زار السفير الفرنسي لدى مصر إريك شيفالير، بزيارة جامعة إسلسكا، الرائدة في مجال التعليم المصري على مدار السنوات الخمس والعشرين الماضية للتأكيد على قوة العلاقات التعليمية والثقافية المتنامية بين فرنسا ومصر.

والتقى السفير شيفالير مع طلاب ونخبة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة إسلسكا وقد عاين على الطبيعة مدى التزام الجامعة بالتميز الأكاديمي عبر مجموعة واسعة من التخصصات.

وأجرى جولة في الفصول الدراسية في كلية إدارة الأعمال وكلية الفنون البصرية و إدارة الابداع في جامعة إسلسكا، وزار حاضنة الجامعة ومركز الشركات الناشئة، الذي يعزز ريادة الأعمال الطلابية.

زيارة السفير الفرنسي لجامعة إسلسكا مصر 

وشارك السفير في مناقشات مثمرة مع الدكتور علي المليجي، رئيس مجلس أمناء إسلسكا، والدكتورة نادية العارف، رئيس الجامعة، والمهندس كريم الحناوي، الأمين العام والرئيس التنفيذي. 

كما حضر ديفيد سادوليه وماري هيج من السفارة الفرنسية بالقاهرة، والدكتور هاني هلال، عضوًا متميزًا في مجلس أمناء إسلسكا ووزير التعليم العالي السابق.

ركزت المناقشات على تاريخ جامعة اسلسكا الطويل في الإنجاز الأكاديمي ومساهماتها الجوهرية في إحداث ثورة في المجال التعليمي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وناقش الطرفان إمكانيات التعاون المستقبلي لتعزيز العلاقات بين الجانبين بشكل أكبر.

 جامعة إسلسكا مصر في سطور

جامعة إسلسكا مصر هي مؤسسة تعليمية رائدة وأول فرع أوروبي لجامعة أجنبية في مصر. 
تلتزم جامعة إسلسكا بتقديم تجربة تعليمية تحولية، حيث تركز على التميز والتأثير والاستدامة. من خلال برامجها ومبادراتها المتنوعة، تمكن جامعة إسلسكا الطلاب ليصبحوا قادة المستقبل وصناع التغيير في مجالاتهم المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة إسلسكا إسلسكا التعليم التعليم المصري مجال التعليم المصري السفير الفرنسي جامعة إسلسکا

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة دمنهور يناقش استكمال المستشفى الجامعي

عقد مجلس جامعة دمنهور، اليوم الأربعاء، إجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة و عمداء الكليات ومستشاري الجامعة وأمين عام الجامعة.

وأشاد الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة، بالقيادة السياسية الواعية التي وضعت التعليم على رأس الأولويات في رؤية مصر ٢٠٣٠ ،وتقدم بخالص الشكر  لرئاسة مجلس الوزراء، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية ،وزارة المالية ولجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب الموقر على الجهود المبذولة في الدعم الكامل لجامعة دمنهور وبخاصة المشروعات الإنشائية .

كما أشاد بانتظام العملية الامتحانية وتطبيق القواعد والإرشادات المُنظمة لها، مؤكداً على ضرورة انتظام أعمال الكنترولات و التصحيح، تمهيدًا لإعلان نتائج الامتحانات للطلاب في أقرب وقت.

يأتي ذلك في إطار سعي الجامعة لسرعة إستكمال مشروع المستشفى الجامعي كنواه لكلية طب بالجامعة لدعم الرعاية الصحية الشاملة لأبناء محافظة البحيرة وباعتبارها إحدى المشروعات القومية التي تخدم محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة ، لذا قرر مجلس الجامعة دعم استكمال المستشفى الجامعي على حساب رقم ( ٩/٤٥٠/٧٧٠٦٥/١ )  .

مقالات مشابهة

  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة
  • مجلس أمناء جامعة غنت البلجيكية يقطع جميع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل
  • سفير اليابان بمصر يزور جامعة الدلتا التكنولوجية
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • اللاعب الدولي الفرنسي إريك كانتونا.. الملك الغاضب داعم فلسطين
  • مجلس جامعة دمنهور يناقش استكمال المستشفى الجامعي
  • اجتماع لمجلس تسيير الأعمال بجامعة المنيا الأهلية
  • مجلس جامعة الأزهر يقدم التهنئة للكليات الحاصلة على الاعتماد
  • السفير اليمني يبحث مع رئيس جامعة الأزهر تعزيز التعاون