التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري،على هامش مشاركته فى الإسبوع العالمى للمياه فى ستكهولم، مع جون فورسيل وزير التعاون الانمائى السويدى .

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بالمشاركة في فعاليات الإسبوع العالمى للمياه ، مشيداً بالتعاون الدائم بين مصر والسويد في مجال الموارد المائية ، وخاصة الدعم المقدم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي "سيدا" لمصر والدول الإفريقية فى مجال المياه.

وأشار إلى رغبة مصر في تطوير هذا التعاون خلال الفترة القادمة من خلال تقديم الدعم الفني والتقني لمصر في عدد من المجالات الخاصة بالمياه في ظل وجود عدد من البرامج والفعاليات التي تنظمها الحكومة السويدية ويمكن ان تلبي المطالب المصرية خصوصاً في مجال بناء القدرات .

كما دعا الدكتور سويلم الجانب السويدي للاستمرار في المشاركة الفعالة بالأنشطة المرتبطة بمؤتمرات المناخ لمواصلة النجاحات التي تحققت خلال مؤتمر COP27 ، مع توجيه الدعوة للجانب السويدى لدعم مبادرة التكيف بقطاع المياه AWARe خاصة في ضوء الدور الهام لوكالات التمويل والمنظمات السويدية العاملة في مجال المياه فى دعم هذه المبادرة.

كما أكد  على أهمية قيام الجانب السويدى بتقديم المنح والمساعدات الفنية في قطاع المياه للدول الأفريقية لمواجهة تحديات المياه والغذاء التى تواجه القارة الأفريقية ودعم السياسة الخضراء وتحقيق اهداف التنمية المستدامة بهذه الدول.

IMG-20230822-WA1294 IMG-20230822-WA1292

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي

يونيو 15, 2024آخر تحديث: يونيو 15, 2024

المستقلة/- قالت القوات المسلحة السويدية، اليوم السبت، إن مقاتلات سويدية اعترضت طائرة عسكرية روسية بعد أن انتهكت المجال الجوي السويدي لفترة وجيزة يوم الجمعة شرق جزيرة جوتلاند في بحر البلطيق.

و وصف وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم انتهاك المجال الجوي بأنه “غير مقبول” و قال إنه سيتم استدعاء مسؤولين من السفارة الروسية في ستوكهولم إلى وزارته بسبب الحادث.

و قال بيلستروم لرويترز في تعليقات عبر البريد الإلكتروني “نحن على اتصال وثيق مع الحلفاء و الشركاء بشأن الأحداث في منطقتنا المباشرة”.

و قالت القوات المسلحة السويدية في بيان، إنه تم إرسال طائرات من طراز غريبن لاعتراض الطائرة الروسية، و هي من طراز سوخوي 24، بعد أن فشلت في الاستجابة لتحذير لاسلكي من مراقبي الحركة الجوية العسكريين.

و قال قائد القوات الجوية السويدية جوناس ويكمان إن الحادث يظهر عدم احترام وحدة أراضي السويد. و أضاف: “لقد تابعنا سلسلة الأحداث بأكملها و كنا جاهزين للتدخل”.

و وقعت حادثة الجمعة بينما كانت السويد – أحدث عضو في حلف شمال الأطلسي – و العديد من حلفائها الجدد يشاركون في تدريبات بحرية في بحر البلطيق.

و قال الجيش السويدي إن انتهاكات مماثلة من قبل الطائرات الروسية حدثت آخر مرة في عام 2022 عندما انتهكت طائرتان من طراز SU-27 و طائرتان من طراز SU-24 مجالها الجوي بالقرب من جوتلاند.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزير الري: الاستمرار في رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة الوزارة خلال أجازة عيد الاضحى المبارك
  • وزير الري: متابعة مناسيب المياه في الترع والمصارف خلال إجازة عيد الأضحى
  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي
  • وزير الري يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات خلال العيد
  • تفعيل غرف الطوارئ.. توجيهات عاجلة من وزير الري بشأن الاستعداد لعيد الأضحى
  • ستوكهولم تحتج على حكم الإعدام بحق قاتل عراقي يحمل الجنسية السويدية!
  • «الري»: تفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات لمتابعة سير العمل خلال عيد الأضحى
  • الدكتور سويلم يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ
  • وزير الري يتابع الاستعدادات والجاهزية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • وزير الري يتابع إستعدادات وجاهزية أجهزة الوزارة خلال "عيد الأضحى المبارك"