تحت اشراف مديرية التضامن الإجتماعى ببني سويف بقيادة الدكتورة انجى حسن، أعلنت جمعية الأورمان تنفيذ (4318)عملية قلب لصالح المرضى غير القادرين من قرى وعزب ونجوع محافظة بني سويف وذلك منذ بدء العمل بالمحافظة الى الأن.

وأكدت الدكتورة انجى حسن، أن المرضى غير القادرين من مختلف مراكز وقرى ونجوع المحافظة بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الاسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم من أبناء المحافظة.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن العمليات شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية و القسطرة الإستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظات، لافتًا أنها تتم تحت رعاية السيد المحافظ وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى.

موضحاً أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.

مضيفًا أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار مجانا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف اخبار بني سويف غیر القادرین

إقرأ أيضاً:

صحة الدقهلية: إجراء 7 عمليات بمستشفى المطرية ضمن القافلة الخامسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية انتهاء القافلة الخامسة الخاصة بإنهاء العمليات المؤجلة بمستشفى المطرية المركزي، وتنفيذ عدة عمليات خلال يوم واحد؛ وذلك اليوم تحت إشراف الدكتور أحمد البيلي وكيل المديرية للطب العلاجي، وإعداد الدكتورة هبه الشريف مدير عام الطب العلاجي والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات وبحضور الدكتورة منه عبد المنعم مشرفه خط الشمال حيث  تم اجراء 6 عمليات جراحه انف واذن و  عملية  واحدة جراحة عظام .
واوضح مكين انه تم تشكيل فريق عمل لإنهاء العمليات المؤجله من خلال الاستعانة بالاطباء من المستشفيات الاخري في المحافظه.

وفي نهاية القافله توجه مكين بالشكر لفريق الطب العلاجي بالمديريه والدكتور احمد بطين مدير المستشفى و الاطباء وفريق تمريض العمليات و الجراحه والتعقيم المشاركة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • صحة الدقهلية: إجراء 7 عمليات بمستشفى المطرية ضمن القافلة الخامسة
  • على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا
  • محلي قوص يناقش مشكلة ضعف وصول المياه بقرى حجازة بقنا
  • بينهم 150 عملية.. توقيع الكشف على 400 مريض في قافلة عيون لـ«مصر الخير» بسوهاج
  • كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر « صندوق الاستثمار الخيرى » لمستشفى شفاء الأورمان
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي
  • غدا.. انطلاق مؤتمر "صندوق الاستثمار الخيرى" لمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر
  • غداً.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرى مطاي