بموجب قانون جديد لمكافحة الإدمان على الإنترنت، كُشف النقاب عن قاعدة جديدة في الصين تمنع استخدام الهواتف ليلًا بداية من العاشرة مساءً حتى السادسة صباحًا في اليوم التالي.

أخبار متعلقة

حقيقة حظر «تيك توك» في مصر.. هل كان عطلًا أم وداعًا للأبد؟

إيلون ماسك يعلن التفاصيل الأخيرة للمعركة المنتظرة مع مارك زوكربيرج

تبقى 30 يوماً فقط على إنقاذ هاتفك.

. أبل تطلق مهلة أخيرة لأصحاب «iPhone 8» و «X»

ويتم عبر تحميل نظام جديد على الهواتف يحدّ من الوقت اليومي لاستخدام الهاتف، ويستهدف المراهقين والقصر وليس البالغين، حيث يحق لمَن تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاماً باستخدام الإنترنت لساعتين، مقابل 40 دقيقة فقط للأطفال دون الثامنة.

على أن يتم منع الأطفال الصينيون ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً ويتم تحديد أوقات عمل هواتفهم الذكية على أن يصبح الوقت اليومي على الشبكة محدوداً. كما سيبدأ تنفيذ القانون بداية من الثاني من سبتمبر بعد جلسة استشارية عامة تنظيمية.

استخدام الاطفال للهواتف المحمولة - صورة أرشيفية

اقترح القواعد الجديدة إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية لتكون أكثر الإجراءات صرامة في العالم لتحجيم سيطرة وسائل التقنية على عقول الصغار لإيجاد بيئة إنترنت آمنة وصحية للقصّر. كما أتاح القانون للآباء إيقاف تشغيل هذه الميزات في حال رغبوا في ذلك.

اخبار التكنولوجيا أخبار التكنولوجيا استخدام التكنولوجيا الهواتف الذكية حظر الهواتف الذكية حظر استخدام الهواتف المحمولة التقنية الهواتف المحمولة الصينية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الإنترنت اخبار التكنولوجيا أخبار التكنولوجيا استخدام التكنولوجيا الهواتف الذكية التقنية زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

غوغل تختبر في البرازيل خاصية لمكافحة سرقة الهواتف الذكية

أعلنت غوغل الثلاثاء، أن البرازيل ستكون أول دولة تختبر فيها المجموعة الأميركية العملاقة نظاماً يعتمد على الذكاء الاصطناعي لحظر الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل "أندرويد"، تلقائياً في حالة السرقة.

ولم يأتِ اختيار الدولة الأكبر في أميركا اللاتينية عن طريق الصدفة، إذ تسجل البلاد ما يقرب من حادثتي سرقة لهواتف محمولة في الدقيقة، خصوصاً في المدن الكبرى مثل ساو باولو أو ريو دي جانيرو.

وأوضح رئيس غوغل في البرازيل فابيو كويلو أن "ردود الفعل الواردة من البرازيليين ألهمت وظائف (أندرويد) ضد السرقة، وستكون هذه الدولة أول من يختبرها".

وستكون النسخة التجريبية متاحة للمستخدمين البرازيليين اعتباراً من يوليو.

وتتألف الميزة الرئيسية الجديدة من نظام "يستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف ما إذا كان شخص ما يخطف هاتفك من يدك ويحاول الهروب عن طريق الجري أو ركوب الدراجة أو السيارة"، بحسب غوغل.

وأشارت المجموعة إلى أنه "في حالة اكتشاف حركة مرتبطة بالسرقة، ستُحجب شاشة الهاتف بسرعة لمنع اللصوص من الوصول بسهولة إلى بياناتك".

وأعلنت غوغل عن ميزة جديدة أخرى، تتمثل في القدرة على حجب الوصول إلى بيانات الجهاز عن بعد من دون الحاجة إلى كلمة مرور، ولكن فقط باستخدام رقم الهاتف.

وتتيح وظيفة أخرى تنفيذ هذا الحظر حتى لو لم يكن الهاتف الذكي متصلاً بالإنترنت.

وأطلقت أبل، المنافس الرئيسي لمجموعة غوغل في مجال أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، وظائف لمكافحة السرقة للأجهزة العاملة بنظام "آي او اس" الخاص بها في يناير الماضي.

وأظهرت أحدث بيانات نشرها "منتدى الأمن العام"، وهي منظمة غير حكومية، أن البرازيل سجلت ما يقرب من مليون سرقة هواتف في عام 2022، أو 1,9 في الدقيقة، بزيادة قدرها 16,6 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وفي العام الماضي، تصدّرت "عصابة الدراجات" عناوين الأخبار في ساو باولو، إذ نفذت عمليات سرقة هواتف بالجملة عن طريق انتزاعها من أصحابها على يد لصوص يستقلون دراجات هوائية.

مقالات مشابهة

  • تقنيات العودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا
  • الثانوية العامة 2024.. ننشر صور غرفة عمليات متابعة الامتحانات بالمنيا
  • غوغل تختبر في البرازيل خاصية لمكافحة سرقة الهواتف الذكية
  • دعوى قضائية في أمريكا ضد شركة «آبل» لاحتكارها أسواق الهواتف الذكية
  • نوكيا تجري أول مكالمة هاتفية باستخدام الصوت المكاني ثلاثي الأبعاد
  • لضمان أجواء ناضجة ومثيرة.. مطعم يحظر دخول من هم دون سن 30 عاما
  • تفاصيل ضبط مستريح الهواتف المحمولة نصب على المواطنين فى 7،5 مليون جنيه
  • ضبط مستريح الهواتف المحمولة في طوخ بتهمة النصب على المواطنين
  • نوكيا تحقق انجازاً جديداً سيغير طبيعة الهواتف الذكية
  • نوكيا تجري أول اتصال هاتفي بالتقنيات الغامرة في العالم