نفى رياض مزور، الوزير والقيادي في حزب الاستقلال، أن يكون حزبه يعيش أزمة داخلية على خلفية تأخر تشكيل اللجنة التنفيذية للحزب، عقب المؤتمر الوطني الذي أفضى قبل أسابيع إلى إعادة انتخاب نزار بركة أمينا عاما للحزب.

وقال مزور الذي كان يتحدث في ندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، الخميس، إنه لا وجود لتيارات داخل الحزب، مشيرا إلى أن الأمين العام للحزب انتخب بالإجماع وحتى من كان ضده صوت له.

وأضاف « لأول مرة في تاريخ الحزب المؤتمر فوض للأمين العام سلطة لاقتراح لائحة للجنة التنفيذية، واخيتار فريقه الذي سيعرضه على المجلس الوطني ليوافق على تشكيلته أو لا يوافق عليها ».

وأوضح مزور أن « الأمين العام توصل بـ 107 من الترشيحات وتواجهه تحديات مرتبطة بوحدة الحزب لضمان تمثيلية كل الاستقلاليين والاستقلاليات، وخلق فريق متجانس قادر على ربح انتخابات 2026، وهذا يتطلب وقتا »، يقول مزور.
وتابع أن « بركة يأخذ حاليا وقته ويعمل على إجراء مشاورات مع مختلف روافد الحزب، ليتخذ قراره في تشكيل فريق يواكب به المرحلة المقبلة ». مؤكدا أن اسمه، موجود ضمن لائحة المقترحين لعضوية اللجنة التنفيذية للحزب.

وبخصوص التعديل الحكومي، قال مزور، إن رئيس الحكومة مستمر في مشاوراته، وحينما يقرر سيقدم اقتراحه للملك الذي له صلاحية الفصل في إجراء التعديل الحكومي من غيره.

كلمات دلالية أحزاب الاستقلال المغرب بركة سياسية لجنة مزور

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب الاستقلال المغرب بركة سياسية لجنة مزور

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يستقبل المشايخ والقيادات التنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى

أستقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بديوان عام المحافظة بطور سيناء القيادات التنفيذية والأمنية ومشايخ وعواقل طور سيناء، بحضور اللواء أحمد الاسكندراني السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد المحافظة وبحضور مشايخ وعواقل البدو القيادات التنفيذية

وتبادل المحافظ تهاني عيد الأضحى المبارك، وهنأ المحافظ مواطني جنوب سيناء بمناسبة عيد الأضحى، داعياً الله أن يعيده علي الأمة الإسلامية ومصر بالخير واليمن والبركات.

صلاة الأضحى المبارك ..

أدى اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، صلاة الأضحى المبارك وسط آلاف المواطنين بساحة الإستاد الرياضي بمدينة طور سيناء، يرافقه اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، وعلي حمادة، رئيس مدينة طور سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية، ومشايخ وأئمة الأوقاف، وعواقل ومشايخ القبائل البدوية.

ووجه محافظ جنوب سيناء التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية عامة وشعب جنوب سيناء خاصة، وأشاد بجهود الشرطة والمرور والأوقاف بالتعاون مع الجهاز التنفيذي في تنظيم صلاة العيد على مستوى مدن المحافظة.

وقدم المحافظ العيدية على الأطفال، وبعض الهدايا لإدخال البهجة والسرور عليهم.

وسيطرة مظاهر الفرحة والبهجة على الساحة، و توافد آلاف المواطنين بمدينة الطور لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، وسط تواجد مكثف لرجال الأمن والمرور، وسيارات الإسعاف، وتعالت تكبيرات العيد لتملأ كافة أنحاء المدينة.

 

مقالات مشابهة

  • هنية: شعبنا يعيش رحلة معاناة لم يعرف التاريخ لها مثيلا
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل المشايخ والقيادات التنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى
  • أسباب تأخر النطق لدى الأطفال
  • نائبة: الاخفاق الحكومي وتجهيز الوقود من مصدر واحد أهم أسباب أزمة الكهرباء
  • انهيار المنظومات الحزبية لدولة الاستقلال
  • البيئة تترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمؤسسة الطاقة الحيوية
  • تجارية الإسماعيلية تشكل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق
  • صادي في تونس للتباحث بشأن إمكانية عودة بطولة شمال إفريقيا للأندية
  • مطالب برلمانية للوزيرة مزور للتدخل في وجه إرتفاع أسعار خدمات الأنترنت ورداءة الخدمات
  • قبل العيد.. محافظ القاهرة يحذر المواطنين من إجراء خاص بالشقق والعقارات