قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بإحالة أوراق المتهم بقتل جاره طعنا بالسكين في شبرا الخيمة، ظنا منه أنه عمل له سحر، لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأى الشرعي في إعدامهم وحددت جلسة اليوم الأول من دور يوليو المقبل للنطلق بالحكم.

 

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم ١٢٤٣٧ لسنة ٢٠٢٣ جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم ١٣٤١ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها أنه في ٢٠٢٢/١٢/٣١، قام " محمد م.

ز" فني الموتيال - مقيم  أول شبرا الخيمة القليوبية قتل عمدًا المجني عليه " وليد م ع " مع سبق الإصرار.

إذ نفاذًا لذلك الغرض بيت النية وعقد العزم على إنفاذ مشروعه الإجرامي فأعد له سلاحًا أبيضًا - سكين - تالي الوصف وتوجه صوب محل سكنه وتشادا بـ القليوبية،  فاستل المتهم سلاحه الأبيض المار بيانه من طيات ملابسه وطعنه به طعنتين غائرتين في صدره وظهره قاصدًا من فعلته إزهاق روحه فأحدث به إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية.

الشاهدة الأولى، م ه  ٥٠ عاما - ربة منزل - " جاره المجني عليه، ويوم الواقعة أبصرت وقوف المجني عليه مع آخر - المتهم يتحادثا على نحو ينضح بمشادة وأخرج المتهم من طيات ملابسه سلاحًا أبيضًا سكين بشبرا الخيمة وطعنه به طعنة غائرة بالقرب من قلبه فسقط أرضًا وأردف بطعنة أخرى بظهرة وبرج محله مسرعًا ومع أداة الجريمة، وتم نقل المجنى عليه للمستشفى  بشبرا فتبين وفاته. 

الشاهدة الثانية  بشبرا الخيمة، طليقة المجني عليه تشهد باعتيادها ترك نجلها خالد لدى طليقها ثلاث أيام في الأسبوع بمسكنه وتحضر إليه في نهايتها لاصطحابه، وفي يوم الواقعة وبوصولها للعقار محل سكن طليقها المجني عليه أبصرته خارجه وبرفقته آخر المتهم - ويتشادا مع بعضهما البعض فدلفت داخل العين خاصة طليقها لاصطحاب نجلها.

وبمرور برهة من الوقت تناهى إلى سمعها صوت ارتطام شيء بالأرض، وباستبيان الأمر أبصرت طليقها أرضًا غارقًا في دمائه وعدوا ذلك الشخص المار بيانه من محل الواقعة وبحوزته سكين عليه آثار دماء، فهاتفت أشقاء المجنى عليه وأعلمتهم بمجرى الأحداث فحضروا ونقلوه للمشفى فتبين وفاته بالقليوبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شبرا الخيمة مفتي الجمهورية القليوبية شبرا الخیمة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لأخ أنهى حياة شقيقته خنقًا وإحالة متهم في واقعة مقتل اللواء نبيل فراج للمفتي.. الأبرز

أصدرت المحاكم المصرية الأسبوع الماضي، العديد من الأحكام والقرارات، التي حظيت باهتمام الكثير من القراء بعد تداولها مواقع التواصل الاجتماعي، في السطور التاليه سنعرض أبرز الأحكام:

إلغاء حكم الإعدام على قاتل أندرو جرجرس بأسوان وإعادة محاكمته من جديد

قضت محكمة النقض بدار القضاء العالي، في الطعن المقدم من أحمد الفقي المحامي، دفاع المتهم بقتل المجني عليه أندرو جرجس، عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد، والمحكوم عليه بالإعدام شنقًا من محكمة جنايات أسوان، بإلغاء حكم الإعدام،وحددت جلسة 2 أكتوبر 2024، لنظر الدعوى.

قضية الطفل التائه بين ديانتين

رفضت المحكمة الإدارية العليا دائرة الفحص بـ مجلس الدولة، الطعن المقام من المحامي نجيب جبرائيل وكيلا عن الدكتور رمسيس نجيب، في قضية تحديد مصير الطفل التائه بين ديانتين بعد أن أصدرت محكمة القضاء الإداري قرارا بعدم الاختصاص، وطالبت الدعوى بوقف قرار تغيير وضع الطفل بدار رعاية وتغيير اسمه من كريم إلى ميخائيل رمسيس، وإعادته إليهم بصفتهم من ربوه، وتغيير ديانته من الإسلام إلى المسيحية.

طعن نقيب الصحفيين ضد عبد الرؤوف خليفة على حكم عودته رئيسًا للجنة الإسكان

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة تأجيل نظر الطعن المقام من نقيب الصحفيين خالد البلشي ضد عبد الرؤوف خليفة، على الحكم الصادر بعودته رئيسا للجنة الإسكان بنقابة الصحفيين لجلسة 2 يوليو.

متهم في قضية مقتل اللواء نبيل فراج إلى المفتي

قررت الدائرة الأولى إرهاب، الاثنين، في جلسة المرافعة في إعادة محاكمة متهم سبق الحكم عليه بالإعدام مع آخرين لاتهامهم بقتل الشهيد اللواء نبيل فراج، بإحالة أوراق المتهم للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 3 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

محاكمة سما كلينيك وآخرين

قررت محكمة مدينة نصر، الاثنين الماضي، تأجيل جلسات محاكمة سما كلينك، واثنين آخرين، لاتهامها بالإهمال الطبي، وإنشاء عيادة دون ترخيص، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وانتحال صفة طبيب، في القضية رقم 7104 / 2024 جنح أول مدينة نصر 2024/05/1 لـ جلسة 24 من شهر يونيو للاطلاع.

 الطعن لقتلة شهيدة الشرف بالدقهلية

أجلت محكمة النقض، الأحد، نظر النقض المقدم من المتهمين في واقعة إيمان عادل، المعروفة إعلاميًا بشهيدة الشرف، أمام الدائرة أ الجنائية، وذلك على الحكم الصادر بإعدامهما من محكمة الجنايات إلى جلسة 3 نوفمبر.

كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب فيديو المطبخ

حجزت محكمة القاهرة الاقتصادية، ثاني جلسات محاكمة التيك توكر كروان مشاكل، والمذيعة المغمورة إنجي حمادة، والمعروفين إعلاميًا بـ أصحاب فيديو المطبخ، بتهمة نشر الفسق والفجور والتحريض على ارتكاب الرذيلة والتعدي على القيم المجتمعة، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للحكم في جلسة 22 يونيو المقبل.

محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي

أجلت محكمة جنح التجمع الخامس، محاكمة طبيب نساء وتوليد شهير، في اتهامه بالخطأ الطبي والإهمال المتسبب في وفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي، داخل مستشفى بالتجمع الخامس، إلى جلسة 22 يونيو لسماع أقوال الشهود وحضور لجنة الطب الشرعي؛ لمناقشتها فيما سطرته في تقرير سبب الوفاة.

 المتهم بهتك عرض وقتل جانيت السودانية 

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، السبت، جلسة محاكمة المتهم بإنهاء حياة الطفلة جانيت سودانية الجنسية، وذلك على خلفية خطفه المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا بمدينة نصر، لحين ورود تقرير الطب الشرعي، وذلك إلى جلسة 6 يوليو.

بسبب سمعتها السيئة.. المشدد للمتهم بإنهاء حياة شقيقته بالصف

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، يوم الأربعاء، بمعاقبة المتهم بإنهاء حياة شقيقته لشكه في سلوكها بعد علمه بارتباطها بعلاقة غير شرعية مع أحد الأشخاص وكونها سيئة السمعة بالصف بالسجن لمدة 15 عاما.

المشدد ل 5 متهمين بتزوير توكيل للسفارة المصرية بفرنسا

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، يوم الخميس، بمعاقبة 5 متهمين بالسجن 10 للثلاثة متهمين والسجن 7 سنوات لمتهمين آخرين، في واقعة تزوير في محرر رسمي هو التوكيل المنسوب لقنصلية مصر بفرنسا رقم 93900 المصدق عليه من وزارة الخارجية المصرية.

المؤبد لأحد المتهمين بإنهاء حياة عميل بنك مصر لسرقته بالعمرانية

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، يوم الخميس، بمعاقبة أحد المتهمين وهو محمد. س بالسجن المؤبد في واقعة إنهاء حياة شخص والشروع في قتل أبيه لسرقة أموالهم بالعمرانية.

مقالات مشابهة

  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لأخ أنهى حياة شقيقته خنقًا وإحالة متهم في واقعة مقتل اللواء نبيل فراج للمفتي.. الأبرز
  • إصابة 7 أشخاص في انقلاب ميكروباص بشبرا الخيمة
  • السجن المؤبد للمتهمين بقتل شخص بسبب خلاف على النوم في الحبس بشبرا الخيمة
  • إحالة المتهم بقتل زوجته في القليوبية لمفتي الجمهورية
  • المشدد 15 عامًا لـ عاطل يتاجر ف مخدر الحشيش بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة للاطلاع لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة لـ «عاطل» لاتهامه بترويج الحشيش وحيازة سلاح أبيض بـ القليوبية
  • غدا ..محاكمة مالك جراج وعامل لاتهامهما بقتل شخص خلال مشاجرة بالقليوبية
  • إحالة سائق أوبر للجنايات بتهمة خطف أنثى
  • للنطق بالحكم.. تأجيل محاكمة مالك جراج وعامل لاتهامهما بقتل شخص بـ القليوبية لجلسة الخميس المقبل