أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أنه وجه بتوفير المساعدات للمتضررين جراء الحرائق في هاواي بـ الولايات المتحدة.

وأضاف بايدن، أن فرق الإنقاذ تواصل عمليات البحث عن المفقودين والضحايا جراء الحرائق في هاواي.

وأوضح الرئيس الأمريكي إلى أنه سيزور ولاية هاواي في أقرب وقت ممكن للاطلاع على الوضع وتداعيات الحرائق.

واستأنفت فرق البحث الأمريكية، المهمة الشاقة والخطيرة المتمثلة في البحث بموقع لاهاينا، أملا في العثور على مزيد من ضحايا حرائق الغابات في ماوي بهاواي ، حيث وصل عدد القتلى إلى 96 وما زال مئات الأشخاص في عداد المفقودين، وفق ما ذكرت شبكة فرانس 24.

وبعد ما يقرب من أسبوع من اندلاع النيران في معظم أنحاء المنتجع التاريخي يوم الثلاثاء الماضي ، لا يزال العديد من السكان غير قادرين على العودة إلى موقع الحريق بسبب المخاطر التي تشكلها المناطق الساخنة المحتملة والأبخرة السامة.

وحذر المسؤولون من أن التعرف على الضحايا سيكون مهمة قاتمة وصعبة ، بالنظر إلى أن النيران اشتعلت بشدة لدرجة أن الهياكل العظمية قد ذابت في الحرارة.

وقال حاكم هاواي جوش جرين في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الاثنين إن ما لا يقل عن 2200 مبنى دمرت في الحريق بنسبة 86٪ منها سكنية.

كرة نار صعدت للسماء.. هل حرائق غابات هاواي القاتلة مُفتعلة ؟ صدمة في أمريكا| شاهد.. توقعات بارتفاع عدد ضحايا الحرائق بـ هاواي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هاواي جو بايدن الرئيس الأمريكي الولايات المتحدة الحرائق في هاواي حرائق هاواي

إقرأ أيضاً:

"محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن

اعتبر موظفو حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن محاكمة هانتر بايدن تهدف إلى صرف انتباه الأمريكيين عن الجرائم الحقيقية للرئيس جو بايدن.

الولايات المتحدة.. هيئة المحلفين تدين هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية منها حيازة سلاح بطريقة غير قانونية أول تعليق من بايدن على إدانة نجله هانتر بـ 3 تهم جنائية

وذكر مكتب حملة ترامب في بيان عبر منصة "إكس": "لم تكن هذه المحاكمة سوى إلهاء عن الجرائم الحقيقية لعشيرة بايدن، التي حققت عشرات المليارات من الدولارات من خلال ممارسة الأعمال التجارية مع الصين وروسيا وأوكرانيا".

هذا وأدين هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء بجميع التهم الجنائية الثلاث الموجة إليه والمتعلقة بحيازته غير القانونية لسلاح ناري.

ووجدت هيئة المحلفين في ولاية ديلاوير هانتر بايدن مذنبا بتهم فدرالية تتعلق بالأسلحة غير القانونية عندما كان مدمنا على المخدرات، في أول مقاضاة جنائية تاريخية لنجل رئيس أمريكي في منصبه.

وقد أُدين ابن الرئيس جو بايدن، البالغ من العمر 54 عاما، بجميع التهم الفدرالية الثلاث التي واجهها، حسبما أفادت شبكة "سي إن إن" وغيرها من وسائل الإعلام الأمريكية.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية تصل عقوبة اثنتين من التهم الموجة لهانتر بايدن إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى 5 سنوات كحد أقصى.

وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل، كما وتحمل كل تهمة أيضا غرامة مالية قصوى قدرها 250 ألف دولار.

المصدر: تاس + RT

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • أول تعليق لبايدن بعد إدانة نجله رسميا
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • أول تعليق من بايدن على إدانة نجله هانتر بـ 3 تهم جنائية
  • فخور به.. أول تعليق لبايدن بعد إدانة نجله رسميا
  • بعد حادثتي الزهراء والسلام.. هل ستعود كوارث حرائق المستشفيات؟
  • ممثل المغرب بالمؤتمر الدولي: على استعداد تام لمواصلة دعم فلسطين
  • تعليق البحث عن طائرة نائب رئيس مالاوي لهذا السبب
  • «الدفاع المدني»: ارتفاع حرائق المنشآت الصناعية في الصيف
  • حزب الله يقصف مواقع في الجولان ورقعة الحرائق تتسع