صحيفة الخليج:
2024-06-16@08:27:46 GMT

«الاستشاري» يناقش توصيات «الثروة السمكية»

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

«الاستشاري» يناقش توصيات «الثروة السمكية»

يعقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة غداً جلسته العاشرة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر بمقره في مدينة الشارقة برئاسة الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس.

يتضمن جدول الأعمال، بعد التصديق على مضبطة الجلسة التاسعة، مناقشة توصيات المجلس الاستشاري بشأن سياسة هيئة الشارقة للثروة السمكية والتقرير الوارد من لجنة إعداد مشروع التوصيات في المجلس الاستشاري.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

حزب العمال البريطاني يقدم خطة "خلق الثروة" وتحفيز الاقتصاد في المملكة المتحدة

الاقتصاد نيوز - متابعة

أطلق حزب العمال البريطاني "برنامجاً من أجل خلق الثروة"، الخميس، متعهداً تحفيز الاقتصاد مرة أخرى إذا فاز في الانتخابات المقررة الشهر المقبل بعد 14 عاماً من المعارضة.

تقدم حزب العمال باستمرار على حزب المحافظين بزعامة ريشي سوناك بنحو 20 نقطة منذ ما يقرب من عامين، مما يشير إلى أن زعيمه كير ستارمر سيصبح رئيس الوزراء المقبل.

وقال ستارمر، 61 عاماً، وهو يكشف عن خطة حزبه المنتمي إلى يسار الوسط بالنسبة إلى الحكومة إن "خلق الثروة هو أولويتنا الأولى والنمو الاقتصادي هو عملنا الأساسي".

ويأتي إطلاق برنامج حزب العمل بعد يومين على قيام حزب المحافظين بتقديم وعود إلى الناخبين بتخفيض الضرائب، في حملة انتخابية شهدت فيها تكاليف خطط الإنفاق التي تقدمت بها الأحزاب السياسية تدقيقاً شديداً.

ستشهد بريطانيا في الرابع من تموز انتخابات يُتوقع على نطاق واسع أن يفوز فيها حزب العمال المعارض، وهو أمر من شأنه أن يسدل الستار على حكم المحافظين المتواصل منذ 14 عاماً.

رغم تقدم حزب العمال الكبير في استطلاعات الرأي، فإن ستارمر يكافح للتغلب على ادعاءات حزب المحافظين المستمرة بأن حزبه سوف ينفق الأموال العامة بشكل متهور ويزيد الضرائب الشخصية.

واستبعد ستارمر زيادة ضريبة المبيعات على القيمة المضافة ومعدلات ضريبة الدخل والتأمين الوطني الذي يتحمل تكاليف الرعاية الصحية الحكومية ومعاشات التقاعد والبطالة.

ويقول إن حزب العمال سيركز بدلاً من ذلك على تحفيز النمو الاقتصادي بحال فوزه.

وتعهد ستارمر استعادة الاستقرار الاقتصادي بعد الاضطرابات التي شهدتها السنوات الأخيرة والتي شهدت وصول نسبة التضخم إلى 11.1 في المائة في  تشرين الأول 2022، أعلى مستوى منذ 40 عاماً.

ويرى خبراء في الاقتصاد أن الحكومة القادمة قد تحصل على بعض الزخم من الانخفاض المتوقع في أسعار الفائدة والتضخم بحلول نهاية العام.

وأكد ستارمر في مانشستر بشمال غرب إنكلترا "ليس لدينا عصا سحرية، لكن ما لدينا، وما يمثله هذا البيان، هو خطة موثوقة طويلة المدى».

وتعهد إنهاء "فوض" حزب المحافظين و"إعادة بناء" بريطانيا.

 

مقالات مشابهة

  • تتضمن تأهيل مستشفيين وشراء سيارات إسعاف.. السوداني يوافق على توصيات صحية بشأن المثنى
  • حكم ذبح ولد الأضحية.. الإفتاء توضح
  • سلطان ينشئ هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد
  • للمزارعين.. توصيات مهمة للحفاظ على المحاصيل خلال الموجة الحارة
  • حزب العمال البريطاني يقدم خطة "خلق الثروة" وتحفيز الاقتصاد في المملكة المتحدة
  • جهود وزارة الزراعة للحفاظ على الثروة الحيوانية
  • توصيات النسخة الأولى من منتدى ميثاق الأمم المتحدة
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بقانون بشأن تنظيم جامعة الذيد
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال
  • «الاستشاري» يجيز مشروع قانون تعديل «مؤسسة الشارقة للقرآن »