انتشر فيديو لسيدة فلسطينية تنزح من بيتها وهي تدعوا لفصائل المقاومة المختلفة بالنصر والتأييد من الله تعالى٬ قائلة: "يا رب انصرهم يا رب القسام وشهداء الأقصى٬ أرواحنا فداء لهم والله ما احنا خائفين".
"روحنا فداهم"

من معسكر #جباليا اليوم pic.twitter.com/QfwujhKtCH — شباب لأجل القدس - الأردن (@4jerusalem) May 13, 2024
Elderlies, children, women and with special needs flee from the Israeli attacks in Jabalia refugee camp.



مشاهد من نزوح المواطنين من مخيم جباليا pic.twitter.com/llmtdwDvMD — Eye on Palestine (@EyeonPalestine) May 14, 2024
وبحسب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الثلاثاء، فإن الاحتلال الإسرائيلي هجّر بعد هجومه على مدينة رفح نحو 450 ألف فلسطيني.

The number of internally displaced people (IDPs) worldwide hit a record 75.9 million in 2023, NGO The Internal Displacement Monitoring Centre (IDMC) has found.

Read more here: https://t.co/SVDl4Ekwyq pic.twitter.com/PY9y60xC2P — Al Jazeera English (@AJEnglish) May 14, 2024
أما "مركز رصد النزوح الداخلي" فقد ذكر في تقريره العالمي السنوي الذي صدر الثلاثاء من مقره في جنيف٬ عن حركة النزوح العام الماضي، أن قطاع غزة، سجل في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي جراء العدوان الإسرائيلي المستمر 3.4 ملايين حالة نزوح، وهو ما يمثل 17% من إجمالي حالات النزوح بسبب الصراع في جميع أنحاء العالم خلال العام.  

واضطر السكان للنزوح أكثر من مرة بسبب توسع عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي شملت خلال الشهور الماضية معظم مناطق قطاع غزة.
 
وشهدت المناطق الشمالية لقطاع غزة منذ مساء السبت الماضي حركة لآليات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الفاصل شرقي بلدة جباليا، وسط قصف جوي ومدفعي كثيف على المنطقة.


 ويشن الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة تسببت بسقوط عشرات الآلاف من الضحايا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وخلّفت دمارا وخرابا واسعين وكوارث صحية وبيئية وأزمات إنسانية، وهو ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى إبادة جماعية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المقاومة نزوح جباليا رفح غزة مقاومة غزة رفح نزوح جباليا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مشهد مؤثر.. فلسطينية تبحث عن ابنها بين شهداء مجزرة النصيرات – فيديو

#سواليف

تداولت منصات إخبارية #فلسطينية تسجيلا مصورا يظهر #سيدة تبحث عن ابنها بين #جثامين #شهداء #مجزرة #مخيم_النصيرات.

وقد استشهد 30 فلسطينيا على الأقل وأصيب العشرات جراء قصف طائرات الاحتلال مدرسة تابعة لوكالة الأونروا تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع #غزة.

⬅️شاهد ..
فلسطينية تبحث عن نجلها المفقود بين شـــهداء مجزرة النصيرات pic.twitter.com/hxbajvi9h6

مقالات ذات صلة قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية وتنفذ حملة اعتقالات 2024/06/06 — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 6, 2024

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية : 47 شهيداً على الأقل وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات ومناطق متفرقة وسط قطاع غزة
  • غزة - الجيش الإسرائيلي يشق شارعا ضخما بين جباليا وبيت حانون
  • منطقة منكوبة.. صور جوية تظهر دمارا واسعا في مخيم جباليا (شاهد)
  • شاهد لحظة انقضاض صواريخ حزب الله على جنود وآليات جيش الاحتلال ومنصات قببه الحديدية وتدميرها (فيديو)
  • فصائل فلسطينية تعلن قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في خان يونس جنوب قطاع غزة
  • إخفاق جديد لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.. كتيبة فلسطينية تتسلل لمواقع عسكرية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 36654 شهيداً و83309 جرحى
  • مشهد مؤثر.. فلسطينية تبحث عن ابنها بين شهداء مجزرة النصيرات – فيديو
  • الاحتلال يقتحم مدن فلسطينية فجر اليوم