زنقة 20:
2024-06-11@18:02:20 GMT

أولى طائرات كنادير الجديدة تصل المغرب

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

أولى طائرات كنادير الجديدة تصل المغرب

زنقة20ا علي التومي

وصلت اخيرا طائرة الكنادير CL-215T المغربية تحت تسجيل CN-ATT إلى جزر الأزور البرتغالية كمحطة اولى في إطار رحلتها الموجهة ضمن عملية تسليمها بشكل رسمي للسلطات المغربية.

ومن المتوقع أن تصل هذه الطائرة اليوم الجمعة 17 ماي الجاري إلى القاعدة الجوية الثالثة بمدينة القنيطرة لتعزز اسطول طائرات اطفاء الحرائق التابعة للقوات الملكية الجوية.

وكان المغرب قد اعلن سابقا عن عزمه شراء طائرتين جديدتين، من طراز “كنداير”، خلال سنة 2024 الحالية، من ضمنها طائرة من نوع “CL-415″، وذلك لتعزيز أسطوله ضد حرائق الغابات.

وبدأ المغرب في اقتناء هذا النوع من الطائرات المخصصة في اخماد الحرائق منذ حوالي 10 سنوات وكان قد توصل بأول طائرة كنادير في سنة 2011 حيث بات المغرب الأول على الصعيد الإفريقي يملك أسطولا ضخما لطائرات كنادير.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“غرف دبي” تكشف عن قيمة التجارة غير النفطية مع المغرب

دبي – بلغت قيمة تجارة دبي غير النفطية مع المغرب خلال العام الماضي 3.2 مليار درهم، فيما بلغ عدد الشركات المغربية النشطة المسجلة في عضوية غرفة تجارة دبي 850 شركة.

وقال مدير عام غرف دبي، محمد علي راشد لوتاه، أمس الأحد: “اختتمنا بنجاح منتدى الأعمال بين الإمارات والمغرب، الذي نُظم بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات في الدار البيضاء، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات في الرباط”.

وأضاف: “أتاح المنتدى للشركات الإماراتية الفرصة للتعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة في المغرب. كما أسهم في تقريب وجهات النظر بين رواد الأعمال من البلدين، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية”.

وأشار مدير عام غرف دبي إلى أن الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري شهدت  انضمام 99 شركة مغربية جديدة إلى عضوية الغرفة، كما تأتي الشركات المغربية في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الشركات الإفريقية النشطة في عضوية الغرفة، من حيث العدد بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح أنه تم خلال المنتدى مناقشة الفرص الاستثمارية في القطاعات الجديدة مثل الطاقة المتجددة والاقتصاد الرقمي، وتم التأكيد على أهمية الشراكات الاستراتيجية مع غرف التجارة لتعزيز هذه الفرص.

المصدر: الخليج

مقالات مشابهة

  • المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة
  • غرف دبي: 2.1 مليار دولار استثمارات دبي بالمغرب في 12 عاما
  • غرف دبي : 7.7 مليار درهم استثمارات دبي في المغرب خلال 12 عاماً
  • “غرف دبي” تكشف عن قيمة التجارة غير النفطية مع المغرب
  • تعرف على موعد وإجازة عيد الأضحى في المغرب 2024
  • لبنان يجدد دعم الوحدة الترابية للمغرب
  • لبنان تدعم سيادة المغرب على كافة أراضيه
  • لبنان يتبرأ من ندوة في بيروت "أساءت إلى المغرب"
  • مقاتلة متعددة الوظائف.. أوكرانيا تقصف سوخوي-57 داخل روسيا
  • شركة إمبراير البرازيلية لتصنيع الطائرات تدخل سباق تزويد المغرب بـ188 طائرة