وستكون هذه ثاني رحلة خارجية يقوم بها شي عام 2023، بعد قيامه بزيارة دولة إلى روسيا في آذار/مارس.

أعلنت وزارة الخارجية الصينية الجمعة أن الرئيس الصيني شي جينبينغ يعتزم القيام بزيارة دولة إلى جنوب إفريقيا الأسبوع المقبل، مؤكدة أنه سيحضر قمة بريكس في جوهانسبرغ.

اعلان

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشونينغ في بيان نشر على الانترنت "بناء على دعوة من رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا، سيحضر الرئيس شي جينبينغ قمة بريكس ال15 التي تعقد في جوهانسبرغ"، مشيرة إلى أنه "سيقوم بزيارة دولة إلى جنوب إفريقيا في الفترة من 21 إلى 24 آب/أغسطس".

وستكون هذه ثاني رحلة خارجية يقوم بها شي عام 2023، بعد قيامه بزيارة دولة إلى روسيا في آذار/مارس.

شاهد: لماذا أوقفت الصين نشر نسبة البطالة المتزايدة في أوساط الشباب؟غضب في الصين من الزيارة.. نائب رئيسة تايوان يتعهّد من نيويورك بـ"مقاومة ضم" الجزيرةوزير الدفاع الصيني سيزور روسيا وبيلاروس هذا الأسبوع (وزارة)

وكانت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور قد أعلنت في وقت سابق هذا الشهر أن رؤساء البرازيل والصين والهند وجنوب إفريقيا بالإضافة إلى وزير الخارجية الروسي سيلتقون بين 22 و24 آب/أغسطس تحت عنوان "بريكس وإفريقيا".

دول "البريكس" منفتحة على انضمام أعضاء جدد وتدعو إلى "إعادة توازن" النظام العالميجنوب إفريقيا: 22 دولة طلبت الانضمام الى مجموعة بريكس

وثارت تساؤلات حول ما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية لدوره في حرب أوكرانيا سيحضر مؤتمر بريكس هذا العام في جنوب إفريقيا، وهي إحدى الدول الموقعة على نظام المحكمة.

وكان الزعيم الصيني قد زار جنوب إفريقيا سابقا عام 2018 في إطار سعيه إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية لبلاده مع القارة السمراء.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن: "الصين قنبلة موقوتة وفي ورطة"، ونيوزيلندا تتهم بكين بالتجسس عليها الصين ترفع الحظر عن رحلات سفر المجموعات إلى 70 وجهة إضافية شاهد: مروحيات لجيش التحرير الشعبي الصيني توزع المساعدات الإنسانية للمتضررين من الفيضانات شي جينبينغ جنوب أفريقيا جوهانسبرغ الصين قمة دول البريكس اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاحتباس الحراري والتغير المناخي أوكرانيا إسرائيل دراسة الهند الحرب في أوكرانيا السعودية روسيا الضفة الغربية فرنسا حرائق غابات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الاحتباس الحراري والتغير المناخي أوكرانيا إسرائيل دراسة الهند الحرب في أوكرانيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شي جينبينغ جنوب أفريقيا جوهانسبرغ الصين قمة دول البريكس أوكرانيا إسرائيل دراسة الهند الحرب في أوكرانيا السعودية روسيا الضفة الغربية فرنسا حرائق غابات أوكرانيا إسرائيل دراسة الهند الحرب في أوكرانيا جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

بوتين يزور كنيسة أرثوذكسية في هاربن

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كنيسة "شفاعة السيدة العذراء" التابعة للكنيسة الأرثوذكسية الروسية في مدينة هاربن، وذلك في إطار زيارته للصين.

ويقوم الرئيس الروسي بزيارة دولة للصين هذه الأيام. وتوجه يوم أمس بالطائرة من بكين إلى هاربن، عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ الصينية القريبة من الحدود مع روسيا.

إقرأ المزيد الخارجية الصينية: بكين ستواصل الترويج للحل السياسي للأزمة الأوكرانية

ويشار إلى أن "كنيسة شفاعة السيدة العذراء"، هي الكنيسة الأرثوذكسية الوحيدة العاملة في هاربن. وتقام الصلوات والطقوس الدينية فيها، أيام الأحد والأعياد الدينية.

وتم بناء المعبد على الطراز البيزنطي وفقا لتصميم المهندس المعماري يولي جدانوف في ستة أشهر - وتم تنفيذ البناء في الفترة من 1 يونيو إلى 14 ديسمبر 1930، وخلال الثورة الثقافية في الصين، تم إغلاق المعبد وسمحت السلطات الصينية بإعادة فتحه فقط في عام 1984.

ووصل الرئيس الروسي مساء الأربعاء إلى الصين في زيارة دولة تستغرق يومين، وعقد محادثات مع نظيره الصيني بالصيغتين المصغرة والموسعة بحضور وفدي البلدين، كما وقع الزعيمان على وثيقة بشأن تعميق الشراكة الكاملة والتعاون الاستراتيجي.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • الصين: نشعر بقلق بالغ إزاء حادث طائرة الرئيس الإيراني
  • من صقور السياسة الخارجية.. دبلوماسية أمريكية بارزة تصف خاركوف بأنها "مدينة روسية"
  • الاحتفال بمرور 46 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين عُمان والصين
  • الخارجية الصينية: وضع خطة مع روسيا للتعاون الثنائي في مختلف المجالات
  • الصين تحث الفلبين على وقف جميع الأعمال الاستفزازية
  • الأسهم الصينية تواصل مكاسبها في ختام الأسبوع
  • بكين: واشنطن مسؤولة عن اندلاع الأزمة الأوكرانية وتفاقمها
  • رئيس جنوب إفريقيا لن يشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • بوتين يزور كنيسة أرثوذكسية في هاربن
  • ريابكوف: تم إبلاغنا بزيارة بلينكن إلى كييف