آخر تحديث: 23 ماي 2024 - 1:36 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو اللجنة المالية النيابية علاء الحيدري، الخميس، امتلاك البرلمان صلاحيات ضغط الإنفاق ومناقلة الأموال في جداول موازنة 2024، متوقعاً التصويت على الجداول قبل التاسع من شهر حزيران المقبل.وقال الحيدري في حديث صحفي، إن “البرلمان تسلم جداول الموازنة قبل أيام من الحكومة، وتم توجيه اللجنة للمباشرة بأعمالها وستتم مناقشة الجداول فيها وفي اللجان المختصة وعرضها على البرلمان لغرض المصادقة والتصويت عليها”.

وأضاف الحيدري في تصريح للصحيفة الرسمية، أن “البرلمان يمتلك الصلاحيات بضغط الإنفاق ومناقلة الأموال وهذا مرتبط بالآراء بشأن جداول تخصيصات الخدمات للمحافظات”.وتابع أن “المجلس مدد عطلته التشريعية بانتظار جداول الموازنة، والفترة الزمنية المتبقية من الشهر الذي مدده البرلمان كافية، ونتوقع أن يتم التصويت على الموازنة قبل التاسع من حزيران المقبل”.يشار إلى أن البرلمان تسلم، الثلاثاء الماضي ، جداول موازنة 2024 من مجلس الوزراء الذي صوّت عليها في جلسة استثنائية عقدها يوم الأحد الماضي.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الأمن المغربي يوقع بصيد ثمين مرتبط بمافيا استغلال المغاربة بميانمار

أحالت الشرطة المغربية على النيابة العامة المختصة بمدينة الدار البيضاء، شخصا يبلغ من العمر 23 عاما، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية دولية تنشط في الاتجار بالبشر والاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية.

المعطيات المتوفرة تشير إلى أن المشتبه فيه مرتبط بشبكة إجرامية تنشط بدول آسيا، ويلعب دور الوساطة في استقطاب عدد من الضحايا تحت غطاء العمل في الترجمة لفائدة شركة تايلاندية، قبل أن يتم احتجازهم من طرف هذه الشبكة الإجرامية تحت التهديد باستعمال أسلحة نارية، وسحب جوازات سفرهم وتعريضهم لمعاملة مهينة وإجبارهم على العمل بشكل قسري في مجال النصب والاحتيال على إحدى المنصات الإلكترونية.

وعثرت الشرطة على حاسوبين محمولين وهاتف نقال لدى الموقوف، وقد تمت إحالة المحجوزات على معهد العلوم والأدلة الجنائية للأمن الوطني من أجل إجراء خبرة تقنية عليها، وذلك للاشتباه في احتوائها على آثار رقمية توثق لهذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي.

وكانت تقارير إعلامية كشفت أن الجماعات المسلحة تحتجز رهائنها في الحدود بين ميانمار وتايلاند، مضيفة أنها تطلب بين 60 و80 ألف درهم لإطلاق سراحهم.

مقالات مشابهة

  • توضيح جديد من مالية البرلمان بشأن قانون الملاك الوظيفي.. متى سيصوت عليه؟
  • عاجل - "وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده".. موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة بورسعيد
  • الأمن المغربي يوقع بصيد ثمين مرتبط بمافيا استغلال المغاربة بميانمار
  • لا يوجد سيطرة عليه.. المالية النيابية تفتح ملف تزويد المسافرين بالدولار
  • للحصول على مستحقاتها.. ميسان تقاضي وزارة المالية
  • برلمان جنوب أفريقيا يعقد أولى جلساته واتفاق على تشكيل حكومة وحدة
  • "فايننشال تايمز": قرار ماكرون حول الانتخابات النيابية يشكل خطرا بالنسبة له
  • الإمارات والمغرب تعززان تعاونهما في مجال مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • الأحوال المدنية تفتح أبوابها أول أيام العيد
  • دراسة: استهلاك منتجات الألبان مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكري والضغط