تُعد كلية الصناعة والطاقة أو الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية، من الكليات التي أنشئت حديثا بالقانون رقم 72 لسنة 2019 وتمنح بكالوريوس في التكنولوجيا، كما تمنح درجتي الماجستير المهني والدكتوراه المهنية، حيث تتميز الكلية بمجموعة من البرامج المتميزة التي تهتم بتأهيل الطالب لسوق العمل.

برامج كلية الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية

تمتلك كلية الصناعة والطاقة في جامعة بني سويف التكنولوجية عددًا من البرامج الهامة، التي تؤهل الطالب عقب تخرجه لسوق العمل المباشر وهي:

1 ـ  برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس.

2 ـ  برنامج تكنولوجيا المعلومات.

3 ـ  برنامج تكنولوجيا الاوتوترونكس.

4 ـ برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة.

5 - برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية

مصروفات كلية الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية

وتترواح مصروفات العام الدراسي الأول بكلية الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية، 15 الف جنيه للطالب، شاملة التدريبات والدراسة داخل الكلية.

الدراسة داخل كلية الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية

الدراسة في كلية الصناعة والطاقة في جامعة بني سويف التكنولوجية هي دراسة عملية حيث إن الدراسة العملية والتدريبات تمثل حوالي 60% من إجمالي عدد الساعات الدراسية، ويتم تدريب الطلاب خلال مراحل الدراسة وفي الإجازة الصيفية في المصانع ذات العلاقة بالتخصص، وتمنح الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية الدرجات العلمية الآتية:

1- الدبلوم فوق المتوسط المهني في التكنولوجيا في التخصص بعد سنتين دراسيتين.

2-البكالوريوس المهني في التكنولوجيا في التخصص بعد اربع سنوات دراسية.

3- الماجستير المهني في التكنولوجيا في التخصص.

4- الدكتوراه المهنية في التكنولوجيا في التخصص.

شروط الإلتحاق بالكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية

1 ـ تقبل الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الثانوي الفني نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات وما يعادلها من الشهادات الفنية.

2- شهادة إتمام الثانوية العامة وما يعادلها والوافدين.

3- شهادة إتمام المعاهد الفنية نظام السنتين بعد المرحلة الثانوية وما يعادلها.

4- شهادة الدبلوم المهني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة بني سويف التكنولوجية بني سويف برنامج تکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة المنوفية قافلة طبية متكاملة بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ118، تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد، رئيس الجامعة، وبحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، ونائبه محمد موسى، والدكتور صبحي شرف، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أقيمت فعاليات القافلة في المطعم المركزي بالجامعة، حيث تم الكشف الطبي على 694 مواطناً وعقد ندوات توعوية.

وأكد الدكتور القاصد حرص الجامعة على دعم التعاون المشترك مع المحافظة لتقديم خدمات متنوعة للمواطنين، ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة. وأشار إلى أن القوافل الطبية تسعى لتقديم الرعاية الصحية المجانية للمواطنين، مشيداً باهتمام الدولة بالقطاع الصحي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما قدم القاصد التهنئة لمحافظ المنوفية وأهالي المحافظة بعيدها القومي، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والرقي.

 ومن جانبه، أوضح الدكتور صبحي شرف أن القافلة جاءت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، وشملت عيادات في تخصصات الباطنة، وطب الأسرة، والأطفال، والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى مبادرات توعوية حول خطورة الكبد الدهني وكيفية الوقاية منه.

خلال القافلة، تم الكشف على 81 حالة في تخصص الباطنة، و92 حالة في تخصص الرمد، و23 حالة في طب الأسرة، و118 حالة في الأنف والأذن، و48 حالة للكشف عن فيروس B، و332 حالة في تخصص الصحة العامة والنفسية، وتم صرف العلاج مجاناً وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات العامة، كما تم تنظيم ندوة توعوية حول تحسين الصحة النفسية والحد من ظاهرة الانتحار.

شارك في أعمال القافلة عدد كبير من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس من مختلف التخصصات تحت إشراف الدكتور محمد النعماني، عميد كلية الطب، والدكتور هيثم ميمون، عميد كلية الصيدلة، والدكتور آمال شحاتة، عميدة كلية التمريض، والدكتور أسامة حجازي، عميد معهد الكبد، والدكتورة رانيا عزمي، وكيلة كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فريد وجدي، وكيل كلية العلوم الصحية التطبيقية والمشرف العام على القوافل، وحمدي عبد الرحمن، مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وحسام أبو النجا، مدير إدارة القوافل بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي
  • مصروفات وبرامج جامعة برج العرب التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلوم والثانوي
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني في آثار عين شمس