيفية إعداد الخطة المهنية.

تم تنظيم ندوات حول مستقبل سوق العمل، ومتطلبات الشركات من الخريجين، وفرص ريادة الأعمال، جلسات حوارية: تم تنظيم جلسات حوارية مع رواد الأعمال وخبراء في مجال التوظيف، لمناقشة التحديات التي تواجه الخريجين في سوق العمل، وسبل التغلب عليها.

وفي كلمته في الملتقى، أكد الدكتور محمد رسلان، نائب رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، ورئيس الملتقى، على أهمية الملتقى في ربط خريجي الجامعة بسوق العمل، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم. كما أشاد بالمشاركة الكبيرة من الشركات والفنادق السياحية في الملتقى، والذي يعكس ثقتهم في الجامعة، مؤكدا على التزام الجامعة بتعزيز التعاون بينها وبين القطاع الخاص، تنفيذا لتوجيهات الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة.

فيما أعرب الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في الملتقى، باعتباره فرصة عظيمة للتعرف على فرص العمل المتاحة، واكتساب مهارات جديدة تساعدهم في سوق العمل، وفي الختام، كرم الدكتور محمد رسلان، نائب رئيس الجامعة، ممثلي الشركات والهيئات والفنادق السياحية المشاركين، كما كرم الهيئة المنظمة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري والطلاب.

يُذكر أن الملتقى التوظيفي الأول بجامعة طيبة التكنولوجية هو الأول من نوعه في الجامعات التكنولوجية في مصر. ويأتي هذا الملتقى في إطار جهود الجامعة لدعم طلابها وخريجيها، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الجامعة الأقصر طیبة التکنولوجیة رئیس الجامعة الدکتور محمد سوق العمل

إقرأ أيضاً:

انتظام امتحانات نهاية العام الدراسي بجامعة قناة السويس

أكد  الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على انتظام كافة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة في الأسبوع الثاني من انطلاقها. 

وقال ان الامتحانات تتم داخل 16 كلية  ومعهد بالجامعة وهم كليات التربية الرياضية،و الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، والعلاج الطبيعي، و الألسن، والسياحة والفنادق، والتجارة، والتربية، والهندسة، والحاسبات والمعلومات، والتمريض، والطب البيطري،و العلوم، والصيدلة، والآداب والعلوم الإنسانية، والزراعة، والمعهد الفني للتمريض.

نائب رئيس الجامعة: تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان

وقال الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هناك متابعة يومية للامتحانات للتأكيد على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، وتوفير كافة الخدمات وجميع التسهيلات للطلاب بما يساعدهم على أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

كما تابع "عبد النعيم" العيادات الطبية داخل الكليات للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال أي حالات طارئة، موجهاً برفع درجة الاستعداد خاصة مع الأجواء الحارة.

وفي سياق متصل يواصل طلاب كليات الإسماعيلية الجديدة أداء  امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023-2024، داخل كليات وبرامج جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات والجداول المعلنة بالكليات.

وسط التزام بضوابط حسن سير العملية الامتحانات ، واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة سبل الراحة والأمان والدعم لهم.

تأتي العملية الامتحانية داخل لجان جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وبإشراف عام الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

وبإشراف تنفيذي الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

وبمتابعة دورية من عمداء الكليات ومنسقي البرامج.

مقالات مشابهة

  • بحضور الدكتور بن حبتور .. انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للآثار النفسية للعدوان على اليمن
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق مرحلة جديدة من مبادرة «تكافؤ» لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية النابغين
  • 100 منحة دراسية للطلاب المتفوقين بجامعة سمنود التكنولوجية
  • انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بمشاركة وازنة من سلطنة عمان
  • غابت للولادة.. ضبط خريجة تمتحن بدلًا من ابنة خالتها بجامعة بني سويف
  • دورات تدريبية مكثفة بجامعة قناة السويس استعدادا لتطبيق مواصفة الأيزو ٢١٠٠١/٢٠١٨
  • انتظام امتحانات نهاية العام الدراسي بجامعة قناة السويس
  • سفير مصر ببورندي يشارك في افتتاح مكتبة كلية الألسن بجامعة بني سويف
  • إنطلاق فعاليات مؤتمر السنوى الثالث عشر"الطوارئ فى حالات الصدر الإكلينيكية" بجامعة أسيوط
  • انطلاق مؤتمر الطوارئ فى حالات الصدر الإكلينيكية بجامعة أسيوط